Bundesliga دورتموند يهزم لايبزيغ ويحسم صراع الوصافة, و ليفاندوفسكي يواصل صنع التاريخ

Merengue De Nacimiento

عضو مميز
إنضم
10 جويلية 2017
المشاركات
1.485
مستوى التفاعل
2.170
حسم دورتموند فوزه بالمركز الثاني في الموسم الحالي من دوري الدرجة الأولى الألماني بعد أن انتصر على منافسه المباشر على الوصافة مضيفه فريق لايبزيغ.


وسجل النرويجي إيرلينغ هالاند هدفي الفوز وحسم الوصافة لدورتموند في الدقيقة 30 والدقيقة 93 من زمن المباراة.

بذلك رفع الفريق الأصفر والأسود رصيده إلى 69 نقطة في المركز الثاني بعد أن حقق فوزه الحادي والعشرين في المسابقة إلى الآن، مقابل 6 تعادلات و6 هزائم،


و أحرز روبرت ليفاندوفسكي ثنائية قاد بها بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني للفوز 3-1 على ضيفه فرايبورغ اليوم السبت ليصبح المهاجم البولندي أول لاعب أجنبي يسجل 33 هدفاً في موسم واحد.


ومنح يوشوا كيميش تقدماً مستحقاً لصاحب الأرض بتسديدة متقنة بعد تمريرة من ليفاندوفسكي في الدقيقة 15.

وتابع ليفاندوفسكي تسديدة ليون غوريتسكا المرتدة من الحارس ألكسندر شفولوف في المرمى في الدقيقة 24 قبل أن يضيف هدف بايرن الثالث بعد تمريرة من لوكا هرنانديز في نهاية الشوط الأول (37).

ووقّع لوكس هولر هدف فرايبورغ الوحيد مع مطلع الدقيقة 33.

ويمكن للمهاجم البولندي أن يزيد من غلته عندما يحلّ بايرن ضيفاً على فولفسبورغ في ختام المسابقة الأسبوع المقبل لكن من المستبعد أن يكسر رقم غيرد مولر القياسي البالغ 40 هدفاً والذي حققه في 1972.

ودخل ليفاندوفسكي تاريخ الدوري الألماني كأفضل هداف أجنبي، متفوقاً على لاعب أرسنال الإنكليزي حالياً الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ الذي سجل31 لصالح دورتموند في موسم 2016-2017.

Ea-NXZMX0AAgcYb.jpgEa9xrq-WkAE1prq.jpg
 
أعلى