الرابطة الاولى كلاسيكو الإفريقي والنجم يتصدر ختام الدوري التونسي.. وصراع الهبوط يشتعل

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

julien977

نجم المنتدى
إنضم
1 أوت 2008
المشاركات
6.730
مستوى التفاعل
14.805
كلاسيكو الإفريقي والنجم يتصدر ختام الدوري التونسي.. وصراع الهبوط يشتعل

من لقاء سابق بين الإفريقي والنجم الساحلي

من لقاء سابق بين الإفريقي والنجم الساحلي


يسدل الستار على الدوري التونسي، غدا الأحد، بالجولة الأخيرة، التي يتصدرها كلاسيكو الإفريقي والنجم الساحلي، لحسم الصراع على المركز الرابع، أملا في المشاركة بالكونفدرالية الإفريقية الموسم المقبل.

ويتقاسم الإفريقي والنجم الساحلي، المركز الرابع في جدول الترتيب، برصيد 40 نقطة لكل منهما.

وتشهد تشكيلة الإفريقي، عودة الحارس سيف الدين الشرفي، بعد غيابه عن مواجهتي اتحاد بنقردان والصفاقسي؛ بسبب الإيقاف، فيما يغيب اللاعب أمين بن عمر عن النجم، بعد إصابته بفيروس كورونا.

وينتظر أن يشهد الكلاسيكو تنافسا كبيرا، نظرا لأهمية المواجهة، في إطار حرص الفريقين على إنهاء الموسم بنتيجة إيجابية، تحقق المصالحة مع جماهيرهما، خصوصا وأنهما غادرا الكأس مبكرا.

صراع البقاء

حافظ صراع البقاء على إثارته حتى الجولة الأخيرة في الدوري التونسي، وستكون مواجهة اتحاد تطاوين والنادي البنزرتي حاسمة في هذا الصراع، نظرا لتنافس الفريقين على تفادي الهبوط.

اتحاد تطاوين، والذي يتواجد في المرتبة العاشرة بـ25 نقطة، يكفيه التعادل ليضمن بقاءه رسميا دون انتظار بقية النتائج، ما يعني أن مصيره بين يديه، مثلما أكد المدير الفني للفريق حمادي الدو، في تصريح له

: "المهم أن مصيرنا بين أيدينا وبحول الله سنبذل كل ما لدينا لتحقيق نتيجة إيجابية تجعلنا نضمن البقاء ضمن مصاف النخبة".

أما النادي البنزرتي، فقد أنعش حظوظه في البقاء، بعد تحقيقه فوزا في وقت قاتل على شبيبة القيروان الخميس الماضي، غادر به المركز الأخير، ليصبح في المرتبة 11 بـ23 نقطة.

ويحتاج البنزرتي إلى الفوز، ولا شيء غيره، لضمان البقاء دون الدخول في حسابات.

وأكد قيس اليعقوبي، في تصريح له :" مباراة الجولة الأحيرة ستكون عباراة عن مباراة كأس، ولذلك لن نساوم في نتيجتها النهائية، ولا مفر من الفوز بها".

نجم المتلوي الذي يحتل المركز 12، بــ22 نقطة، سوف يستقبل مستقبل سليمان، الذي ضمن بقاءه بعد أن احتل المركز التاسع بـ28 نقطة، في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين، ما يعني أن نجم المتلوي مطالب

بالفوز لضمان البقاء، دون الدخول في حسابات المواجهات المباشرة.

الشيء نفسه لنادي حمام الأنف، الذي يحتل المركز 13 بـ22 نقطة، والذي لم يعد مصيره بين يديه، بما أنه مطالب بالفوز على ضيفه الملعب التونسي، وانتظار بقية النتائج.

شبيبة القيروان يحتل المركز الأخير بـ21 نقطة، وسيكون في مهمة صعبة أمام الترجي، بطل الدوري، والذي يهدف لإنهاء الموسم دون هزيمة، الأمر الذي سيعقد مهمة فريق القيروان الذي أصبح على مشارف

الدرجة الثانية.

ويحتاج شبيبة القيروان للفوز على الترجي، وانتظار نتائج حمام الأنف ونجم المتلوي والبنزرتي، لحسم مصيره.

دون رهان

بقية مقابلات الجولة الأخيرة سيكون فيها الرهان غائبا، فهلال الشابة ضمن بقاءه في الدوري الممتاز، ويستضيف النادي الصفاقسي الذي ضمن المركز الثاني والمشاركة في دوري أبطال إفريقيا.

وكذلك الاتحاد المنستيري، الذي ضمن المركز الثالث، سوف يواجه اتحاد بنقردان، المتواجد في مأمن من أي خطر، وبعيدا كل البعد عن شبح النزول بما أنه يحتل المركز السابع بـ33 نقطة.

1599970256412.png
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى