Solana - بلوكشاين آمن، سريع يمكن من إرسال 50 ألف عملية / الثانية الواحدة

إنضم
29 أكتوبر 2019
المشاركات
77
مستوى التفاعل
42


نظرا للمشاكل التي تعاني منها أنظمة وشبكات البلوكشاين (BlockChain = سلسلة الكتل) كان لزاما تطوير شبكات وأنظمة بلوكشاين جديدة تتماشى مع الواقع المتجدد والمتغير والإنتشار الغير مسبوق لهذه التكنلوجيا.

سابقا كان بلوكشاين البيتكوين (BitCoin) كاف لتأمين عمليات إرسال عمليات بين الأعضاء بسرعة جيدة نظرة لأن الشبكة لو تكن تعاني من ضغط إستخدام كبير نظرا لقلة المستخدمين وقتها. مع مرور الوقت أصبحت الشبكة والعمليات المالية بين أعضائها تستلزم أكثر وقت لتفعيل العمليات المالية وإثبات صحتها على البلكوشاين (Transaction Confirmation).

بعدها بدأ الصراع في إختراع وإستحداث أنظمة وشبكات بلكوشاين جديدة وأكثر تطورا وتماشيا مع متطلبات العصر مثل الEtherum (المعروفة إختصار بETH) وStellar (المعروفة إختصار بXLM) وغيرها الكثير من الشبكات التي تعد بعدد أكبر للعمليات المالية في الثانية الواحدة وسرعة إثبات المعاملات (Transactions) في أقل وقت ممكن والعديد من المميزات الأخرى ...

منذ مدة ليست بالطويلة تأتي Solana بنظرة جديدة تماما وثورية جدا لمفهوم البلوكشاين وتقوم بإستحداث طرق جديدة تماما لإثبات المعاملات (Transactions) في الشبكة مع الوصول إلى عدد عمليات مالية كبير جدا في الثانية الواحدة مقارنة بسابقاتها من أنظمة البلوكشاين.

مشروع Solana أتى بفكر تنافسي كبير جدا في هذا المجال، فخلافا لبعض المشاريع التي تقترح خوارزمية جديدة تماما للإجماع (Consensus)، تستخدم شبكة بلوكشاين Solana خوارزمية الPoS إختصارا لما يسمى Proof Of Stake لإثبات صحة العمل أو المعاملة (Transaction) بين الأطراف، مع إستحداث خوازرميات أخرى جديدة مثل خوازمية إثبات التاريخ PoH إختصارا لما يسمى Proof Of History وخوازمية إثبات التكرار PORep إختصارا لما يسمى Proof Of Replication في بنيته لتحسين الكفاءة والقابلية للتوسع مستقبلا.

في سنة 2018 كان يهدف مشروع Solana إلى معالجة ما يصل إلى 710.000 معاملة Transactions) في الثانية الواحدة على الشبكة بدون تقسيم للبيانات أو ما يعرف بالSharding، وفعلا وصلوا إلى ذلك الهدف بما يقدر بـ250.000 ألف معاملة (Transaction) في الثانية الواحدة.

سعي مشروع Solana لبناء شبكة بلوكشاين عالية الأداء مع قدرات جيدة جدا وتنافسية وقابلة للتطور وقابلية التوسع مستقبلا (Scalability)، جعلها تتبع مفاهيم جديدة وثورية جدا مثل دمج آليات توافق مختلفة في بنيتها التحتية.
مشروع Solana أساسا هو حل المشكلات الأساسية التي تعاني شبكات البلكوشاين السابقة والمتمثلة أساسا في محدودية قابلية التوسع (Scalability) الموجودة في معظم شبكات البلوكشاين، الإعتماد حصرا على تقسيم البيانات (المعروف إصطلاحا بSharding).
الحل المقترح من قبل مشروع Solana لحل هذه المشكلات المتعارف عليها في عالم البلكوشاين هو نظرة ثورية جديدة متمثلة في:
- عدم الإعتماد بطات على تقسيم البيانات (المعروف إصطلاحا بSharding) مع الحفاظ على عدد عمليات كبير جدا في الثانية الواحدة.
- شبكة بلوكشاين عالية الأمان.
- إستخدام خوازمية إثبات التاريخ المعروفة إصطلاحا بPoH وخوازمية إثبات التكرار PORep إختصارا لما يسمى Proof Of Replication لإثبات العمليات (Transactions).
- يواصول المطورون وفريق العمل في مشرع Solana على إبتكار وإستحداث طرق جديدة لإيجاد حلول تسمح بزيادة عدد المعاملات في الثانية الواحدة على شبكة البلوكشاين الخاصة بها.
- مفهوم إثبات التاريخ المعروف إصطلاحا بPoH بشكل مبسط قدر الإمكان:
هو منهج جديد مبتكر يستند أساسا وحصرا على الوقت لتوحيد وتوافق الآراء داخل الشبكة لإثبات العملية (Transaction). يعتمد هذا المنهج على خوازمية إثبات التاريخ الذي لا يتطلب ضرورة موافقة جميع العقد (Nodes) في الشبكة لتأكيد المعاملات (Transactions).
- تصميم شبكة Solana ببنية بلوكشاين جديدة مدمجة بمفهوم جديد، إثبات التاريخ المعروف إصطلاحا بPoH، يؤدي إلى زيادة قابلية التوسع (Scalability) وخفض تكاليف المعاملات، حيث تعتبر العمليات حاليا في Solana شبه مجانية تقريبا نظرا لإنخفاض كلفتها (0.00$ = Fees).
- تسعى Solana إلى حل مشكلة المزامنة الوقتية عن طريق سماح الشبكة لمستخدميها بأن يثقوا بالترتيب واللحظة المحددة في الوقت المناسب حول حدث معين، من خلال إنشاء سجل تاريخي يعرف إصطلاحا بProof of History packet يمكن التحقق منه بشكل كامل.
- تسعى شبكة Solana إلى إضفاء أكثر فاعلية وسرعة وأمان للتداول اللامركزية (Decentralisation Exchange المعروفة إختصارا بDEX) بأقل عيوب ممكنة قد تواجه المستخدمين، المتداولين ...
- إدماج وبناء منصات تداول لامركزية على بلوكشاين Solana يهدف أساسا إلى حل مشكلة البطئ للعمليات المالية (Transactions) بين الأطراف و تقصير فترات الإنتظار الطويلة لتنفيذ وإثبات والتحقق من العمليات المالية مع ضمان الحفاظ على معلومات المعاملات الرقمية بشكل آمن في نظام البلوكشاين الخاص بالشبكة.

مستقبل Solana لن يكون في المنصات اللامركزية فقط بل في كل شيء يمكن إدماجه على نظام البلوكشاين الخاص بها، وكأمثلة لذلك ولا للحصر طبعا:
- مرونة البلوكشاين الخاص بهم وقابليته الدائمة للتوسع (Scalability)
- تدعم خاصية التخزين السحابي (Cloud) من خلال حل أنظمة تخزين الملفات اللامركزية ومشكلة التكلفة العالية في منصات التخزين المركزي.
- دعم منصات التداول الإعلاني من خلال دعم جمع البيانات عالية السرعة في السلسلة خصيصا المنصات التي تعتمد على البيانات مثل منصات التداول الإعلاني. حيث تتطلب عمليات تبادل الإعلانات التتبع (Tracking) والقياس والتصنيف وإنشاء التقارير، كل هذه الإمكانيات موجودة في بلوكشاين Solana ذو الإنتاجية العالية والداعم للكميات الهائلة من العمليات المثبتة في الثانية الواحدة.
- دعم عمليات دفع أسرع في المعاملات الرقمية بفضل حل الإنتاجية العالية الذي تقدمه منصة Solana، ستصبح عملية المدفوعات تتم بسرعة البرق وستعمل على منافسة العملات الرقمية الأخرى من ناحية الرسوم (أهم جزئية إضافة إلى السرعة). خدمات واب متعددة ومساحة أكبر للتخزين.

Solana عبارة عن شبكة بلوكشاين مبتكرة جدا وثورية جدا بمفهوم جديد تماما للبلوكشاين وكيفية تطويره وجعله موكب لمتطلبات مجتمعات العملات المشفرة.
في المحصلة النهائية، هذه أهم صفات Solana التي جعلت منها أحد أفضل البلوكشاين الموجود حاليا على الساحة والأكثر تنافسية وقابلية للتوسع (Scalalbility) من غيرها.

- هناك 8 إبتكارات رئيسية تجعل من شبكة Solana الأفضل -
1 - إثبات التاريخ (POH) - إثبات الوقت (Clock) قبل الإجماع (Consensus).
2- Tower BFT - نسخة محسنة من الPoH من خوارزمية التسامح العملي للخطأ البيزنطي Practical Byzantine Fault Tolerance المعروف إختصارا بPBFT.
3 - Turbine - أو التوربينات, بروتوكول انتشار الكتلة.
4 - Gulf Stream - بروتوكول إعادة توجيه المعاملات المعروف إصطلاحا ب Mempool-less.
5 - SeaLevel - وقت تشغيل العقود الذكية الموازية.
6 - PipeLining أو خطوط الأنابيب - وحدة معالجة المعاملات لتحسين كفاءة التحقق وثبات صحة من المعاملة.
7 - Cloudbreak - قاعدة بيانات الحسابات ذات النطاق الأفقي.
8 - Replicators أو أجهزة النسخ المتماثل - مخزن دفتر الأستاذ الموزع (Distributed Ledger) لحفظ العمليات في البلوكشاين.


- في صورة، مقارنة على السريع بٍ بلوكشاين الEtherum وبلوكشاين Solana -


- الروابط الهامة والرسمية لمجتمع مشروع Solana -

Telegram: Solana
Discord: Join the Solana Discord Server!
Twitter: https://twitter.com/solana
Medium: Solana – Medium
GitHub: Solana
YouTube: Solana
eMail: [email protected]
ReddIt: r/solana
MeetUp: Solana groups
VK: Solana | VK
Weibo: Sina Visitor System
Solana Forums: Solana

- مجتمع العملة العربي لمشروع Solana على الTelegram -
مميزات الإنضمام إلى مجتمع العملة العربي على الTelegram: https://t.me/solanaarabic

الحصول على آخر أخبار لمشروع Solana باللغة العربية مع التنبيه إذا ما وجدت أي توزيع حر (Airdrop) بخصوص عملية Solana، مسابقات تحفيزية وتعليمية تقام في الجروب ين الحين والآخر (إن وجدت)، والهدف دائما هو درس مشروع Solana من كل جوانبه، تحديثاته الهامة، شراكاته ...

الإجابة على تساؤلات الأخوة العرب بخصوص المشروع وتقنيات تكنلوجيا البلوكشاين بلغة مبسطة قدر الإمكان

- الشراكات المميزة التي قامت بها Solana إلى حد اللحظة -



• رابط العملة على موقع CoinMarketCap:

• المنصات التي يتم تداول عملة Solana بها:

- فريق العمل لدى مشروع Solana -

Anatoly Yakovenko - أناتولي ياكوفينكو

هو مبتكر سولانا. قاد تطوير أنظمة التشغيل في Qualcomm والأنظمة الموزعة في Mesosphere والضغط في Dropbox. حاصل على براءتي إختراع لبروتوكولات أنظمة التشغيل عالية الأداء، وكان مطور نواة أساسي لـ BREW الذي يدعم كل هاتف CDMA (أكثر من 100 مليون جهاز)، قاد تطوير التكنولوجيا لمشروع Project Tango التي جعلت تقنيتي الVR / AR ممكنتين على هواتف Qualcomm.

Greg Fitzgerald - غريغ فيتزجيرالد

هو المهندس الرئيسي والمدير الفني للتكنولوجيا في سولانا. إكتشف المشهد الكامل للأنظمة المدمجة. قام بإنشاء جسر RPC ثنائي الإتجاه بين C و Lua لنظام التشغيل BREW.
ساعد في إطلاق الواجهة الخلفية ARM لسلسلة أدوات مترجم LLVM، نشر مجموعة متنوعة من المشاريع مفتوحة المصدر بما في ذلك مُحسِّن LLVM المتدفق في Haskell، أدوات تحليل الترخيص في Python، إطار ويب تفاعلي في TypeScript.

Raj Gokal - راج جوكال

يقود العمليات والمنتج والتمويل. قضى 10 سنوات في إدارة المنتجات والتمويل. كان مستثمرا في شركة General Catalyst، أسس شركة Sano للأجهزة الطبية الإستهلاكية التي جذبت إستثمارات تزيد عن 20 مليون دولار، وقاد إدارة المنتجات في Omada Health حيث نمت عشرة أضعاف.

Eric Williams, PhD - إريك ويليامز، دكتوراه

يرأس علوم البيانات وإقتصاديات الرمز سولانا. درس فيزياء الجسيمات في جامعة بيركلي وحصل على درجة الدكتوراه من كولومبيا بينما كان يدرس Higgs hunting في جامعة سيرن. أكمل دراسة ما بعد الدكتوراه في الفيزياء الطبية في مركز Memorial Sloan Kettering Cancer Center، ثم قاد علم البيانات في Omada Health.

Stephen Akridge - ستيفن أكريدج

يقضي كل وقته في قاعدة البيانات. يتمتع بخبرة 10 سنوات في تحسين الGPU في شركتي Qualcomm و Intel. قاد عملية تطوير الواجهة الخلفية للGPU التي تغلبت بإستمرار على Nvidia.

Michael Vines - مايكل فاينز

قضى مايكل 14 عاما في Qualcomm، ترقى بسرعة من مهندس إلى مدير أول. كان مؤسس ونائب رئيس هندسة شركة Silk Labs الناشئة بالذكاء الإصطناعي. يستخدم دواسات القدم عند البرمجة. مايكل يحمل 3 براءات إختراع.

Jeff Levy - جيف ليفي

يتولى جيف العمليات والتمويل. شغل سابقا منصب نائب رئيس العمليات في Aclima، بعد تأسيس وبيع CareAtHand. في السابق، كان لديه مسؤوليات عمل في Twitter و Google.

Jack May - جاك ماي

ينضم جاك إلينا بعد 17 عاما في Qualcomm حيث عمل في العديد من المجالات، بدءًا بتطوير BREW kernel و CDMA، إلى التطوير لقيادة الفرق في قسم التكنولوجيا المتقدمة في Qualcomm.

Tyera Eulberg - تايرا يولبرغ

قضت Tyera ما يقرب من 10 سنوات كمطور، كان آخرها في PS Audio International، حيث كتبت برنامجا من الطبقة المادية إلى طبقة التطبيق للمنتجات الصوتية.

Dominic Tsang - دومينيك تسانج

كان Dom من أوائل المساهمين في قناة الTelegram الخاصة بنا ولديه خبرة في تقديم المشورة لصناديق الBlockchain بالإضافة إلى إدارة المجتمعات للعديد من مشاريع الBlockchain مفتوحة المصدر. لديه خبرة واسعة كمدير مشروع.

Carl Lin - كارل لين

تخرج كارل من جامعة Carnegie Mellon بدرجة في علوم الكمبيوتر وأمضى سنوات في Microsoft. قدم كارل المشورة والعمل مع صناديق التحوط التي تركز على الBlockchain وكان من أوائل المساهمين في قاعدة بيانات Solana مفتوحة المصدر.

Dan Albert - دان ألبرت

أمضى دان 5 سنوات في العمل في Qualcomm حيث قاد الجهود لبناء واجهة برمجية لواحد من أولى أجهزة الراديو في العالم التي تدعم تقنية 5G. قبل إنضمامه إلى سولانا ، كان دان يعمل في أنتاركتيكا، حيث يقوم بتركيب المعدات اللاسلكية في المعسكرات الميدانية في جميع أنحاء القارة.

Trent Nelson - ترينت نيلسون

يتمتع بخبرة 11 عاما في مجال التطوير في هندسة الأنظمة والأنظمة المدمجة. قام مؤخرا بإنشاء أنظمة تداول مؤتمتة (embedded) لأسواق العملات المشفرة وصيانة البرامج الثابتة OTT التي تعتمد على نظام التشغيل Android AOSP و XBMC على أساس Mediacenter. ترينت حاصل على شهادة جامعية في هندسة الكمبيوتر من جامعة Purdue.

Justin Starry - جاستن ستاري

بدأ حياته المهنية في Twitter حيث أنشأ حزم SDK للأجهزة المحمولة لـ Crashlytics وتوسيع نطاق خدمات الويب لـ Periscope. غادر ليقضي وقتا طويلا في تايوان واليابان حيث بدأ دراسته الذاتية بلغات الماندرين والكانتونية واليابانية. وهو المشرف على إطار عمل الويب Rust الشهير، Yew.

Asia Fox - آسيا فوكس

إنضمت إلى مشروع سولانا بعد أن طورت في السابق مهاراتها الإدارية ومهاراتها الإدارية في المجالات الطبية والمعمارية. وهي حاصلة على درجتين في العلاقات العامة والتسويق، وتستمر في تلقي دروس في الفن والتصميم والتكنولوجيا.

Austin Virts - أوستن فيرتس

مسوق رقمي ذو خبرة وشغوف للغاية باللامركزية والتكنولوجيا. بعد إدارة وكالة إبداعية في Boulder، كولورادو ، إنتقل إلى سان فرانسيسكو للمساعدة في قيادة جهود التسويق في Origin Protocol. يساعد الآن في المحتوى ونمو مجتمع العملة والتسويق في Solana. منذ إنتقاله إلى سان فرانسيسكو، بدأ بركوب الأمواج. يمكنك أن تجده إما في المحيط أو في المكتب.

Ryan Shea - ريان شيا

فني متعدد الأوجه عمل على نطاق واسع في صناعة التكنولوجيا. وهو حاليا متخصص في علوم الكمبيوتر مع تخصص فنون في جامعة Yale.

Ryo Onodera - ريو أونوديرا

نشأ ريو مع أجهزة الكمبيوتر بينما كان متحمسا لتأثيرها على المجتمع، مؤمنا بالمصدر المفتوح، والآن باللامركزية. أدى إهتمامه الواسع من SIMD إلى خبرة واسعة في موقع Ruby رفيع المستوى ومترجم Ruby و gecko في Firefox. إنه يستمتع بـUbuntu على Macbook Pro، ويقوم بالكتابة من خلال آلة الحالة المعقدة المخصصة (custom complex state machine).

Alevtina Yakovenko - أليفتينا ياكوفينكو

تتمتع Alevtina بخبرة 10 سنوات في مجال التسويق وتطوير الأعمال، كان آخرها في BMW Group Russia. تتمتع بمزيج من الإتصالات والتكنولوجيا. تتحدث Alevtina ثلاث لغات ولديها شهادة في الإقتصاد وتواصل دراسة البرمجة.

Li Ang - لي آنج

تخرج من جامعة هونغ كونغ بدرجة الماجستير في الصحافة. رائد أعمال يتمتع بكل من الإستثمار والفن. في السنوات الثلاث الماضية قام بترجمة عدد كبير من وثائق مشاريع الBlockchain وساعدهم في بناء مجتمعات وعقد الأحداث في السوق الصينية. إنه متحمس لمستقبل اللامركزية.


للتأكد من أني الكاتب الأصلي لهذا المقال يمكنك الإتصال بي على معرفي الخاص [email protected] عبر تطبيق الTelegram
 
التعديل الأخير:
إنضم
29 أكتوبر 2019
المشاركات
77
مستوى التفاعل
42
- مجتمع العملة العربي لمشروع Solana على الTelegram -

مميزات الإنضمام إلى مجتمع العملة العربي علىالTelegram :
Solana Arabic


الحصول على آخر أخبار لمشروع Solana باللغة العربية مع التنبيه إذا ما وجدت أي توزيع حر (Airdrop) بخصوص عملية Solana، مسابقات تحفيزية وتعليمية تقام في الجروب ين الحين والآخر (إن وجدت)، والهدف دائما هو درس مشروع Solana من كل جوانبه، تحديثاته الهامة، شراكاته ...

الإجابة على تساؤلات الأخوة العرب بخصوص المشروع وتقنيات تكنلوجيا البلوكشاين بلغة مبسطة قدر الإمكان


حاليا هنالك مسابقة جارية لأفضل Meme بخصوص مشروع Solana


الMeme هي عبارة عن صور ثابتة بها كتابات معبرة عن المشروع ومضحكة في نفس الوقت، أو صور متحركة (GIF) أو فيديوهات قصيرة و...

- موعد المسابقة -
بدأت المسابقة يوم 28 أوت إلى حدود 15 سبتمبر

- شروط المسابقة -
1 - يمكن للمتسابق المشاركة بأكثر من Meme واحدة لزيادة حظوظه في الفوز بالجائزة
2 - يجب متابعة الحساب " الغير رسمي " لمشروع Solana بالعربي على Twitter من هذا الرابط: https://twitter.com/SolanaArabic
3 - يجب الإلتحاق بجروب الTelegram لمجتمع عملة Solana العربي: Solana Arabic

- قيمة الجوائز التي يمكن الفوز بها -

الفائز الأول: ما قيمته 10$ من عملات Solana
الفائز الثاني: ما قيمته 5$ من عملات Solana
الفائز الثالث: ما قيمته 3$ من عملات Solana

هذي ليست أول مسابقة ولن تكون الأخيرة بإذن الله، مسابقات أخرى قيد الإنشاء دائما إن شاء الله ...




للتأكد من أني الكاتب الأصلي لهذا المقال يمكنك الإتصال بي على معرفي الخاص [email protected] عبر تطبيق الTelegram
 
إنضم
29 أكتوبر 2019
المشاركات
77
مستوى التفاعل
42
آخر خبر بخصوص مشروع منصة الرتدول Serum حسب آخر تغريدة لصاحب المشروع

رابط التغريدة الأصلي بالإنجليزية لصاحب مشروع Serum:

ترجمة محتوى التغريدة:
هذه خطوة هامة جدا من مستقبل مشروع Serum

- دفتر طلبات على السلسلة (On-Chain Orderbook) بنسبة 100٪ / محرك المطابقة (matching engine) / إلخ. لا حاجة للثقة المتبادلة بين الأطراف بعد اليوم.

هذا ممكن فقط بفضل بلوكشاين Solana
بلوكشاين سريع بما يكفي لتشغيل نظام بيئي كامل ومتكامل.

ردا على @thebogdanoff و @ProjectSerum

1) نعم، يمكنك رؤية طلبك على بلوكشاين Solana.
2) نعم، يمكنك رؤية التداولات على Solana.
3) أسعار تداول العملات، كذلك الأسعار ككل، كلاهما على على السلسلة (On-Chain)
4) محرك المطابقة (matching engine) أيضا على السلاسل (On-Chain) حتى تتأكد من أنه سيفعل ما وعد به.

إنتاجية تساوي أكثر من 100 ضعف إنتاجية بلوكشاين TRX وما شابهها.
 
إنضم
29 أكتوبر 2019
المشاركات
77
مستوى التفاعل
42
الطريقة كاملة في ملف بصيغة PDF على موقع GoogleDrive:
رابط التدوينة الأصلي باللغة الإنجليزية:

ترجمة محتوى التدوينة:

• كيفية التداول على منصة Serum اللامركزية (Serum DEX):

1) الذهاب إلى الرابط التالي: Solana SPL Token Wallet، ثم قم بإنشاء محفظة
2) قم بتمويل المحفظة بعملة SOL$
3) أضف جميع الرموز أو العملات التي تريد تداولها
4) قم بتمويل محفظة Sollet بالرموز التي تريد التداول عليها
5) إنتقل إلى واجهة منصة Serum اللامركزية (Serum DEX)
6) قم بربط محفظة Sollet بمنصة Serum اللامركزية (Serum DEX)
7) إبدأ في التداول!

رابط التدوينة الأصلي باللغة الإنجليزية:

ترجمة محتوى التدوينة:

• كيفية تمويل محفظة Sollet بإستخدام عملة SOL$:

إذهب إلى منصة التداول [email protected] أو [email protected] أو [email protected] أو أي منصة تداول أخرى مدرجة بها عملة Solana وقم بشراء عملة Solana وأرسلها إلى عنوان الإيداع الخاص بعملة Solana بمحفظتك في Sollet

رابط التدوينة الأصلي باللغة الإنجليزية:

ترجمة محتوى التدوينة:

• كيفية إضافة عناوين الرموز والعملات إلى محفظة Sollet:

أنقر فوق علامة أضف " + " ، ثم أضفهم جميعا. يجب أن يكون لديك عملة SOL في محفظتك للقيام بذلك.

رابط التدوينة الأصلي باللغة الإنجليزية:

ترجمة محتوى التدوينة:

• كيفية تمويل محفظة Sollet بالعملات:

إذهب إلى منصة التداول FTX، قم بشراء العملة التي تريدها (على سبيل المثال زوج FTX ثم قم بسحبها وإرسالها إلى عنوان الإيداع الخاص في محفظة Sollet.

USDC: يمكنك سحب عملة "USD" كـ USDC.

رابط التدوينة الأصلي باللغة الإنجليزية:

ترجمة محتوى التدوينة:

• كيفية الإتصال بواجهة المستخدم الخاصة بالمنصة اللامركزية (DEX GUI):

سيتم إضافة عنوان الإتصال المباشر (URL) قريبا!

أنقر فوق زر " CONNECT " في الزاوية العلوية على اليمين. ستظهر لك محفظة Sollet رسالة التأكيد ؛ أنقر فوق زر " ACCEPT ".

رابط التدوينة الأصلي باللغة الإنجليزية:

ترجمة محتوى التدوينة:

لاحظ أنه عند إنشاء حساب في محفظة Sollet لأول مرة وتمويله بإستخدام عمل SOL، قد تضطر إلى الإنتظار لحوالي 30 ثانية.

بعد ذلك ستكون عمليات الإرسال والإستقبال سريعة جدا - حوالي ثانية واحدة على شبكة البلوكشاين!
 
إنضم
29 أكتوبر 2019
المشاركات
77
مستوى التفاعل
42
الرابط الأصلي لمنشور الحملة باللغة الإنجليزية:
The Holy Trinity Giveaway - Deposit and Trade -$100,000 in prizes




منشور الحملة على ملف PDF على GoogleDrive:

ترجمة محتوى المنشور:

هدية الثالوث المقدس - قم بالإيداع والتداول - جوائز مالية قيمتها 100،000 دولار

التعريف بحملة الإيداع والتداول الخاصة بمنصتي التداول Serum وFTX

حملة الإيداع بمحفظة Sollet

الشروط:
- قم بإيداع ما لا يقل عما يساوي 50 دولارا أمريكيا من عملة SOL في محفظة Sollet الخاصة بك قبل الساعة 13:00 بتوقيت هونغ كونغ، الأول من سبتمبر 2020.
- إذا قام 1000 مستخدم عشوائي بإيداع 50 دولارا أو أكثر من عملة SOL من منصة التداول FTX إلى عنوان محفظة Sollet الخاص بهم، سيدخلون في السحب للفوز بما قيمته قيمة 50 دولارا من عملات الثالوث المقدس (FTT وSRMو SOL )
- تذكير: يجب عليك تحويل عملة SOL من محفظتك في منصة التداول FTX إلى محفظة Sollet لتكون مؤهلاً لهذه الحملة.

أكثر تفاصيل حول كيفية تمويل محفظتك في Sollet:
(SOL Wallet :: Serum Academy)

حملة التداول الخاصة بمنصة التداول Serum:
أحصل على فرصة للفوز بما قيمته 100 دولار من سلة عملات الثالوث المقدس (FTT،SRM ،SOL) من من خلال التداول على منصة التداول اللامركزية Serum!

الشروط:
- قم بتنفيد صفقة تداول واحدة على الأقل على منصة التداول اللامركزية (Serum Dex) قبل الساعة 13:00 بتوقيت هونغ كونغ، الموافق للأول من سبتمبر 2020.
- قم بعمل منشور على وسائل التواصل الاجتماعي لسجل تجارتك منصة التداول اللامركزية (Serum Dex) مع الهاشتاغ SRM# ورمز الإحالة الخاص بك في منصة التداول FTX (تجد رابط إحالتك هنا خلال إتباع هذا الرابط: FTX)
- سيتم إدخال تذكرتك إلى السحب لتكون 1 من بين 500 شخص قد يتمكنون من الحصول على توزيع حر (AirDrop) من بما قيمته قيمة 100 دولار من عملات الثالوث المقدس (FTT وSRM وSOL)

ملحوظة:
تمتلك منصة التداول FTX كل الحق والكلمة الأخيرة والنهائية في تسيير هذا الحدث بما تراه مناسبا.
سيتم توزيع الجوائز في غضون 10 أيام بعد نهاية الحدث.
من خلال مشاركتك في المسابقة / الحملة تعتبر موافقا بطريقة كلية على جميع بنود وشروط خدمات منصة التداول FTX.
 
التعديل الأخير:
إنضم
29 أكتوبر 2019
المشاركات
77
مستوى التفاعل
42
طريقة فتح حساب في محفظة Solana التي تمكنك من تمويل حسابك في منصة التداول اللامركزية Serum:

رابط لملف PDF على GoogleDrive في صورة تعذر عليكم رؤية الصور في هذه المداخلة:

بمجرد دخولك إلى موقع المحفظة Solana SPL Token Wallet، سيفتح لك الموقع كذا كما في الصورة التالية:

1 - قم بنسخ الكلمات ال12 وإحفظهم جيدا في مكان آمن (في حاسوبك أو أكتبهم في ورقة أو ...) لأنها الطريقة الوحيدة لإسترجاع محفظتك مرة أخرى


2 - - ضع علامة الصح للموافقة على شروط الإستخدام ثم إضغط على " كنتنه " للمواصلة إلى المرحلة التالية كما هو موضح في الصورة التالية:


3 - - قم بكتابة كلمة المرور في الخانتين المناسبتين (إحفظها في مكان آمن أيضا لأنها الطريقة الوحيدة للولوج إلى محفظتك مستقبلا) ثم إضغط على زر " Create Wallet " كما هو موضح في الصورة التالية:


مبروك، لقد تم فتح محفظتك بنجاح



4 - - لنسخ العنوان الخاص بك لعملة Solana إضغط على زر " Receive "، لإرسال عملة Solana خارج المحفظة، إلى عنوان آخر مثلا، إضغط على زر " Send " كما هو موضح في الصور التالية:






5 - لتسجيل الدخول إلى محفظتك، قم بكتابة كلمة المرور التي إستخدمتها أثناء التسجيل أول مرة كما هو موضح في الصورة التالية:


6 - لمعرفة العملات الموجودة في محفظتك، إضغط على علامة " + " كما هو موضح في الصورة التالية:
 
إنضم
29 أكتوبر 2019
المشاركات
77
مستوى التفاعل
42
تمكنت شبكة Solana مؤخرا من بلوغ عدد 2.5 مليار معاملة على شبكتها! للإحتفال بهذا الإنجاز الحدث
تقدم مؤسسة Solana Foundation جائزة قيمتها 500 عملة SOL

رابط التدوينة الأصلية باللغة الإنجليزية:
رابط إضافي بصيغة PDF محمل على GoogleDrive:

لكي تكون مؤهلا للمشاركة في هذا الحدث، كل ما عليك القيام به هو إنشاء محفظة SOL على Solana SPL Token Wallet وإجراء صفقة تداول واحدة على الأقل على منصة التداول اللامركزية Serum من هذا الرابط: Serum


تمكنت شبكة Solana مؤخرا من بلوغ عدد 2.5 مليار معاملة على شبكتها! للإحتفال بهذا الإنجاز الحدث، تقدم مؤسسة Solana Foundation جائزة قيمتها 500 عملة SOL. يرجى التأكد من إتباع كل خطوة وإدخال جميع المعلومات بشكل صحيح.


1) أنشئ عنوان منصة التداول اللامركزية Serum
2) قم بإجراء صفقة واحدة على منصة التداول اللامركزية Serum من هذا الرابط: Serum
3) غرد بتداولك وإستخدم الهاشتاغ solana2.5# ووسم [email protected]
4) أكتب عنوان محفظة Sollet ورابط المستكشف (Explorer Link) في هذا النموذج


قواعد المشاركة في الحدث
1) مشاركة واحدة فقط لكل شخص
2) يجب عليك قبول البنود والشروط الواردة أدناه

1) أكتب عنوان محفظة SOL الخاص بك الذي أنشأته في محفظتك Sollet


2) أكتب رابط المستكشف (Explorer Link) لمعاملتك


3) هل قمت بتغريد (Tweet) صورة لمداولتك في منصة التداول وإستخدمت الوسم (Tag) الصحيح؟


يرجى التأكد من تغريد (Tweet) صورة لمداولتك في منصة التداول Serum.
إستخدم الهاشتاغ solana2.5# ووسم [email protected]


4) الرجاء إدخال البريد الإلكتروني الخاص بك



5) أوافق على الشروط والأحكام الموضحة أدناه (يرجى اتباع الرابط أدناه لقراءة الشروط والأحكام كاملة). بالنقر على زر" أوافق على البنود والشروط" أدناه ، فإنك توافق على هذه الشروط.

لقد قرأت وأوافق على هذه الشروط والأحكام
أنا لا أقبل هذه الشروط والأحكام
 
التعديل الأخير:
إنضم
29 أكتوبر 2019
المشاركات
77
مستوى التفاعل
42
رابط التدوينة الأصلي باللغة الإنجليزية:


ترجمة محتوى التدوينة:

يسر مؤسسة Solana أن تعلن أن المصادقة بدون كلمة مرور من خلال [email protected] أصبح متاحا الآن لجميع التطبيقات اللامركزية (dApps) الخاصة التي تم إنشاؤها على بلوكشاين Solana.

أصبح بالإمكان من خلال بضعة أسطر فقط من التعليمات البرمجية، إضافة تسجيل دخول مبسط بسهولة إلى التطبيقات التي تم إنشاؤها على بلوكشاين Solana.
 
إنضم
29 أكتوبر 2019
المشاركات
77
مستوى التفاعل
42


خلاصة ما تم حققه مشروع سولانا في شهر أغسطس 2020

منصة التداول اللامرزكية Serum إنطقلت! تداول الآن على أول منصة لا مركزية توفر دفتر أوامر محددة السعر على الشبكة (On-chain CLOB DEX)

â*گï¸ڈ تقوم Stardust بترحيل 70 ألف MAU لمنصة ألعابها إلى بلوكشاين Solana

⛓ شراكة Coinbase Custody مع Solana، الآن تدعم عملية إثبات الحصة (Staking)

الوصول إلى 30 مليون كتلة (Block) و 2.5 مليار معاملة على الشبكة التجريبية (Mainnet Beta)

âڑ–ï¸ڈ نظرة عامة على المحافظ الدعمل للعملة - خيارات إضافية لحاملي العملة SOL

التكامل السحري - المصادقة بدون كلمة مرور لجميع التطبيقات اللامركزية (dApps)

نتائج مسابقة الMeme، بأكثر من 1400 مشاركة
 
إنضم
29 أكتوبر 2019
المشاركات
77
مستوى التفاعل
42
رابط التدوينة الأصلي باللغة الإنجليزية:


ترجمة محتوى التدوينة:
الوصول إلى عدد 136 مدققا (Validators) وأكثر على شبكة Solana الرئيسية


رابط التدوينة الأصلي لمشروع 4BLOCK TEAM:


ترجمة محتوى التدوينة:
تلقينا اليوم دعوة إلى شبكة بلوكشاين Solana التجريبية الرئيسية (Mainnet Beta).
يعد هذا شرف كبير لنا كفريق من المدققين (Team Of Validators) وتحد جديد ينظم إلى قائمة التحديات الجديدة. نحن فخورون بما نقوم به.
Solana.com بعملتها SOL$ مستقبل البنية التحتية للبلوكشاين
 
أعلى