• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر وطني الحبيب غديرة يرد على ماراج من أخبار حول امكانية فرض حجر شامل من جديد

Cergy1019

نجم المنتدى
إنضم
20 فيفري 2020
المشاركات
2.810
مستوى التفاعل
4.146
الحبيب غديرة يرد على ماراج من أخبار حول امكانية فرض حجر شامل من جديد
الحبيب غديرة يرد على ماراج من أخبار حول امكانية فرض حجر شامل من جديد


قال عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا المستجد، الحبيب غديرة، اليوم الأحد إن "الوضع الوبائي سيتجه نحو الأسوء في غضون شهر من الان وسيصبح خطيرا اذا لم يلتزم التونسيون بإجراءات الوقاية الصحية وإتباع الاحتياطات اللازمة المضمنة بالبروتوكول الصحي العام على غرار التباعد الجسدي وارتداء الكمامات وغسل اليدين".
واستنكر غديرة، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، تراخي عديد المواطنين في تطبيق اجراءات الوقاية والالتزام بالبروتوكول الصحي العام في الاماكن المغلقة والمفتوحة، على غرار المقاهي والمطاعم وبعض الادارات العمومية وحتى حفلات الاعراس وبعض التظاهرات الاخرى، مشددا على ضرورة ان يتحلى كل فرد بأكثر وعي وباليقظة توقيا من العدوى وحماية لصحته ولسلامة عائلته.
وأضاف ان "الوضع أصبح يبعث على القلق" لا سيما في ظل تسجيل تونس في الأيام الأخيرة لأرقام يومية قياسية في عدد الاصابات بفيروس كورونا المستجد، يوازيها ارتفاع في عدد الوفايات، متوقعا ان تشهد المستشفيات العمومية خلال الفترة القادمة اكتظاظا غير مسبوق بسبب تزايد عدد مرضى كوفيد 19 وكشف ان العودة الى مرحلة الحجر الصحي الشامل في تونس أمر غير وارد تماما، مفندا ما راج على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن امكانية فرض الحجر الصحي الشامل لأسبوعين أو ثلاثة لتطويق الانتشار المتسارع لفيروس كورونا.
وأوضح في ذات السياق انه على مستوى الولايات أو المناطق التي تشهد تزايدا ملحوظا في عدد الاصابات بمرض كوفيد 19، فان اللجان الجهوية لمجابهة الكوارث هي الطرف المخول له اتخاذ القرارات اللازمة لتطويق العدوى على المستوى الجهوي، وذلك بالتنسيق مع السلط المحلية والجهوية، على غرار فرض تطبيق حظر الجولان او اخضاع عائلة أو حي سكني للحجر الصحي وغيرها من الاجراءات الوقائية.
يذكر أن اخر الاحصائيات المحينة لوزارة الصحة أثبتت ان تونس سجلت بتاريخ الخميس 17 سبتمبر الجاري 625 اصابة جديدة و17 حالة وفاة اضافية، في حصيلة يومية قياسية جديدة، ليرتفع اجمالي الاصابات الى 9736 حالة مؤكدة واجمالي الوفيات الى 155 حالة وفاة.




Jawhara Fm
 
للأسف. ما يعرفوه بقري كون بالكرشة. لا داعي للانتظار شهرا، المستشفيات غير قادرة على التعاطي مع الوباء ابتداءا من الأسبوع المقبل
 
كلها ولت علماء توا

وينكم يا بهالل اللجنة "العلمية" من ماي لتو؟ آه نسيت وقتها انتصرنا على فيروس برك بريطانيا و ألمانيا و فرنسا ب 200 تحليل و زوز سرة إنعاش :sm-laugh: عاملين كيف أك التلميذ الركيك المدوبل 4 سنين في السادسة إبتدائي فسكى ليلة الدفوار جاتو الأسئلة الكل في الفوسكة جاب عشرة الحاكم روح لدارهم قلهم راني وليت قراي :bang: لا و الأدهى و الأمر بعد "الإنتصار" قلك نتوقعو موجة ثانية، إيه يا راس اللحم آش حضرتولها؟ تي شي نتوقعو و برة شبيك كبشت، كان توقعاتنا طلعت صحيحة تو نتصرفو وقتها. تي هو رزنامة العودة المدرسية إجتمعو بش يحضروها قبل 3 أيام :laugh:

دقان الحنك متاع ما عناش إمكانيات لوغة حي درابك، البلد التعيس هذا عندو مشكلة
واحدة رئيسية متفرع منها الهم الكل: لا أحد في المنصب الذي يستحق، ابداها من رئيس الغلبة (سامحونا القطيع على القدح في الذات القيسية) وصولا للجنة "العلمية" إلي المخير فاهم آخر أرتيكل كتبو أو قراه عندو عامين. فيبالي فدلكة و تنبير أما ظاهرلي بالحق يستنو فغانسا توخذ قرار يفسكوه هوما بعد نهارين.

إمشو لوجو على مصائب تونس من 60 سنة لتوا تلقو راس الفتلة شخص شاد منصب مش متاعو، و حديثنا قياس
:satelite:
 
أنا منصدق إلا منعنق مادام مافماش وفيات ومافماش مرضى بلحق الباقي الكلو يقع تزييفه عادي بتحاليل مضروبة
 
شكرا للدكتور الحبيب غديرة
و شكرا للدكتور سمير عبد المؤمن ، أما لازمو congé
Homme de terrain و ظاهر فيه تعب
هو في الحقيقة موش الدكتور غديرة يقرر اعادة الحجر والا لا.
 
هو في الحقيقة موش الدكتور غديرة يقرر اعادة الحجر والا لا.
بالطبيعة مش هو يقرر وحدو
شكرا على الكلام الإيجابي و رفعو للمعنويات

كثرة الأخبار ، تسليط الإعلام على موضوع الكورونا في كل نشرات الأخبار و تكرارها
هذا هو المشكل ! المعنويات في الحضيض
قد ما تفسر و تعاود تفسر ديما الناس في المخيلة متاعها إيطاليا و البرازيل
 
أعلى