الاختيارات الذكية للحصول على أطعمة صحّية

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة cortex, بتاريخ ‏14 أكتوبر 2008.

  1. cortex

    cortex كبير مراقبي منتدى الأخبار الطبيّة والصحيّة الحديثة طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏11 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    6.981
    الإعجابات المتلقاة:
    5.044
      14-10-2008 12:30
    [​IMG]

    هل تشعر بالجوع في العمل أو حتى في المنزل ولا تعرف ماذا تأكل؟ هل تفكر في تناول وجبة خفيفة ودسمة كاختيار أول؟ هل تعلم بأن هناك خيارات لذيذة ومشبعة وقليلة السعرات الحرارية؟ تعال معنا وتعلم كيف تستبدل الدسم بالخفيف.
    • بدلا من البسكويت تناول أقراص الأرزّ
    تأتي هذه الأقراص على هيئة بسكويت مقرمش. تحتوي كلّ كعكة على 35 سعر حراري - ماذا تريد أكثر من ذلك؟ ! يمكنك دهن بسكويت الأرز بالعسل، أو حتى الشوكولا قليلة الدسم إذا رغبت بطعم حلو أو جبن خفيف الدسم إذا رغبت بطعم مالح.
    • بدلا من الجبن تناول المكسرات أو الجبن الكريمية قليل الدسم مع عيدان الجزر أو الكرفس
    الجبن قليل الدسم سيخفض حاجتَك لتناول طعام مشهي، بينما تمنحك أعواد الخضار طعما منعشا ومقرمشا. تناول المكسرات التي تطلق الطاقة ببطء وبالتالي تجعلك تشعر بالسبع لفترة أطول.
    • بدلا من الشوكولا بالحليب تناول الشوكولا الداكنة أو كوب من الشوكولا الساخنة قليلة الدسم، أو الموز
    تحتوي الشوكولا الداكنة على كمية أقل من السكر، كذلك من الحليب الدسم. تحتوي بعض القطع على 60 بالمائة كاكاو، وهي مفيدة لضغط الدم. المشروب الخالي من الدسم بنكهة الكاكاو يعتبر رائعا أيضا، يمكنك خفقه مع الموز بدلا من استعمال السكر.
    • بدلا من القهوة بالحليب تناول الشاي
    المشروبات العشبية الساخنة صحية وأكثر فائدة من القهوة. أما إذا كنت تفضل القهوة فيمكنك إضافة القليل إلى حليب خالي الدسم.
    • بدلا من الرقائق تناول البوشار "القتانيا"
    هل ترغب في وجبة مالحة، حسنا خذ كيس البوشار بدلا من كيس رقائق البطاطا الغارقة بالزيت المكرر. استعمل أكياس البوشار قليلة الدسم أو الخالية من الزبد التي تستعمل في المايكروويف.
    • بدلا من الدوناتس تناول قطع الكعك الصغير أو رقائق العجين
    كلنا نعرف بأن الدوناتس عجين حلو مغطى بالمزيد من السكر، بينما إذا كنت تشتهي الحلويات فيمكنك تناول اختيارات صحية أكثر مثل شرائح التفاح بالقرفة، أكواب الكعك الصغيرة، أو حتى رقائق العجين بالفاكهة.
    • بدلا من بوظة الحليب تناول اللبن المجمد أو السوربيه
    إذا كانت البوظة glaces نقطة ضعفك فأنت امام اختيار سهل، تتوفر حاليا العديد من النكهات التي تستند إلى اللبن قليل الدسم، لما لا تجربيها فهي صحية ولذيذة أو يمكنك تجربة السوربيه، المشروبات المجمدة.
    • بدلا من السكاكر تناول الفاكهة المجففة أو البندق المحلى بالعسل
    الفاكهة، والفاكهة المجففة خصوصاً، مفيدة وجيدة للأطفال. كذلك البندق المغطى بالعسل الذي يمنحك طعام لذيذا ومغذيا بدلا من السكاكر التي تتكون من الجيلاتين والسكر فقط.
     

  2. mido12

    mido12 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏3 أوت 2008
    المشاركات:
    726
    الإعجابات المتلقاة:
    926
      14-10-2008 13:15
    جزاك الله خيرا
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...