• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر وطني يوسف الشاهد: انا ابن الباجي قائد السبسي وهذا ما حصل في اجتماع الاحزاب مع سعيّد

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

مراد الطرابلسي

كبير مراقبي منتدى الأخبار
طاقم الإدارة
إنضم
24 ماي 2012
المشاركات
18.981
مستوى التفاعل
50.409
أقر يوسف الشاهد رئيس الحكومة السابق اليوم 4 سبتمر 2020 انه كان وراء الاطاحة بحكومة الحبيب الجملي لان حكومته لم تكن صالحة لتونس. وأوضح الشاهد في مداخلة له على الاذاعة الوطنية انه لم يكن الوحيد الذي كان وراء اسقاط تلك الحكومة التي قال انها كانت منحازة بشكل وصفه بالكبير لطرف معين في اشارة الى حركة النهضة مبرزا انه من غير المعقول ان يكون للنهضة الممثلة في المجلس بـ 50 نائبا ذلك الحجم من الوزراء في حكومة الجملي مؤكدا ان تونس لا يمكن ان تُحكم من طرف حزب واحد .

ونفى الشاهد من جهة اخرى ان يكون رئيس الجمهورية قيس سعيد قد طلب في اجتماعه بالاحزاب يوم الاثنين الماضي عدم التصويت لحكومة المشيشي مؤكدا ان سعيّد اقتصر خلال الاجتماع على عرض السيناريوهات الممكنة التي يحددها الدستور وانه شدد على انه لن يكون هناك فراغ معتبرا ان بعض الاطراف ركبت على الحدث وقامت بحملة شيطنة مذكرا بانه لما جمعهم الرئيس صباح الاثنين كان الغموض يكتنف المشهد وبان اجتماع مجلس شورى النهضة كان من المقرر ان ينتهي مع منتصف تلك الليلة وبان التيار كان يتوعد باسقاط الحكومة في حين ان موقف حركة الشعب لم يكن واضحا .

واعتبر الشاهد ان قيس سعيد له طريقته التي قال انها تختلف تماما عن الطرق الكلاسيكية في ادارة الشان العام وانه لما تولى السلطة لم يجد الاستقرار المنشود مشددا على ضرورة ان يلعب سعيد دور الجامع للفرقاء السياسيين وان يعمل على التخفيض من منسوب الاحتقان.

وقال الشاهد انه ابن الباجي قائد السبسي سياسيا وانه أقرب شخص اليه مؤكدا ان من يتهمه بخيانة الباجي هم الذين خانوه وانه الوحيد الذي لم يدلي بتصريح ضده مشيرا الى ان احد الاشخاص الذي تظاهر بالبكاء عليه يوم مماته كان يصفه قبل 3 ايام برئيس المافيا.

وحول مستقبله السياسي والمهني اوضح الشاهد انه بعد 5 سنوات في الحكومة منها اكثر من 3 سنوات كرئيس حكومة اختار ان ياخذ مسافة للتفكير والتأمل مضيفا انهم ربما سينطلقون في الفترة القادمة في اعادة هيكلة وصفها بالمعقدة داخل حزبه نافيا ما يروج عن خلافه مع القيادي في حزبه سليم العزابي مؤكدا ان البعض حاول تغذية هذا الخلاف وانه في تواصل يومي معه.

tunisiaonline
 
إحير في اسمو بمقال لا جديد فيه.. على ما يبدو ان المقالات في منتدى الاخبار ممنوعة على البعض و مسموح بها للبعض الٱخر.
 
غدرت بالسبسي و توا رجعت تكسكس لذكراه
:laugh: :laugh:
 
ابن الباجي معنتها ابن التجمع و سليل مافيا النهب و تزوير الانتخابات و تغيير شرع الله
الحمد لله الذي فضحك بعظمة لسانك
 
أي تصريح لقيادي حزبي مكانه مستجدات الأحزاب و المجتمع المدني
 
  • Like
التفاعلات: DRO
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى