• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر عالمي إيران: احتمالية حرب إلكترونية أمريكية وراء حادثة إسقاط الطائرة الأوكرانية قرب طهران

mongic

كبير مشرفي منتدى الأخبار
طاقم الإدارة
إنضم
1 سبتمبر 2015
المشاركات
18.345
مستوى التفاعل
49.613

أكد مساعد قائد مقر "خاتم الأنبياء" للدفاع الجوي في إيران، الجمعة، احتمالية أن تكون حادثة إسقاط الطائرة الأوكرانية قرب طهران مطلع العام الجاري، ناجمة عن "حرب إلكترونية أمريكية".

وقال عبد العلي بورشاسب، في لقاء مع التلفزيون الرسمي، إن "التحقيقات بشأن الحادثة لم تنته بعد، وأن أغلب الظن أنها ناجمة عن حرب إلكترونية من فعل أمريكا، حيث صدرت تقارير في ذلك الوقت عن إطلاق صواريخ كروز معادية دخلت الحدود الإيرانية".

وأسقطت الدفاعات الجوية الإيرانية، عن طريق الخطأ، طائرة مدنية أوكرانية بعد دقائق من إقلاعها من مطار "الإمام الخميني" قرب طهران في يناير الماضي، عبر إصابتها بصاروخين اثنين، ظنا أنها صاروخ كروز أطلقه الجيش الأمريكي ردا على قصف الحرس الثوري لقاعدة "عين الأسد" في العراق انتقاما لاغتيال قائد فيلق "القدس" قاسم سليماني.

وفي سياق آخر، وصف بورشاسب، توقيع اتفاق تطبيع الإمارات والبحرين علاقاتهما مع إسرائيل بأنه "جزء من الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب".

وقال: "نحن نرصد ما يجري بدقة، وسنرد بشكل مناسب على أي تحرك.. سنتعامل مع الإمارات والبحرين كما في السابق، إذا بقيت العلاقات عند هذا الحد مع إسرائيل، لكن إذا أرادوا إنشاء قواعد والقيام بأعمال أخرى، فسيكون لنا قرارات أخرى".

المصدر: RT




 

تلمساني

عضو فعال
إنضم
26 أوت 2015
المشاركات
552
مستوى التفاعل
452
المثل يقول لذيله من الحلفاء لا يقفز فوق النار

لحد الإن لم نرى شيئ:85:
 

hassinetn

نجم المنتدى
إنضم
10 مارس 2010
المشاركات
31.956
مستوى التفاعل
89.684
يزي عاد شنوا توا تي ماو كالجندي غفص و طيح طيارة على الاقل اسكتو
 

harounmohamed

عضو مميز
إنضم
5 جوان 2019
المشاركات
1.133
مستوى التفاعل
2.663
نعسوا عليهم من قدام جاونا من تالي هههه
رب عذر أقبح من ذنب
 

g_ramzi

نجم المنتدى
إنضم
28 نوفمبر 2007
المشاركات
3.485
مستوى التفاعل
4.625
أفلام ايرانية بنكهة هوليودية.
 
أعلى