• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر عالمي العسكرية ظهور صور مقاتلات سوخوي سو-35 المصرية أخيراً (صور

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Egypt-1

نجم المنتدى
إنضم
14 جانفي 2020
المشاركات
2.134
مستوى التفاعل
4.372
ظهرت الصور الأولى لأول خمسة مقاتلات من طراز Su-35S التابعة للقوات الجوية المصرية في سماء كومسومولسك أون أمور (KnAAZ).

ظهور صور مقاتلات سوخوي سو-35 المصرية أخيراً


مقاتلات Su-35S التابعة للقوات الجوية المصرية تحمل الأرقام التساسلية التالية:

● 9214
● 9213
● 9212
● 9210
● 9211

ظهور صور مقاتلات سوخوي سو-35 المصرية أخيراً


وأفادت وسائل إعلام روسية أن مصر وقعت عقدًا مع روسيا للحصول على دفعة كبيرة من مقاتلات سو-35 الروسية.

ظهور صور مقاتلات سوخوي سو-35 المصرية أخيراً (صور)



وأوردت أنه في الوقت الحالي ، يتعلق الأمر بصفقة شراء تتضمن 26 مركبة قتالية ، علاوة على ذلك ، ستتلقى مصر أول مقاتلتين لسلاح الجو المصري هذا العام ، ومن المقرر الوفاء الكامل بالالتزامات حتى عام 2023.

وأشارت بأن مصر ستصبح الدولة الأولى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي ستشغل الطائرة المقاتلة الروسية من الصف الأول ، والمالك الأجنبي الثاني لمقاتلات سو-35 بعد الصين.

وتجدر الإشارة إلى أن أحد أسباب اقتناء مصر للمعدات العسكرية الروسية هو رفض الولايات المتحدة بيع طائراتها المقاتلة من الجيل الخامس إلى هذا البلد ، وعلى الأرجح ، يمكن لمصر إبرام عقد شراء سو-35 لكن واشنطن أعلنت في وقت سابق استعدادها لفرض عقوبات على مصر لحيازتها أسلحة روسية وفق ما يسمى بقانون مكافحة خصوم أمريكا من خلال العقوبات.

ظهور صور مقاتلات سوخوي سو-35 المصرية أخيراً (صور)


كما أشار الموقع العسكري إلى أن مقاتلات سو-35 تحظى باهتمام كبير لدى القوات الجوية المصرية ، وأكد على أن “انتصار” سو-35 الحالي على إف-35 سيصبح سببًا لاتجاه بلدان أخرى لإبرام صفقات من هذا القبيل.

“على خلفية إعادة التسلح الإسرائيلية ، تدرك مصر تمامًا أنها تحتاج إلى مقاتلات موثوقة قادرة على قمع كل من طائرات F-16 و F-35”.

ولم يتم ذكر مبلغ العقد المبرم بين مصر وروسيا ، ومع ذلك ، ربما يكون حوالي 3 مليارات دولار.

نبذة عن الطائرة من المحلل العسكري محمد الكنانى

مقارنة السوبر فلانكر او السوخوي Su-35 مع الـRafale او الـMiG-29M غير صحيحة وكذا القول بأنها نظير الـF-35 غير صحيح وخاطىء جملة وتفصيلا.

السوبر فلانكر هي نظير الإيجل الامريكية F-15C/E/X كونهما من فئة مقاتلات التفوق الجوي Air Superiority المسؤولة عن فرض السيطرة الجوية الكاملة فوق مسرح العمليات التي تتطلب حمولة كبيرة من الصواريخ جو-جو، وذلك لتوفير الحماية والغطاء الجوي للأصول عالية القيمة كطائرات الإنذار المبكر والحرب الإلكترونية والنقل والإمداد الجوي بالوقود وكذا مرافقة وحماية المقاتلات التكتيكية المتوسطة اثناء تنفيذها مهام الهجوم ضد الاهداف الأرضية لحمايتها من الطيران الاعتراضي للعدو، بالإضافة لتنفيذ مهام الهجوم بعيدة المدى ضد الاهداف الاستراتيجية التي تتطلب نوعيات معينة من الذخائر الثقيلة كالصواريخ الجوالة والقنابل ذات الاوزان 1+ طن. ( تأتي تلك القدرات على حساب تكلفة التشغيل واستهلاك كميات كبيرة من الوقود وكذا البصمة الرادارية والحرارية الكبيرة ).

