نقاش هل سافر ذو القرنين و الخضر ؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
الإسكندر المقدوني كان وثنيا وتاريخه معروف في الحضارة الهيلينيةفي حين أن ذي القرنين كان رجلا مؤمنا ولم يكن معروفا ولذلك سألت اليهود الرسول صلى الله عليه وسلم اختبارا له لأنه لم يكن غيرهم على علم به لذكره في كتبهم أو مما حكاه لهم أنبياؤهم.


ولهذا يرجح البعض أنه سليمان عليه السلام .والله أعلم.
 
ولهذا يرجح البعض أنه سليمان عليه السلام .والله أعلم.
سيدنا سليمان أيضا كان تاريخه معلوم وورد ذكره في سفر الملوك في العهد القديم أي التوراة وهو ابن النبي داود وعاش في زمن متأخر عن موسى عليه السلام ثم انظر أن القرآن عندما يكون للنبي أكثر من اسم فإنه يورد ذلك ومثاله يعقوب عليه السلام الذي ذُكر في القرآن باسمه اسرائيل والنبي محمد صلى الله عليه وسلم ذُكر باسم أحمد ومحمد في القرآن المجيد.
 
اغلب الظن ان ذي القرنين كان ملكا صالحا و ليس بنبي. قال ابن عباس عندما سئل عنه : «هو من حمير، وهو الصعب بن مراثد، وهو الذي مكن الله له الأرض وأتاه الله من كل شي سببا». و حمير من اكبر قبائل العرب... و لا استغرب ذلك اذ ان حمير كانت ذات نظام ملكي في حكمها و اشهر مثال على ذلك مملكة سبأ اليمنية الحميرية. و قد ذكر في القرآن الكريم بعد ان سأل اليهود الرسول صلى الله عليه و سلم عنه. و هو مذكور عندهم في العهد القديم. و حسب العلماء يعتبر ثاني اثنين مؤمنين حكما العالم مع سليمان عليه السلام. و لم يفصل القران الكريم في شخصية ذي القرنين كما في أغلب قَصَصِه, إذ ان القران الكريم لا يتوسع في الشخصية انما في العبرة. و حسب ظني لم يكن ذو القرنين معروفا في زمن النبي صلى الله عليه و سلم ايضا, و الا لما سأل عنه اليهود ظانين انهم بذلك يُعجزون النبي صلى الله عليه و سلم. و الله اعلم
 
لا أعلم سبب بحثك و ما الفائدة من عبرة السفر ...يكتفى بمشاهدة ملخص صغير عن سيرته و دعك من البحث كما قلت و إضاعة الوقت ، يقال أنه اسكندر الأكبر والله أعلم
الأسكندر يدعي أنه ابن آلهة و العياذ بالله أما ذو القرنين فمؤمن بالله الواحد.
 
ذو القرنين شخصية غامضة فعلا ولا يوجد أي دليل أثري على هذه الشخصية

ثم تذكر أن الأرض وفق منظور ذو القرنين هي مسطحة : "حَتَّىٰ إِذَا بَلَغَ مَغْرِبَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَغْرُبُ فِي عَيْنٍ حَمِئَةٍ وَوَجَدَ عِنْدَهَا قَوْمًا .... "
ابدعت بالذكاء ....!!!!
كل ارض هي مغرب شمس ...و هي مشرق شمس ......هكا علاش يلزم مستوى معين لتفسير القرآن ...موش للعامة
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى