تكرار علاج قمل الرأس لضمان نجاحه

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة cortex, بتاريخ ‏13 أكتوبر 2008.

  1. cortex

    cortex كبير مراقبي منتدى الأخبار الطبيّة والصحيّة الحديثة طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏11 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    6.981
    الإعجابات المتلقاة:
    5.044
      13-10-2008 18:43
    [​IMG]
    أدوية خالية من المبيدات الحشرية لعلاج قمل الرأس

    قال أولريتش فيجيلر من الرابطة المهنية الألمانية لأطباء الأطفال فى كولونيا إن من الواجب دائما تكرار علاج قمل الرأس ثمانية إلى عشرة أيام بعد المحاولة للقضاء على هذه الحشرة الطفيلية.

    ويقول فيجيلر إذا لم يتم إجراء العلاج لمرة ثانية فإن من المحتمل للقمل أن يعود لأن العلاج الأول لا يؤدى فى العادة إلى قتل جميع البيض واليرقات وهذه يمكنها أن تواصل نشر القمل.

    ويجب علاج قمل الرأس على الفور. والعلاجات الكيميائية المتوفرة تدمر الجهاز العصبى للحشرة كما أن هناك أدوية أخرى كالموجودة فى مثل زيت جوز الهند وهذه تسد منافذ التنفس لدى الحشرة.

    ولإنهاء التعلق الشديد للصئبان بالشعر توصى الرابطة بشطف الرأس بمزيج بنسبة جزء واحد من الخل وجزءين من الماء ثم الانتظار عشر دقائق قبل تمشيط الشعر تمشيطا دقيقا بمشط خاص.

    ومن شهر تموز/يوليو الماضى أصبح بمقدور الألمان أن يطلبوا من خلال الطبيب المعالج أدوية معينة خالية من المبيدات الحشرية لعلاج قمل الرأس دون دفع رسوم .

    و فى ألمانيا تفيد التقديرات بأن مليون شخص أغلبهم من الأطفال الذين يتعاملون عن قرب مع أطفال آخرين يصابون بقمل الرأس سنويا. ويرتفع عدد الحالات المصابة ليصل إلى ذروته فى أواخر الصيف ومطلع الخريف.



     
    2 شخص معجب بهذا.

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة التاريخ
علاج امراض النساء ‏27 ماي 2016
عمليات علاج السمنة المفرطة ‏17 جويلية 2016
♉ "علاج ثوري" يبعث الأمل في مرضى الإيدز ♉ ‏3 أكتوبر 2016

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...