مودزيلا تصدر تطبيقا جديدا لتحديد عناوين المستخدمين

الموضوع في 'أرشيف أخبار عالم الكمبيوتر' بواسطة subaru_20, بتاريخ ‏13 أكتوبر 2008.

  1. subaru_20

    subaru_20 صديق المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏1 أوت 2008
    المشاركات:
    7.366
    الإعجابات المتلقاة:
    19.783
      13-10-2008 18:27
    :ahlan:



    أعلنت مؤسسة مودزيلا الأميركية العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات، وصاحبة المتصفح الشهير فايرفوكس، عن أنها أطلقت مؤخرا خدمة سوف تمكن المستخدمين من تحديد المكان الذي تتواجد فيه حواسيبهم الشخصية بالتفصيل وبالتالي عناوينهم الشخصية.
    وقال المسؤولون عن التطبيق الجديد، الذي يطلق عليه اسم "جيودي" إنه سيسمح للمواقع الإلكترونية بسؤال المستخدمين عن مكانهم الذي يتواجدون فيه بالتحديد، لكن مع ترك الخيار مفتوحاً أمام المستخدم كي يعطي المعلومات التي يريدها حول هذا الأمر من عدمه.

    ويعمل هذا التطبيق من خلال شريط تنبيه يظهر على الشاشة لسؤال المستخدم عن حجم المعلومات التي يريد أن يعطيها عن موقعه بالتحديد بما في ذلك المنطقة أو الحي الذي يقيم به وكذلك المدينة والدولة، وخيار آخر يتيح له ألا يعطي أي تفاصيل حول هذا الأمر على الإطلاق- كما يشاء. ويعتقد القائمون على التطبيق الجديد أنه سيزود مستخدمي الإنترنت بخدمة جيدة التصميم.

    [​IMG]



    وذكر الموقع الرسمي الخاص بمعامل الشركة :" عندما تصل مدينة جديدة أو تذهب إلى قارة جديدة أو تذهب إلى مقهى للمرة الأولى، فأنت في واقع الأمر لا يمكنك أن تعرف المكان الذي تتواجد فيه خاصة إذا كنت تبحث عن مكان جيد تتناول فيه الطعام. فوقتها يمكنك إخراج جهاز اللابتوب الخاص بك، ومن ثم تشغيل متصفح الفايرفوكس والذهاب بعدها إلى موقع الاستعراض المفضل. وهو وقتها سوف يستنتج ويكتشف لك الموقع الذي تتواجد فيه بشكل أوتوماتيكي ويقدم لك بعض المقترحات المفيدة عن الطبيعة الجغرافية للمكان ".

    وأشار المسؤولون عن التطبيق الجديد إلى أنه سيساعد في المستقبل على إخبار الفارق بين حاسوب العمل وحاسوب المنزل ومن ثم تغيير سلوكياته بشكل مناسب. ويمكن لمواقع الأخبار تصميم قطاعاتهم المحلية كي تكون أكثر ملاءمة لجميع المستخدمين. هذا ويتوافر التطبيق الآن بشكل تجريبي، قبل أن تطلق مودزيلا تكنولوجيا تحديد المكان جغرافيا بشكل كامل على نسخة متصفح الفايرفوكس الحديثة 3.1 .
    هذا وقد حرصت مودزيلا على الابتعاد عن خصوصية المستخدمين. حيث يتم الآن إرسال بيانات المواقع الخاصة بهم إلى شركة تدعى " سكاي هوك" تسير أعمالها بسياسة خصوصية لا تعتمد على تخزين أو استخدام أي معلومات تحديد هوية شخصية. وقال المتحدث الرسمي باسم شركة "مودزيلا" إن الخطة القصوى لمتصفح فايرفوكس هي أن يكون مزودو الخدمة وطرق تحديد المواقع في مختلف أنحاء العالم خاضعة لاختيار المستخدم، بالإضافة إلى تزويده بأكبر عدد ممكن من الاختيارات وخيارات الخصوصية.


    :tunis:
     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...