• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر إقتصادي توقيع اتفاقية تمويل بين تونس وفرنسا بقيمة 10 مليون أورو

user_88029

deleted
إنضم
26 أكتوبر 2007
المشاركات
64.689
مستوى التفاعل
238.196
توقيع اتفاقية تمويل بين تونس وفرنسا بقيمة 10 مليون أورو

 توقيع اتفاقية تمويل بين تونس وفرنسا بقيمة 10 مليون أورو


وقع يوم أمس الثلاثاء وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي محمد سليم العزابي ومدير الوكالة الفرنسية للتنمية جيل شوس، بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي سليم شورى وسفير فرنسا بتونس اوليفيه بوافر دارفور، على اتفاقية تمويل بقيمة تناهز 10 مليون أورو أي ما يعادل 31 مليون دينار في إطار اتفاقيات تحويل أجزاء من الديون الى مشاريع جديدة، وهو تمويل سيوجه لفائدة برنامج تجديد المعاهد العليا للدراسات التكنولوجية وتطويرها.
ويأتي هذا التمويل حسب وزارة التنمية والاستثمار والتعاون الدولي، في إطار برنامج تعاون ثنائي يهدف الى المساهمة في انجاز الاستراتيجية الوطنية لإصلاح شبكة المعاهد العليا للدراسات التكنولوجية وتجديدها حتى تصبح قادرة على مواكبة التحولات على المستوى النوعي وعلى مستوى الاستجابة لمطلبات سوق الشغل بالإضافة الى تطوير حوكمتها وتعزيز نجاعتها.
كما تم التوقيع على ملحق اتفاقية لتمويل برنامج التكوين والادماج المهني بقيمة تقدرب 09 مليون أورو أي قرابة 28 مليون دينار، ستخصص لدعم المؤسسات الصغرى والمتوسطة وذلك في إطار مجابهة تداعيات، كوفيد 19 خاصة على مستوى استمرار النشاط والمحافظة على مواطن الشغل.
 
مستعمر سخيف يرمي لدولة هزيلة فتاتا لا يسمن

ولا يغني من جوع .
لدينا سرطان اسمه ديون خارجيّة ، فرنسا لم تدفع فلسا و معظم القروض و المنح التيّ تتلقاهاّ تونس هي عبارة عن خدمة الدين ، يعني مثلا فرنسا اقرضت تونس مليار اورو بنسبة فائدة 10% مثلا ، تلك الفائدة ما تاخوهاش من تونس بل تعاود تخدم بيها و تعتبرها قرض جديد و هكذا دواليك ، معناها نفس القرض الأولّ توّلد عنه اجيال من القروض من ابناء و احفاد .
يعني فرنسا دفعت مرّةواحدة فقط و ذلك في القرض الاول .
 
حفل توقيع وهيلمانات وحضور وزير وحضور سفير فرنسا بشحمه ولحمه ،على 10 ملايين يورو !!!.توة هاذا مبلغ يحكيو بيه في علاقات التعاون بين الدول !!!؟؟.
 
اللعب على العبارات
قالك تمويل بقيمة 10 مليون يورو, الحكاية الكل طلعت تحويل ديون إلى إستثمارات

أيا سيدي الحكاية بالفلاقي فرنسا تسالنا برشا فلوس , خممت عرفت 10 ملايين يورو لا يزيدوها لا ينقصولها , قالك هاوكا الفلوس اللي نسالهالكم باللهي نحيو منها 30 مليار أصرفوهم على المعاهد التكنولوجية العليا باش تتحسن جودة أولادكم التقنيين و المهندسين و الأدمغة اللي يقراوا عندكم و يجيوا يخدموا عندنا
وتوة هوما يعوضولنا 100 مليون يورو موش 10 كهو

أقسم بالله كان إستعمار بصحة عين موش لعب
 
زيد غرقونا أعظم مانا غارقين
 
أعلى