• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر وطني مساع لتشكيل حكومة كفاءات تونسية مستقلة تستثني النهضة

109 تعمل حكومة و 109 تسحب الثقة

زعمة المشيشي يحب يدعوه الرييس للاستقالة ؟
 
  • Like
التفاعلات: ermh
قانونيا و دستوريا و شعبيا رئيس الجمهورية و رئيس مجلس النواب و رئيس الحكومة يجب ان يكون من الحزب الفائز في الانتخابات لكن ابناء المستعمر اولياء الهزائم الناهون عن المعروف الامرون بالمنكر يتصرفون في البلاد كانها ملك بوهم وهم ابعد الناس عن الولاء لها ، لن يتركوا السلطة حتى يلج الجمل في سم الخياط و سيناورون و يزورون و ياججون الراي العام باعلام ازلام المستعمر الموجه او حتى ينقلبون وهم على استعداد تام لاشعال البلاد و سفك دماء الناس بلا رحمة او شفقه على الا يتركوا زمام الوطن لجهة وطنية تحب الوطن و المواطن اكثر من انفسهم ( وَيُؤْثِرُونَ عَلَىٰ أَنفُسِهِمْ وَلَوْ كَانَ بِهِمْ خَصَاصَةٌ). والسلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
:laugh:
منين جبتها هذي؟
من أيّ دستور ؟
 
احسن ان لا ياتي باي منهم
احزاب يكفي نري جهلهم في البرلمان
 
نسبة حقد وتطرف تخوف.
وعلى هذا تونس الى الوراء سر.
 
10 سنوات و النهضة فالحكم ما رينا شي و البلاد من سوء الى اسوء
لازم نجربو حكم بدونهم
 
حديث بيدون
النهضة لفت على كل شيء واللي بش يحاول يتجاوز
 
:laugh:
منين جبتها هذي؟
من أيّ دستور ؟

من المنطق ومن دساتير الانظمة البرلمانية في العالم اجمع يا مدير و ليس دستور على مقاس الازلام لضمان عودتهم من الشباك ، كيف يمكن ان يكون هناك نظام انتخابي يستثني الحزب الفائز من تولي رئاسة الجمهورية و رئاسة الحكومة و من ثم يسعى المحتالون لسحب رئاسة البرلمان منه ، الا يعد ذلك انقلابا على ارادة الشعب.
 
حكومة الإنقاذ حكومة تتكون من كفاءات مستقلة وغير متحزبة، بمعنى أن جميع الأحزاب لا تكون ممثلة في الحكومة، وتتولى حكومة الإنقاذ تصريف شؤون البلاد في ظروف صعبة واستثنائية بقصد مساعدتها على الخروج من الأزمة التي تعيشها.
صدقني بكله كلام فارغ

الحكومات في العالم الكل هي تخضع لشخصية رئيس الحكومة و قراراته
المشيشي ...هل هو شخصية شجاعة قادرة على تخليص الفسفاط و النفط من المافيات ...وهل هو مفاوض جيد لفك الاضرابات الاجتماعية العشوائيةعلى سكك الفسفاط وفي الكامور؟ هل يستطيع فرض الجباية على كبار المتهربين؟
ثلاثة نقاط فقط يخدم عليهم ...ينجم او لا ....
حكومة انقاذ وطني / حكومة كفاءات /حكومة احزاب / حكومة رئيس .....بكلها تخلويض للاستهلاك الاعلامي ....ريق متاع بلاتوات تلفزية و اذاعية....
 
المشكلة أن جماعة حركة النهضة لم يفهمو بعد أنهم حكموا لمدة 10 سنوات و لم تجن البلاد سوى الميزيريا. و هو ما جعل رعاع السياسة يريدون اقصائها بتلك التعلة و هم أبعد ما يكونو حريصين على مصلحة تونس بل أنهم لا يؤمنون بالديموقراطية أصلا.

هكذا تجني حركة النهضة 10 سنوات من الحكم. و هكذا تجني حركة النهضة تساهلها مع اتحاد الخراب لمدة 10 سنوات. و هكذا تجني حركة النهضة فساد عدد من المحسوبين عليها لمدة 10 سنوات و ما بنبأ نسيب الشيخ ببعيد...

على هذا الحزب السياسي اعادة ترتيب أوراقه و الشروع في خدمة تونس و شعبها كله دون استثناء قبل أن يحصل له ما حصل لأخوانه في مصر لأن هذا الشعب لم يبلغ بعد مرتبة الديموقراطية.. صدقوني مازال معظم شعب هوكش و الأخطر أن نصفه في الحضيض بالفعل مجوع في بطنه ينجمو يبلبزوها في أي لحظة. . دون اعتبار السياسيين الي لا يعرفون معنى للتعددية و الديموقراطية بطبعهم..
 
أعلى