• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

صولد الأجهزة الالكترونية

شكون عندو المعلومة على القيمة الجملية التي توضفها الدولة كأداء على هذه الأجهزة (حواسيب, سمارتفون, تلفاز, كونسول...) لكي يكون تقيمنا موضوعيا كم النسبة المِأوية 15% , 20%; 30%...??
 
موضوع كبير و يمرض ولله .. معنديش برشا ملي شريت قطعة ب 500 يورو وصيت عليها من برا .. سومها في تونس من 2.5 لل 3 ملاين، السوق تحكم فيه 3 ويلا 4 شركات عندهم مواقع معروفة في تونس و تقريب في أخر حلقة باش يطلعو ملك لشخص واحد هههه، تصور تاليفون Galaxy s9 من 2018 مزال يبيعو فيه بنفس السوم لي هبط بيه 2.5 ملاين ...
الوضع ميتصلح كان متدخل الشركات العملاقة لتونس كيما Amazon ..

تأكيدا لكلامك برشة حل مواقع بيع الإلكترونيات كيما ماي تيك و تونيزيا نات و غيرهم و تو ترى اللي الأسوام كيف كيف.
 
تحية لرواد المنتدى الرائع تونيزياسات , أردت في هذا الموضوع مشاركتم النقاش في وضعية لم أجد لها تفسير
في أوروبا خصوصا لديهم مايعرف بالصولد للأجهزة الالكترونية : أجهزة التلفاز , بوكس أندرويد , الحواسيب, أجهزة الكونسول PS4 ,XBOX ...
حيث تنخقض أسعار هذه الأجهزة بمبالغ كبيرة حيث وصل جهاز PS4 في فرنسا الى سعر 190 أورو :oh:
ألعاب PS4 تصل الى 15 أورو, Manette Dualshock4 بسعر 30أورو في مايعرف ب Playstation Days , تلفاز ينخقض لثلث ثمنه ... :klap:
في حين في تونس لم الاحظ أي صولد حتى عندما يعلنون القيام بتخفيض تجده بمقدار بسيط ولاتلاحظ الفارق في الثمن حيث على سبيل المثال PS4 تباع في المحلات بسعر 1500 دينار كحد أدنى وهو سعر مشط حقيقة وقس على ذلك كل الأجهزة الالكترونية :spinstar:
لماذا محرومون من الصولد في الاجهزة الالكترونية في تونس فقط رغم أن الشركات الكبرى تمنحنا هذه التخفيضات الرائعة حقيقة تساؤل لاأجد له تفسير :85:
انا نجاوبك مباشرة على سؤالك لماذا محرومون من الصولد في الاجهزة الالكترونية في تونس فقط رغم أن الشركات الكبرى تمنحنا هذه التخفيضات الرائعة حقيقة تساؤل لاأجد له تفسير
لانك تعيش في بلد لا يهتم بالمشتري ولا قيمة له في معادلة البيع والشراء والmarketing وmarket variables ماكش داخل في الحسبة اساسا..حاطينك باش تعلف باش تعلف واشرب والا طير ڨرنك ماعندك ماتعمل خاطر كتونسي لا تنجم تقاطع (عقلية المقاطعة منعدمة، الانانية، غياب الوعي الجماعي.......) وماعندك حتى وزن والا قوة مفاوضة والا ضغط باش تقلقو وتخليه يقرا حساب لرضاك . من الاخر انت (مش انت لشخصك بل انت كمستهلك تونسي) لاتسوى شيء في المعادلة اذا مايقرالكش حساب..
 
أعلى