• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر وطني موضوع موحّد لمتابعة اخر المستجدات في علاقة بالبكالوريا 2020

وعلاش ما هبتوش انت هنا
نحن لا ندعم تسريب المواضيع نحن في هذا الموضوع نتابع كل ما هو متعلق بمستجدات الباكالوريا دورة 2020 كل المواضيع الجانبية موجودة بالفايسبوك.

تقبل مروري. شكرا
 
محمد الميلي: تراجع عدد محاولات الغش ب30 حالة خلال اليوم الأول من دورة باكالوريا 2020 مقارنة مع الدورة الماضية

أفاد مدير الامتحانات بوزارة التربية محمد الميلي اليوم الجمعة أن عدد محاولات الغش خلال اليوم الأول من الدورة الحالية لامتحان الباكالوريا قد تراجع ب30 حالة مقارنة مع الدورة الماضية.
وأضاف محمد الميلي في تصريح ل(وات) أن عدد محاولات الغش تراجع خلال اليوم الأول من دورة باكالوريا 2020 الى حوالي 50 حالة فقط مقابل 80 حالة غش تم تسجيلها خلال دورة باكالوريا 2019
وأكد أن اللجان الجهوية للبت في حالات الغش تجتمع دوريا لدراسة والبت في جميع شبهات الغش المرصودة خلال فترة اجتياز الامتحانات مبينا أن هذه اللجان تضم متفقدين اداريين ومديري المعاهد الثانوية ورؤساء مراكز التجميع والتوزيع.
وتوجه اللجان الجهوية للبت في حالات الغش تقاريرها الى لجنة العقوبات بوزارة التربية التي تقوم بدورها باصدار القرارات التأديبية والعقوبات في حق التلاميذ الذين ثبت تورطهم في ارتكاب الغش خلال فترة اجتيازهم لامتحان الباكالوريا.
 
وهاو خنار اخر...اجوبة الامتحان بالبوق في المنازه..

خطير.. المنازه: مجهولون يُملون إجابات إختبار الفرنسية على تلامذة الباكالوريا باستعمال مكبّرات الصوت !

 
المكناسي: ضبط تلميذة بصدد تصوير وتنزيل اختبار البكالوريا

تم اليوم الجمعة 10 جويلية 2020 في ثالث أيام امتحان البكالوريا بالمعهد الثانوي بالمكناسي من ولاية سيدي بوزيد ضبط تلميذة بصدد تصوير الامتحانات و تنزيلها على مجموعة مغلقة للتلاميذ على مواقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك.
وقد تم حرمان هذه التلميذة من مواصلة بقية الامتحانات واتخاذ الإجراءات القانونية في شأنها.
 
الكاف: كتبة وعملة مركز إصلاح الباكالوريا يهدّدون بإضراب مفتوح بسبب المنحة

bac_2017_2.jpg


وجّه كتبة وعملة مركز إصلاح الباكالوريا بالكاف عريضة إلى وزير التربية تحصّلت الشروق أون لاين على نسخة منها عبروا له فيها عن استيائهم ممّا أسموه "تواصل التجاهل والاستثناء" من الترفيع في مقدار المنحة المسندة لهم .
وهدّدوا بخوض "أشكال نضالية مشروعة" من خلال الدخول في إضراب مفتوح بداية من يوم الثلاثاء 14 جويلية الجاري والتوقف عن المهام الموكولة إليهم والمرتبطة بعملية الإصلاح.
 
جندوبة : تلميذة تجري اختبار البكالوريا اليوم الرابع بمستشفى بوسالم

concours-institut-agricole-bouknadel-2018.jpg


اجرت اليوم الاثنين 13 جوياية 2020 التلميذة ايمان فرجاني من المعهد الثانوي خير الدين باشا ببوسالم شعبة اقتصاد و تصرف اختبارات اليوم الرابع للبكالوريا بالمستشفى المحلي ببوسالم و هي التي تعرضت لحادث مرور مساء يوم الجمعة 10 جويلية 2020 وسط مدينة بوسالم و ما سببه لها من جروح خفيفة ورضوض استوجبت اقامتها بالمستشفى الجهوي ببوسالم .
و قد خصصت لها المندوبية الجهوية للتربية بجندوبة قاعة خاصة بمستشفى بوسالم وتوفير استاذين مراقبين و حراسة امنية و قد اجرت التلميذة اختبارات اليوم الرابع مادة تصرف في ظروف طيبة .
 
أعلى