تناول هذا الزيت بعد وجبات الطعام يخفض الكوليسترول

mohsen 254

كبير مشرفي منتدى الأخبار الطبية
طاقم الإدارة
إنضم
19 أوت 2015
المشاركات
48.713
مستوى التفاعل
63.938

تعبيرية

يسبب ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار في الدم تكوين ترسبات يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بالنوبات القلبية أوالسكتات الدماغية.

وتلعب مادة الكوليسترول الدهنية دوراً هاماً في الحفاظ على صحة الدماغ والأعصاب والجلد، لكن ارتفاعها بشكل كبير يمكن أن يسبب مشاكل صحية خطيرة، حيث تمنع تدفق كمية كافية في الدم عبر الشرايين.

ومن الضروري الحفاظ على نسبة منخفضة من الكوليسترول لتجنب هذه المشاكل الصحية، ولحسن الحظ يمكن فعل ذلك عن طريق اتباع نظام غذائي مناسب، وهناك بعض الأطعمة التي تلعب دوراً كبيراً في خفض الكوليسترول في الدم.

وأظهرت الدراسات على البشر والحيوانات أن زيت الأوريغانو قد يساعد على خفض نسبة الكوليسترول. وفي إحدى الدراسات، تم وضع 48 شخصاً يعانون من ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم على نظام غذائي صحي، مع تقديم نصائح لهم حول نمط الحياة المناسب للمساعدة على خفض نسبة الكوليسترول لديهم، كما تم إعطاء 32 مشاركاً 25 ميلي لتر من زيت الأوريغانو بعد كل وجبة طعام.

وبعد ثلاثة أشهر، كان لدى الأشخاص في المجموعة الثانية التي داومت على زيت الأوريغانو نسبة أقل من الكوليسترول الضار LDL ونسبة أعلى من الكوليسترول المفيد HDL مقارنة بالمجموعة الأولى التي اتبعت نظاماً غذائياً صحياً مع اتباع نمط حياة صحي.

وتشير الأبحاث إلى أن الكارفاكرول، وهو المركب الرئيسي في زيت الأوريغانو، مسؤول عن تأثير خفض الكوليسترول، وأظهر المركب أنه يساعد على خفض نسبة الكوليسترول لدى الفئران التي تمت تغذيتها بنظام غذائي عالي الدهون على مدى 10 أسابيع.

وأظهرت التجارب أن الفئران التي أعطيت الكارفاكرول إلى جانب النظام الغذائي عالي الدهون كانت نسبة كوليسترول لديها أقل بشكل ملحوظ في نهاية الأسابيع العشرة، مقارنة بتلك التي أعطيت نظاماً غذائياً عالي الدهون فقط.

ويعتقد أن الثيمول، وهو مركب نباتي آخر موجود في زيت الأوريغانو يساعد على خفض الكولسترول الضار في الدم، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.

logo-bleulight.png
 
أعلى