• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

شاب من ترقوميا يخترع برنامجا قادرا على التحكم بالحاسوب الشخصي بواسطة الموبايل من اي م

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

The Joker

_^_
إنضم
9 جويلية 2006
المشاركات
9.011
مستوى التفاعل
1.944
80_1156657671.gif




شاب من ترقوميا يخترع برنامجا قادرا على التحكم بالحاسوب الشخصي بواسطة الموبايل من اي مكان في العالم


بيت لحم -معا- تمكن الشاب عبد المنعم سمير عبد المنعم فطافطة 24عاما من بلدة ترقوميا جنوب الخليل ، من اختراع برنامج قادر على التحكم بجهاز الحاسوب الشخصي عن طريق الموبايل من اي مكان بالعالم.

وقال فطافطة في حديث لوكالة "معا" ان فكرة التحكم بجهاز الكمبيوتر الشخصي بواسطة جهاز كمبيوتر اخر كانت موجودة الا انه قام بتطوير برنامج للموبايل واخر لجهاز الكمبيوتر الشخصي قادر على التحكم بالكمبيوتر من اي مكان بالعالم يواسطة الهاتف النقال.

واضاف فطافطة ان هذا الاختراع تم بلورته في مشروع تخرج قدمه في جامعة بولتكنك فلسطين لنيل درجة البكالوريس في انظمة الحاسوب بمساعدة زميلة في المشروع محمد علي حسن من بلدة بني نعيم قضاء الخليل.

وقال ان المشروع عبارة عن برنامجين احدهما على الكمبيوتر الشخصي والاخر على الموبايل من طراز نوكيا سلسلة 60 .

واكد فطافطة ان ضغط الوقت اجبرهم على اختراع برنامج قادر فقط على التحكم بــ 18 عملية على جهاز الحاسوب باستخدام تقنية gprs لانظمة المعلومات، من هذه العمليات: ايقاف تشغيل الكمبيوتر واعادة التشغيل، وتسجيل الخروج، وتغيير خلفية الشاشة، وعمل سلسلة صور وتخزينها على الجهاز، ومعرفة الشخص الذي يعمل على الجهاز، وتشغيل ملف صوت معين، وتشغيل الانترنت، وفتح على صفحة الانترنت التي تريدها مباشرة، وابدأ التشغيل واستعراض، وغيرها.

يذكر ان الشاب عبد المنعم هو خريج هندسة انظمة حاسوب من جامعة بولتكنك فلسطين عاما 2006.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى