• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر وطني افتتاح مجلس الأعمال التونسي العالمي

D thiem

عضو مميز
إنضم
26 سبتمبر 2015
المشاركات
1.052
مستوى التفاعل
970
أشرف وزير الشؤون الخارجية نور الدين الري اليوم السبت 27 جوان 2020 بالعاصمة على حفل افتتاح مجلس الأعمال التونسي العالمي Tunisia Business Council World Wide بحضور كل من رئيس مجلس الأعمال التونسي الإفريقي وأعضاء هيئة المجلس، إلى جانب عدد من ممثلي القطاع الخاص في تونس والفاعلين الإقتصاديين ورجال الأعمال.

وألقى الوزير بالمناسبة كلمة أثنى فيها على المجهودات القيمة لمجلس الأعمال التونسي الإفريقي منذ تأسيسه سنة 2015 في معاضدة جهود الدبلوماسية التونسية في مزيد تعزيز علاقات التعاون والشراكة بين تونس ودول إفريقيا جنوب الصحراء وتطوير الصادرات التونسية إلى هذه البلدان.

وأثنى الوزير على مبادرة إنشاء مجلس أعمال تونسي عالمي يتولّى التواصل مع المستثمرين ورجال الأعمال وكبرى المؤسسات في مختلف دول العالم بما من شأنه أن يمنح هامش تحرّك أكبر للمؤسسات التونسية، خصوصا المصدّرة منها، ويعاضد الجهود المبذولة لجلب الاستثمارات الأجنبية إلى تونس.

ودعا وزير الشؤون الخارجية في هذا الصدد، إلى أهمية إحكام التنسيق بين مختلف مجالس الأعمال التونسية والغرف التجارية وهياكل الدعم الحكومية، في إطار رؤية مشتركة بين مختلف الأطراف المتدخلة الحكومية منها ومن القطاع الخاص لوضع تصور مشترك لاستراتيجية تصدير متماسكة وفعالة ووضع خطة محكمة لبناء شراكات فاعلة مع عدد من مناطق العالم بما يعزز حضور بلادنا الاقتصادي في الخارج.

وأكد وزير الشؤون الخارجية الحرص على وضع أسس جديدة للتاسيس لدبلوماسية اقتصادية حقيقية وفاعلة في المرحلة المقبلة، مشيرا الي ان الوزارة ستسعى الي اعتماد تمش تشاركي يوحد المجهودات المبذولة من قبل مختلف الوزارات وهياكل المساندة في تونس والقطاع الخاص والمختصين والأكاديميين، علاوة على الجالية والنخب التونسية في الخارج لصياغة تصورات مشتركة ووضع خطط دقيقة للتحرك الخارجي نحوي مختلف الوجهات ولاسيما نحو القارة الإفريقية التي تمثل عمقا استراتيجيا ذا أولوية بالنسبة لبلادنا.
.
وثمن وزير الشؤن الخارجية في الختام الجهود التي يبذلها القطاع الخاص التونسي في سبيل دعم الاقتصاد الوطني وتطوير الاستثمارات والصادرات، مؤكدا إستعداد وزارة الشؤون الخارجية ومختلف البعثات الدبلوماسية والقنصلية لتونس حول العالم تعزيز التعاون مع القطاع الخاص لخدمة الأولويات الوطنية على المستويين الإقتصادي والإجتماعي.



Radio med
 
"مجلس الأعمال التونسي العالمي"
الإسم يوحي بشيء قد لايمت للواقع بصلة.
 
أعلى