انتصارات لإنكلترا واسبانيا والمانيا وتعادل لفرنسا وإيطاليا

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة subaru_20, بتاريخ ‏12 أكتوبر 2008.

  1. subaru_20

    subaru_20 صديق المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏1 أوت 2008
    المشاركات:
    7.366
    الإعجابات المتلقاة:
    19.783
      12-10-2008 22:21
    حققت منتخبات انكلترا واسبانيا و المانيا وهولندا واليونان، في حين سجلت ايطاليا وفرنسا تعادلات مخيبة، في الجولة الثالثة من تصفيات قارة أوروبا المؤهلة للمونديال، وأحرزت انجلترا ثلاثة اهداف في اخر 14 دقيقة لتفوز بملعبها 5-1 على قازاخستان في مباراة ظل فيها الفريق الزائر صامدا لما يزيد على ساعة قبل انهياره باستاد ويمبلي.وافتتح ريو فرديناند التسجيل لانجلترا في الدقيقة 52 واضاف الكسندر كوتشما لاعب قازاخستان الهدف الثاني لاصحاب الارض عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 62 ثم سجل وين روني هدفين في الدقيقتين 76 و86 على الترتيب قبل ان يختتم جيرمين ديفو مهرجان الاهداف في الدقيقة الأخيرة من اللقاء لتظل انجلترا في صدارة المجموعة السادسة برصيد تسع نقاط بعد ان حققت انتصارها الثالث على التوالي.

    [​IMG]

    فرحة كبيرة للاعبي المنتخب الانكليزي بعد الفوز على كازاخستان وهذه الهزيمة الثالثة على التوالي لقازاخستان في اربع مباريات بعد خسارتها الشهر الماضي امام كرواتيا واوكرانيا.

    وتسبب خطأ فادح للمدافع اشلي كول الذي واجه صافرات استهجان من مشجعي انجلترا حتى نهاية اللقاء في هدف قازاخستان الوحيد الذي سجله جامبيل كوكييف في الدقيقة 68.

    وانتقد الايطالي فابيو كابيلو مدرب منتخب انجلترا سلوك مشجعي فريقه.

    وقال كابيلو في مؤتمر صحفي بعد اللقاء "لم أفهم لماذا أطلق المشجعون صافرات استهجان ضد كول بعد أن ارتكب خطأ.. من الممكن دائما أن يرتكب أي لاعب أخطاء وفي هذه اللحظة يكون من المهم أن يسانده المشجعون لا أن يطلقوا ضده صافرات استهجان."

    واحتفظت المانيا بصدارة المجموعة الرابعة برصيد سبع نقاط بعد أن منحها هدفان سجلهما لوكاس بودولسكي ومايكل بالاك في الشوط الأول الفوز على روسيا 2-1.

    افتتح بودولسكي التسجيل للالمان عندما استقبل تمريرة ميروسلاف كلوسه عند حافة منطقة الجزاء في الدقيقة التاسعة وراوغ مهاجم بايرن ميونيخ فاسيلي بيرزوتسكي مدافع روسيا قبل أن يسدد الكرة في شباك الحارس ايجور اكينفييف.

    وكان بالاك قائد المانيا في المكان المناسب لاستقبال كرة عرضية من باستيان شفاينشتايجر في الدقيقة 20 ويسددها في شباك اكينفييف من مدى قريب.

    ووضع المنتخب الروسي أصحاب الأرض تحت ضغط وأحرز صانع اللعب اندريه ارشافين هدفا قلص به الفارق.

    واستغل الظهير الأيمن الكسندر انيوكوف خطأ نادرا من فيليب لام الجناح الأيسر لالمانيا وانطلق داخل منطقة الجزاء ومرر الى ارشافين الذي سدد في المرمى الخالي في الدقيقة 51.

    وتراجعت روسيا بعد هذه النتيجة الى المركز الرابع برصيد ثلاث نقاط من مباراتين.

    وحقق منتخب اسبانيا بطل اوروبا فوزه الثالث على التوالي في التصفيات عندما فاز بسهولة خارج أرضه على استونيا المتعثرة بثلاثة أهداف دون مقابل ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

    وأحرز المدافع خوانيتو الهدف الأول لاسبانيا من ضربة رأس في الدقيقة 34 اثر ركلة حرة وبعد دقائق قليلة ضاعف المهاجم ديفيد بيا الغلة بتسجيل الهدف الثاني من ركلة جزاء ليرفع رصيده الى أربعة أهداف في ثلاث مباريات.

    وشكلت استونيا خطورة على مرمى اسبانيا في الشوط الثاني قبل أن يعزز كارليس بويول انتصار أبطال اوروبا باحرازه الهدف الثالث بعد ركلة حرة أخرى.

    وبهذا الفوز حافظ المنتخب الاسباني متصدر المجموعة بقيادة مدربه فيسنتي ديل بوسكي على سجله الخالي من الهزيمة في 26 مباراة متتالية ورفع رصيده الى تسع نقاط في صدارة المجموعة.

    وأحرز يوريس ماتيسن وكلاس يان هانتيلار هدفين منحا بهما منتخب هولندا الفوز بملعبه 2-صفر على ايسلندا في المجموعة التاسعة.

    وبدأ المنتخب الهولندي المباراة بشكل رائع رغم غياب اربعة من لاعبيه الاساسيين بسبب الاصابة عندما استحوذ رفائيل فان دير فارت على كرة مرتدة بعد ركلة ركنية ومررها الى ماتيسن الذي سجل الهدف الأول في الدقيقة 15.

    ورغم نجاحه في صنع العديد من الفرص للتسجيل الا ان الفريق المضيف انتظر حتى الدقيقة 65 ليؤكد انتصاره بالهدف الثاني الذي سجله هانتيلار بعد تمريرة متقنة من فان دير فارت.

    وتتصدر هولندا المجموعة برصيد ست نقاط من مباراتين متقدمة بنقطتين على اسكتلندا صاحبة المركز الثاني التي لعبت ثلاث مباريات.

    وحولت فرنسا بطلة العالم السابقة تأخرها بهدفين لتتعادل 2-2 خارج ارضها مع رومانيا.

    واهدى يوان جوركوف نقطة ثمينة للمنتخب الفرنسي عندما ادرك التعادل لفريقه بتسديدة قوية من 25 مترا في الدقيقة 69.

    وكان المهاجم فلورنتين بيتري مهاجم رومانيا استغل الدفاع الضعيف للفريق الزائر ليضع اصحاب الارض في المقدمة بعد مرور ست دقائق من زمن اللقاء.

    واضاف المدافع دورين جويان الهدف الثاني لرومانيا من ضربة رأس اثر ركلة ركنية من ناحية اليمين نفذها بيتري قبل ان يقلص فرانك ريبري الفارق باحرازه الهدف الاول لفرنسا في الدقيقة 38.

    وبذلك تحتل فرنسا المركز الرابع في المجموعة السابعة برصيد أربع نقاط من ثلاث مباريات بفارق الأهداف عن رومانيا التي تأتي في المركز الخامس بالرصيد نفسه.

    وستزيد النتيجة من الضغوط على ريمون دومينيك مدرب فرنسا الذي يواجه معركة للحفاظ على منصبه بعد نتائج ضعيفة للفريق في التصفيات.

    وأرغمت بلغاريا منتخب ايطاليا بطل العالم على التعادل بدون أهداف في مباراة قوية أقيمت في صوفيا في المجموعة الثامنة.

    ودفع مارشيلو ليبي مدرب ايطاليا في التشكيلة الأساسية بستة لاعبين من الفريق الذي ساهم في الفوز بكأس العالم 2006 لكن حامل اللقب كان بعيدا عن التألق في صوفيا.

    ورغم ذلك كاد المنتخب الايطالي أن ينتزع النقاط الثلاث في الدقيقة 72 عندما استحوذ البرتو جيلاردينو على الكرة قبل أن يسدد بعيدا عن مرمى ديميتار ايفانكوف حارس بلغاريا.

    وقال ليبي في تصريحات تلفزيونية "كانت مباراة جيدة. لعبنا بالتزام وكانت لدينا شخصية رائعة في الملعب."

    وأضاف "حاولنا دائما الفوز بالمباراة. اندمج اللاعبون الجدد جيدا مع القدامى."

    وحافظ المنتخب الايطالي بذلك على صدارة المجموعة برصيد سبع نقاط من ثلاث مباريات بينما جمعت بلغاريا نقطتين من مباراتين لتحتل المركز الثالث خلف منتخب ايرلندا الذي يحتل المركز الثاني برصيد أربع نقاط.

    وأهدر يوهان ايلماندر مهاجم السويد ثلاث فرص سهلة للتهديف ليتعادل منتخب بلاده بملعبه مع البرتغال بدون أهداف في المجموعة الأولى التي تتصدرها الدنمرك برصيد سبع نقاط بعد فوزها على مالطا بثلاثة أهداف دون مقابل حملت توقيع المهاجم سورين لارسن الذي سجل هدفين والمدافع دانييل اجير.

    وتحتل البرتغال المركز الثالث برصيد أربع نقاط خلف السويد التي تحتل المركز الثاني برصيد خمس نقاط بعد ثلاث جولات.

    وواصل منتخب اليونان انتصاراته وتغلب على مولدوفا بثلاثة أهداف دون مقابل باستاد كارايسكاكيس ضمن منافسات المجموعة الثانية.

    وأحرز انجيلوس خاريستياس هدفين وقنسطنطينوس كاستورانيس هدفا ليمنحا منتخب اليونان صدارة المجموعة برصيد تسع نقاط من ثلاث مباريات.

    وقاد ياكوب بلاشيكوفسكي منتخب بلاده بولندا للفوز على جمهورية التشيك بهدفين مقابل هدف واحد اليوم السبت ضمن منافسات المجموعة الثالثة بعد أن أحرز هدفا وصنع اخر.

    وتتقاسم بولندا صدارة المجموعة الثالثة برصيد سبع نقاط من ثلاث مباريات مع سلوفينيا التي فازت على ايرلندا الشمالية 2-صفر بينما يحتل المنتخب التشيكي المركز الرابع بعد أن جمع نقطة واحدة من مباراتين.

    :tunis:
     
    1 person likes this.
  2. zagua

    zagua عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏19 أوت 2008
    المشاركات:
    303
    الإعجابات المتلقاة:
    92
      12-10-2008 23:59
    MERCI POUR LES INFORMATIONS
     
  3. yanko05

    yanko05 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏4 أفريل 2008
    المشاركات:
    3.840
    الإعجابات المتلقاة:
    580
      13-10-2008 10:22
    la surprise chez les italiens
     
  4. playm

    playm عضو فريق عمل في المكتبة الالكترونية

    إنضم إلينا في:
    ‏15 جويلية 2008
    المشاركات:
    2.843
    الإعجابات المتلقاة:
    5.424
      13-10-2008 10:32
    MERCI POUR LES INFORMATIONS
     
    1 person likes this.
  5. chaker2007

    chaker2007 عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏19 جوان 2007
    المشاركات:
    391
    الإعجابات المتلقاة:
    107
      13-10-2008 11:30
    كل جواد وله كبوة
     
  6. العرقب كم

    العرقب كم عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏6 أوت 2008
    المشاركات:
    741
    الإعجابات المتلقاة:
    577

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...