الإجهاد عند المسنين يؤدى إلى الوفاة

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة cortex, بتاريخ ‏12 أكتوبر 2008.

  1. cortex

    cortex كبير مراقبي منتدى الأخبار الطبيّة والصحيّة الحديثة طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏11 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    6.981
    الإعجابات المتلقاة:
    5.044
      12-10-2008 16:00
    [​IMG]

    كشفت دراسة أمريكية وجود ارتباط بين شعور المسن بالإعياء أو الإجهاد بشكل مستمر، وارتفاع مخاطر تعرضه للوفاة خلال سنوات لاحقة.

    وبحسب الدراسة، ارتفعت معدلات الوفيات عند المسنين الذين كانوا يشكون من الشعور بالإجهاد بشكل مستمر، مقارنة مع أقرانهم الذين لم يظهروا معاناة مستمرة من هذا الأمر.

    وطبقاً للدراسة التى شملت 492 من المسنين، وصل معدل الوفاة عند الذين يشكون من الإعياء أوالتعب باستمرار إلى 59 فى المئة، وذلك مقابل 38 فى المئة، بالنسبة لمجموعة المسنين الذين لم يعانوا من الإجهاد المستمر.

    ووفقاً لما أوضح فريق البحث الذى ضم مختصين من جامعة بتسبرغ الأمريكية، ارتفعت مخاطرالوفاة خلال عشر سنوات لاحقة، وذلك عند الأشخاص المسنين الذين شكوا من إعياء أو إجهاد مستمر. ومن وجهة نظر الباحثين؛ تكمن أهمية الدراسة فى إشارتها إلى عامل قد يساعد المختصين على التعرف إلى الحالات، بين المسنين، التى ترتفع لديها مخاطر وقوع الوفاة، وهو الشعوربالإجهاد المستمر.

    كما نوه الفريق إلى ضرورة إجراء بحوث مستقبلية، بهدف التعرف إلى الآليات التى تقف وراء حدوث الإعياء أو الإجهاد فى تلك الحالات، ليساعد ذلك فى علاج هؤلاء الأشخاص، والتقليل من مخاطر وقوع الوفاة بينهم.
     

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...