• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر إقتصادي بعد رفع الحجر: 94% من المؤسسات السياحية الإستشفائية تغلق أبوابها

safouen-bvb

نجم المنتدى
إنضم
19 فيفري 2015
المشاركات
26.202
مستوى التفاعل
65.545
بعد رفع الحجر: 94% من المؤسسات السياحية الإستشفائية تغلق أبوابها

بعد رفع الحجر: 94% من المؤسسات السياحية الإستشفائية تغلق أبوابها
10 جويلية 2020 12:18
أكد معز الهمامي المختص في مجال الإحصاء بشركة ' QUALTITY ' في تصريح لموزاييك الجمعة 10 جويلية 2020 أن الدراسة التي أنجزت لفائدة الجامعة المهنية المشتركة للسياحة التونسية حول تأثير جائحة كورونا على وكالات الأسفار ومؤسسات السياحة الاستشفائية والصحراوية والايكولوجية وغيرها بينت أنه بغض النظر عن النزل والمؤسسات الفندقية فان المجالات الأخرى السياحية تضم مؤسسات صغرى وتشغل 72 %منها أقل من 5 أشخاص وتعاني 47% منها من مخزون مالي ضعيف وصعوبات سبقت جائحة كورونا التي عمقت أزمتها المالية.
مؤسسات العلاج بمياه البحر الأولى في طرد عمالها
وبين معز الهمامي أن 16 % من هذه المؤسسات أضطرت إلى طرد عمالهما خلال جائحة كورونا ونحو 94% منها أغلقت مؤسساتها بالكامل كما بينت الدراسة أن 37% من هذه المؤسسات فقط تمكنت من خلاص مزوديها في ما نجحت 35% فقط من ضمان أجور عمالها خلال فترة الحجر الشامل و34% منها تمكنت من خلاص مستحقاتها بصفة نسبية.
وبين الهمامي أنه بعد الحجر الصحي أثبتت الدراسة أن 31 % من هذه المؤسسات عجزت عن استئناف نشاطها في ما استطاعت 25% منها من استعادة نشاطها إلا أن 48% منها استغنت عم مواردها البشرية أي بخسارة جملية للناشطين في القطاع السياحي في هذه الأصناف من المؤسسات بلغت 32% من الناشطين الإجماليين.
وبينت الدراسة تصدر 80 % المؤسسات السياحية للعلاج بمياه البحر المرتبة الأولى في خسارة 70 % من عمالها تليها وكالات الأسفار في المرتبة الثانية ب50 % وفي المرتبة الثالثة دور الضيافة التي استغنت عن 41% من عمالها في ما خسر مجال سياحة الصولجان 33 % من عماله.
65% أصدروا و صكوكا بنكية ومهددون بالسجن
وأشار معز الهمامي إلى أن نحو 65% من أصحاب هذه المؤسسات أصدروا صكوكا بنكية دون رصيد اثر صدور المرسوم الحكومي الأخير في ظل تهديدات بإمكانية سجنهم فور انتهاء فعالية هذا الإجراء الحكومي وهو مايدعو إلى طرح هذا الإشكال عاجلا مع الحكومة ووزارة السياحة والصناعات التقليدية لتفادي مضرة أهل القطاع .

mosaique
 
ومؤسسات السياحة الاستشفائية والصحراوية والايكولوجية
في كل الاحوال يعرفو انو قطاع هش ما غير غريد..
 
65% أصدروا و صكوكا بنكية ومهددون بالسجن.
وعلى الدولة اذن التدخل ومدهم بالقروض والعفو عنهم ولما لا تزيدهم اتفاقيات مع بعض الوزارات لتنشيط اعمالهم ولزيادة اموالهم.
 
هاكا العالم .. شركات عملاقة خسرت بسبب كورونا
 
توا تعطيهم الدولة قرض " ميسر " بدون فوائض مالقروض إلي باش تهزها مالخارج ويخلصها هاك المواطن التعيس المنكوب
سياحة ماذا أيها الأبله، إصنع غذائك أولا
 
يلزم الدولة تعطي عطلة استثنائية للموظفين باش يعملو ماساجات فماش ما تتحسن المردودية
:emot15: :emot15: :emot15:
 
هاكا العالم .. شركات عملاقة خسرت بسبب كورونا
بالعكس الشركات الكبيرة استفادوا كيما امازون إلي خسروا هوما الشركات الصغرى والمتوسطى بالعكس الشركات الكبيرة استفادوا كيما امازون إلي خسروا هوما الشركات الصغرى والمتوسطى
 
بالعكس الشركات الكبيرة استفادوا كيما امازون إلي خسروا هوما الشركات الصغرى والمتوسطى بالعكس الشركات الكبيرة استفادوا كيما امازون إلي خسروا هوما الشركات الصغرى والمتوسطى
امازون موش مؤسسة سياحية
 
أعلى