الرافال مقاتلة تكتيكية متعددة المهام Multirole Fighter ذات مفهوم متقدم ( مقاتلة كل المهام Omnirole Fighter ) وتعد الأقرب تقنيا وعملياتيا للـF-35 الأمريكية الشبحية المنتمية للجيل الخامس، وتتفوق في مهام الهجوم ( جو - أرض ) التي تتطلب قدرات متقدمة من حيث التخفّي ( البصمة الرادارية والحرارية الشبحية / المنخفضة ) والحرب الإلكترونية، وخصوصا مهام إخماد / فتح الثغرات في الدفاعات الجوية Suppression of Enemy Air Defense SEAD، ومهام إختراق العمق Deep Penetration وتوجيه الضربات الجراحية الدقيقة Surgical Strike والضربات البحرية Naval Strike ومهام الاستطلاع والاستخبار والدعم الإلكتروني، وذلك بفضل منظومتها الملاحية والدفاعية/الهجومية ذات الذكاء الإصطناعي المتطور القادر على معالجة اكبر عدد من المهام والأهداف والتعامل مع بيئات التشويش الإلكتروني الكثيف.

الـMiG-29M مقاتلة تكتيكية متعددة مهام فائقة القدرة في مهام الاعتراض / الدفاع الجوي في المقام الاول كونها مصممة خصيصاً لهذا الغرض في أجيالها الاولى، إلى جانب القدرات المُحسّنة لمهاجمة الاهداف الأرضية والبحرية في أجيالها الحديثة، وهي الأقرب للفالكون F-16 الأمريكية، مع تفوق للأخيرة في المهام الهجومية، وتفوق الأولى بالطبع في المهام الاعتراضية والدفاعية.

السوخوي والميج لدى روسيا هما كالإيجل والفالكون لدى أمريكا وكالتايفون والرافال لدى اوروبا، مع الإشارة لان التايفون من نفس فئة الرافال كونهما تنتميان لمشروع واحد ولكن الاولى تتفوق في مهام الجو-جو وخاصة السيطرة الجوية والثانية تتفوق في المهام الهجومية الجو-أرضية والجو-بحرية.

* كل المقاتلات على مستوى العالم هي متعددة مهام حاليا، ولكن بتحليل قدرات كل مقاتلة والعودة لأصولها سنجد أنها
تملك تفوقاً ملحوظاً في مهام بعينها عن نظيراتها من باقي المقاتلات والعكس صحيح، وذلك لكونها صُممت منذ البداية لتنفيذ تلك النوعيات من المهام، ثم اكتسبت مع الوقت ومع التقدم التكنولوجي قدرات إضافية لتنفيذ مهام أخرى، ولكنها تظل في النهاية أكثر تميزاً وتفوقاً في مهامها الرئيسية.

* الصورة الاولى لمقاتلتي Su-35 مصريتين قبل التسليم.

* الصورة الثانية لمقاتلة MiG-29M على اليسار ومقاتلة Rafale على اليمين، في قاعدة برنيس العسكرية.
137FC188-9178-4E67-BB79-CD3EDA4BAF10.jpeg
3C3D096C-1AC1-4B32-ADE9-08525C985E00.jpeg
 
المقاتلة هاذي مصورينها و هي متعدية فوق السودان زعمة؟
 
ال ٥ مقاتلات وصلت مصر بالفعل

صورة لمقاتلات سوخوى 35 المصرية أثناء إعادة تزودها بالوقود خلال رحلتها إلى أرض الوطن

المقاتلات توقفت في مطار Novosibirsk للتزود بالوقود ثم استكمال الرحله إلي مصر.

المقاتلات وصلت بالفعل إلي مصر بعد أن قطعت مسافه تجاوزت 5500 كم خلال رحلتها من روسيا إلي مصر.

و قد حملت مقاتلات السوخوي 35 المصرية الترقيم 9210 ، 9211 ، 9212 ، 9213 ، 9214.

صفقة السوخوي 35 المصرية عددها يتراوح بين 24 / 31 مقاتلة بقيمة 2 مليار دولار ينتهي استلامهم بالكامل بحلول عام 2023.
 
طائرة ممتازة و إظافة نوعية للقوات الجوية المصرية لكن مرهون بمستوى الذخائر في الصفقة
مثال الرافال المصرية خسرت أهم ميزة و هو الصاروخ الطويل المدى اللي عارضت أمريكا وصوله لمصر رغم وجوده في الصفقة مع الفرنسيين
 
طائرة ممتازة و إظافة نوعية للقوات الجوية المصرية لكن مرهون بمستوى الذخائر في الصفقة
مثال الرافال المصرية خسرت أهم ميزة و هو الصاروخ الطويل المدى اللي عارضت أمريكا وصوله لمصر رغم وجوده في الصفقة مع الفرنسيين
صحيح كونو الرافال تنجم تعمل 3600كم من غير تزود بالكيروزان؟
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى