• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

قضايا المجتمع أرملة البراهمي لـ"إرم نيوز": لدينا أدلة جديدة تثبت تورط حركة النهضة بجريمة الاغتيال (فيديو)

ITALIA 1

نجم المنتدى
إنضم
10 ديسمبر 2017
المشاركات
12.449
مستوى التفاعل
37.290


قالت النائبة السابقة بالبرلمان التونسي، مباركة عواينية، الإثنين، إنّ هناك ملفات مخفية تم العثور عليها مؤخرا تتعلق باغتيال زوجها النائب السابق محمد البراهمي، تثبت تورط حركة النهضة بجريمة اغتياله.

وأضافت عواينية في تصريح لـ ”إرم نيوز“ أنّه تبين من خلال التدقيق في جهاز المتهم الرئيس بتدبير الاغتيال مصطفى خذر أنّ 11 مكالمة هاتفية جمعت بينه وبين رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي في الليلة الفاصلة بين 24 و25 يوليو / تموز 2013 أي قبل ساعات من تنفيذ الاغتيال.

3-6-1200x675.jpg



وقالت النائبة السابقة إنّه ”منذ البداية كان واضحا أن حركة النهضة هي المسؤولة عن العملية وكل المؤشرات كانت تفيد بأنها ضالعة في اغتيال شكري بلعيد قبل ذلك بنحو ستة أشهر، مشيرة إلى أنّ هيئة الدفاع عن البراهمي ذكرت في الندوة الصحفية الأخيرة بالاسم راشد الغنوشي الذي تعتبره مسؤولا عن أجهزة الاغتيالات السياسية وشبكات الإرهاب في تونس والتسفير إلى بؤر الإرهاب في العالم، وفق قولها.


وأشارت أرملة البراهمي إلى أنه تم العثور على 21 ملفا مخفيا بطريقة متعمدة تتضمن وثائق هامة تتعلق بالبراهمي، من بينها 15 ملفا تتحدث عن المتهم الرئيس بتنفيذ العملية، أبوبكر الحكيم، فيها مئات الوثائق عن تحركاته واتصالاته ومكان سكنه والجهات التي سهلت له ووفرت له الدعم اللوجستي، وكل هذه الوثائق كان يُراد التخلص منها“ بحسب تأكيدها.

2-11-1200x675.jpg




واعتبرت عواينية أن اللقاء الأخير الذي جمعها برئيس الجمهورية قيس سعيد لم يعد فيه الرئيس بشيء لأنه من العبث أن يعد بشيء له علاقة بالقضاء، لكنه قال إنّه من غير المقبول أن تحدث جريمة اغتيال وجريمة إخفاء الحقيقة خاصة في ضوء وجود أدلة وقرائن ومستندات، وفق تعبيرها.

الجدير بالذكر أن تونس شهدت سنة 2013، اغتيال نائب البرلمان ،محمد البراهمي ، و الناشط اليساري، شكري بلعيد.

1-14-1200x675.jpg



واتهمت هيئة الدفاع في قضية اغتيال بلعيد والبراهمي، حركة النهضة، بالضلوع بشكل مباشر في عمليات الاغتيال، وسرقة آلاف الوثائق من وزارة الداخلية التونسية.

  • وكشف أعضاء الهيئة، وجود وثائق مودعة لدى القضاء التونسي، تتضمن تأكيدًا لعمليات تجسس قامت بها حركة النهضة، من خلال تنظيم سرّي، يشرف عليه أحد قيادات الحركة ويدعى مصطفى خضر.

    والبراهمي، سياسي تونسي كان عضوا في المجلس الوطني التأسيسي عن حزب التيار الشعبي والمنسق العام للحزب والأمين العام السابق لحزب حركة الشعب، وينتمي للتيار الناصري.


    وعُرف البراهمي بمعارضته الشرسة لحركة النهضة، واُغتيل في 25 يوليو 2013 بأربع عشرة طلقة نارية أمام منزله من قبل بوبكر الحكيم ولطفي الزين.
 
998421_454389034669196_1454771201_n.jpg

إن شاء الله يأتي يوم نعرف من قتل الشهيدين شكري بالعيد ومحمد البراهمي الله يرحمهم ويغفر لهم من يحرم أطفال من والدهم فعل لا يفعله إلا شياطين الإنس
 
السبب الرايسي وراء عدم تحقق العدالة في قضية الشهيدين هو تدجين القضاء واوضح قضية تم اخفاءها قضية بنت الوزير النهضاوي التي تبخرت بالمكشوف
رايسنا قيس سعيد تكلم عليها ليوم في التلفزة ربي يعينو باش يضهر الحق ...
 
أعلى