كرة قدم تقديم نهائي كأس إيطاليا : جوفنتسvs نابولي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

فتحي الحاج حسن

مسؤول منتدى الرياضات الفردية
طاقم الإدارة
إنضم
7 جوان 2009
المشاركات
18.284
مستوى التفاعل
38.922
0.gif

3.gif

تتجه أنظار الملايين من عشاق كرة القدم الإيطالية في كل مكان إلى ملعب الأولمبيكو في العاصمة روما، حيث يلتقي يوفنتوس بنابولي غداً الإربعاء 17 جوان في نهائي كوبا إيطاليا على السّاعة الثامنة 20:00 بتوقيت تونس.

Screenshot_1.png

ونجح الفريقان في بلوغ المباراة النهائية بعد أن تخطى كلا من قطبا فريق ميلانو، حيث تفوق يوفنتوس على ميلان، وأقصى نابولي الإنتر في الدور نصف النهائي ويسعى يوفنتوس الى تعزيز رقمه القياسي في مسابقة الكأس التي توج بلقبها 13 مرة في 18 مباراة نهائية، فيما يسعى نابولي إلى لقبه السادس في عاشر مباراة نهائية في المسابقة.
كما يجدر الذّكر أنّ المباراة النّهائيّة ستشهد قوانين جديدة بسبب المخاوف من إنتشار فيروس (كوفيد 19)

- تلعب المباراة النهائية هذا الموسم في ملعب الأولمبيكو في العاصمة روما خلف أبواب مغلقة.
- يسمح بإجراء 5 تبديلات لكل فريق خلال المباراة.
- يتم اللجوء للعب ركلات الترجيح بشكل مباشر في حال انتهاء اللقاء بتعادل الفريقين، دون الحاجة للعب أشواط إضافية.

Screenshot_8.png

تاريخ مواجهات يوفنتوس ونابولي في كأس إيطاليا

Screenshot_3.png

على مستوى كأس إيطاليا تحديداً، الفريقان تواجها في السابق في 11 مباراة، لكن النسبة قريبة للغاية، حيث فاز اليوفي في 6 مباريات، وفاز نابولي في 5 مباريات.
مباراتان فقط انتهيتا بالتعادل في وقتهما الأصلي، ولجأ الفريقين إلى ركلات الجزاء الترجيحية، ليفوز اليوفي بواحدة ويفوز نابولي بالأخرى.
نابولي أحرز 13 هدفاً في مرمى يوفنتوس، بينما هز فريق «السيدة العجوز» شباك منافسه 14 مرة، لكن النتجية الأكبر في تاريخ لقاءات الكأس بين الفريقين كانت عام 1978 عند ما فاز نابولي بخماسية نظيفة.
آخر مرة التقى يوفنتوس ونابولي في النهائي كانت عام 2012، وانتهت المباراة بفوز نابولي 2-0.

أرقام الفريقان في كأس إيطاليا

Screenshot_5.png
- حقق يوفنتوس لقب بطولة كأس إيطاليا (13 مرة) كأكثر الفرق فوزاً بالبطولة متفوقاً على روما صاحب الـ 9 ألقاب.
كما يعد يوفنتوس أكثر الأندية وصولاً للمباراة النهائية (18 نهائياً )، يليه روما (17 نهائياً).
- حقق نابولي اللقب 5 مرات كان آخرها عام 2014 عندما انتصر على فيورينتنيا 3-1 كما وصل الفريق للمباراة النّهائيّة في 10 مناسبات.

حكم المباراة النّهائيّة : الإيطالي دانييلي دوفيري

Screenshot_6.png

أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم تعيين الحكم دانييلي دوفيري لإدارة المباراة النهائية لكأس إيطاليا التي ستقام غدا بين فريقي يوفنتوس ونابولي.
وسبق لدوفيري البالغ من العمر 42 عاما إدارة 17 مباراة بالموسم الحالي من الدوري الإيطالي حيث أشهر 63 بطاقة صفراء وبطاقتين حمراوين واحتسب ركلة جزاء واحدة خلال تلك المباريات.
ويتولى ماسيميليانو إيراتي مراقبة تقنية حكم الفيديو المساعد فيما سيكون جيانباولو كالفاريسي حكماً رابعاً.
ساري وجهاً لوجه أمام فريقه السابق و غاتوزو يحلم بلقبه الأول كمدرب

Screenshot_7.png

يواجه مدرب يوفنتوس ماوريزيو ساري فريقه السابق نابولي للمرة الثالثة هذا الموسم. ويسعى ساري لإيجاد الحلول قبل موقعة النهائي بعد الأداء الباهت الذي ظهر به الفريق في موقعة نصف النهائي أمام ميلان. وتلقى يوفنتوس العديد من الانتقادات بسبب الاستحواذ السلبي وضعف النجاعة الهجومية، بالإضافة إلى صعوبات واضحة في خلق الفرص على مرمى الخصوم.
ويغيب عن يوفنتوس الثلاثي هيغوايين ورامسي والقائد كيليني بسبب الإصابة، ما يجعل خيارات ساري محدودة نسبياً في خطي الوسط والهجوم. ومن المتوقع أن يدفع المدرب الإيطالي بنفس التشكيلة التي بدأت مباراة ميلان في نصف النهائي، مع إمكانية اشراك كوادرادو بدلاً عن دانييلو في خط الدفاع. كما سيلعب كريستيانو رونالدو من جديد كرأس حربة في ظل عدم جاهزية هيغوايين، مع تأكيد الثنائي ديبالا وكوستا لتشكيل المثلث الهجومي للسيدة العجوز.
ونجح ساري هذا الموسم في هزيمة فريقه السابق نابولي 4-3 في تورينو، في حين تعرض للخسارة 2-1 في نابولي.
من جهة أخرى يأمل المدير الفني لنابولي جينارو غاتوزو بالفوز بلقبه الأول في مسيرته كمدرب، وذلك بعد نجاح فريقه في بلوغ المباراة النهائية لكأس إيطاليا وتغير شكل نابولي كثيراً منذ استلام لاعب ميلان السابق لدفة القيادة خلفاً لكارلو أنشيلوتي.
وظهر نابولي منظماً ومتماسكاً بشكل كبير، ويعتمد الفريق بشكل أساسي على الهجمات المرتدة مستفيداً من سرعة الثلاثي الهجومي المكون من ميرتينز وبوليتانو وإنسيني، بالإضافة إلى صلابة دفاعية بقيادة المدافع المميز كوليبالي. كما يمتلك فريق الجنوب خط وسط رائع يمتاز بالقوة والسرعة والمهارة والديناميكية العالية.
مع إمكانية عودة مانولاس ومشاركة فابيان رويز منذ البداية، تبدو تشكيلة نابولي مثالية لخوض النهائي ويأمل فريق البارتينوبي في الاستفادة من الحالة الإيجابية التي يمر بها الفريق لحسم النهائي وتحقيق البطولة السادسة للفريق والأولى له تحت قيادة المدرب غاتوزو بالرّغم من غياب كل من ديفيد أوسبينا حارس المرمى للإيقاف والذي قدم اداء مبهر أمام إنتر ميلان، كما يغيب أيضا عن نابولي كوستاس مانولاس ولوبوتكا للإصابة.


1310875
 
التعديل الأخير:
غدا سيكون نهائي خاص بالنسبة لجيجي بوفون ، حيث انه في حالة الأنتصار سيرفع
الكأس السادس و سيعادل رقم مانشيني كأكثر لاعب حقق كأس ايطاليا
 
رغم حبي للجوفنتس واملي في فوز الفريق فان أداء الفريق معى ساري سيء جدا لا توجد فاعلية ولا أهداف نابولي يتميز بالسرعة فالهجمات المرتدة وخلق الفرص عل العكس السيدة العجوز التي لاقت صعوبة لتجاوز الميلان منقوص العدد وغياب تام لفرص التهديف
 
• مؤتمر ساري الصحفي كاملا الخاص بلقاء اليوفنتوس ضد نابولي في نهائي بطولة كأس إيطاليا 2020 غداً الأربعاء
- "نابولي فريق يصعب مواجهته ، فهم فريق صلب عندما يغلقون المساحات وخطرين في المرتدات. لقد فازوا ضدنا ، ضد إنتر وتعادلوا مع برشلونة ، يعرفون كيف يلعبون بمستوى عالي."
- "ليس لدينا مهاجم كلاسيكي ، لذلك نحن نجرب حلولًا مختلفة. لن ننهي بالضرورة المباراة بنفس التشكيل الذي نبدأ به."
- "أنا أركز تمامًا على المباراة النهائية وعلى فريقنا ، مع التركيز والإقتناع الصحيحين".
- "لقد لعبنا لمدة سبعة أشهر ، ثم حصلنا على استراحة طويلة من أجل لعب هذه المباريات المتبقية. لذلك ، علينا أن نعطي كل ما لدينا بل أكثر قليلاً للفوز بأكبر عدد من البطولات بقدر الإمكان."
- "بصرف النظر عن عدد قليل من المباريات التي لم تسر في طريقنا ، كانت النتائج جيدة حتى الآن. لدينا متوسط نقاط ممتاز لذا يمكننا أن نكون سعداء بذلك ، لكننا نريد الآن تحويلها إلى شيء ملموس."
- "ذهنياً كانت فترة صعبة بالنسبة للجميع لكني رأيت اللاعبين في أفضل حالاتهم: منفتحون ، مبتسمون وجاهزون للعب. ربما تحسنت أنا أيضًا ، أصبحت أكثر صبرًا و أقل مساومة ".
- "نابولي فريق من المراوغين ، وغدًا يجب أن نبقى متقاربين ولا نسمح بمواقف سهلة للهجوم المضاد. أحب جاتوزو كثيرًا ، فهو واضح ومباشر. أنا لست متفاجئ بما يحققه."
 
منطقيا نابولي تاكل وتروح فرحانة

أما مع ساري كان ربحت اليوفي نذبحو علوش موش لعب

الفريق تقريبا تقارنو بالفرق الي رجعت تلعب بعد التوقف هو اسوء فريق

رريال برسا اتلاتكو بيارن انتر نابولي كلهم رجعو بمستوى جيد إلا اليوفي اسوء فريق
 
منطقيا نابولي تاكل وتروح فرحانة

أما مع ساري كان ربحت اليوفي نذبحو علوش موش لعب

الفريق تقريبا تقارنو بالفرق الي رجعت تلعب بعد التوقف هو اسوء فريق

رريال برسا اتلاتكو بيارن انتر نابولي كلهم رجعو بمستوى جيد إلا اليوفي اسوء فريق
مربحتش الميلان اللي شوط كامل شبح
بش تربح نابولي ، صعيب برشة ، نتوقع فارق زوز اهداف لنابولي
 
منطقيا الاسطورة الدون كريستيانو في طريق مفتوح للفوز بكأس ايطاليا و بذلك يفوز باغلب ألقاب الدوريات و الكؤوس الكبرى الممكنة .. و ما يتبقالو كان لقب البطولة المنحرفة الاولى
 
أرى نابولي اقرب للفوز بالكأس ....
جوفنتس صعيب باش تهز ألقاب هذا الموسم مع العاهة ساري
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى