• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

التونسي و الرياضة

Ahmed1993z

عضو مميز
إنضم
21 سبتمبر 2019
المشاركات
1.471
مستوى التفاعل
2.541
إلي يبدى يتسبب بغلو الإشتراك الشهري و المعدات و مكملت الغذائية ، قاعد يكذب على روحو.

تنجم تحافظ و تقوي وتكبر عضلات جسمك بي تمارين وزن الجسد ( bodyweight training ) في الدار ( فما شان يوتوب إسماها minus the gym فيها التمارين إلي تحتاجهم الكل من غير حتى معدات أو إشتراك ).

ال cardio ماتحتاجش ل tapis أو بسكلات ، ألبس سبادري و إبدى بالمشي حتى لين تولي تنجم تجري.

النظام الغذاءي ينجم يكون سليم وكامل من غير حتى مكملات , فقط ثقف روحك في ميدان التغذية بش تعرف فاش قاعد تاكل و شنوة بدنك يحتاج.

في فترة الصغر و الشباب، بدنك يعديلك برشا أخطاء و عادات سيئة ، أما كان ماتصلحش روحك و تبني عادات باهية في الوقت هذاك ، راك بش تتعذب في كبرك.

لذا إلقفو رواحكم من توى، خاتر كيما قال صاحب الموضوع ، بوك ، امك ، خواتك ، أقرابك ، صحابك ، زوجك ، صغارك ، ممتلكاتك ، فما حتى ضمان بش يبقو معك طول حياتك ، أما الحاجة الوحيدة إلي 100% بش تبقى معاك لين تموت ( إن شاء الله بعد عمر طويل ) هي بدنك.
 

User21

عضو مميز
إنضم
18 ماي 2020
المشاركات
1.143
مستوى التفاعل
1.847
il faut faire la différence
entre activité de développement
et activité de maintien
 

NOURI TAREK

كبير مسؤولي منتدى الأخبار الطبية
طاقم الإدارة
إنضم
27 نوفمبر 2008
المشاركات
117.402
مستوى التفاعل
329.895
عاجبتك كرشك تدلدل قدامك عاجبك الشحم إلي في لأجناب توحل بش تربط صباطك تطلع في الدروج تلهث عاجبك طاي سروالك 56 و إنت مازلت صغير عمرك 40 أو 45 أو 50 وفات الدنيا عندك و إنت إلي شحمة لا و كرش لا فرحان أنك ضعيف لكن ما تعمل حتى مجهود بدني و الإجابة حاضرة عندكم الزوز معناش وقت عندك وقت بش تعدي سوايع على الإنترنات عندك وقت بش تلعب طرح رامي دواس و إلا كبابط عندك وقت لطرح بيلوت عندك وقت بش تلعب طرح شكبة زوز أطراح و عجين عندك وقت للتلفزة لكن ما عندكش وقت لبدنك ٠ تنجم تشري كرهبة بعدها تلقى ما خيرتبيعها تخطب بنية و ما تكملوش مع بعضكم تشري زليز لدارك ما يعجبكش تبدلو لكن بدنك هو إلي بش يكمل معاك لنهار إلي صاحب الأمانة يهز أمانتو ما عندوش حق عليك الإجابة الصحيحة مش ما عندكش وقت إنت بخلي و ما تحبش تعمل مجهود لأنو ممارسة الرياضة مش في ثقافتك تنجم تخصص 30 دقيقة بين 4 أو 5 أيام في الجمعة مانيش بش نقلك أدخل لقاعة رياضة و أعمل إشتراك ينجم سوم الإشتراك الشهري يزيد فيك في مرحلة أولى إبدى بالمشي بعدها قوي شوية في خطوتك حتى توصل لمرحلة أنك تعمل Footing إلي نحكيلك عليه مش صعيب يتطلب مجهود و برشة صبر إلي يقلك عملت condition physique في شهرين أو تلاثة ما تسمعش كلامو condition physique الصحيحة كيف ما تبدى Footing كيف ما تكملو على نفس الريتم و خطوة الجري برشة يمشيو مباشرة لل Musculation لكن يهملو أهم جانب يهملو Cardio جيبلي أي رياضة تنس كورة ملاكمة إلي تحب إنت لكلهم يحتاجو للحضور البدني خلي قاعة الرياضة للزينة و كبسان لبدن الضرب الصحيح في Cardio هو إلي يعطيك Souffle و يحسنلك دورتك الدموية بشوية عزيمة توصل لنتيجة باهية تخيل روحك عندك القدرة أنك تجري مدة بين 30 و 40 دق بريتم باهي حسب قدرتك الجسدية كانك عازب ما تعرف أهمية condition physique كان كي تعرس ٠نظم ماكلتك مانيش بش نقلك كول ماكلة سبيسيال لكن نقص من الحلو و المعجنات حاول و إبذل مجهود بش تنحي الدخان كسكروت مقلوب مرة في الفال كاس قازوز نفس الشئ شوف أغلب الجلطات و السكري و الشحم في الدم لكلها أغلبها من قلة النشاط الرياضي ما تفهمني إلا ما تروح و مريولك يتعصر بالعرق



طلباتك هذه للبعض تعجيزية نحي البخل و نقص في الماكلة مدى الحياة ...

أغلبية التوانسة بخل و ماكلة ...
في الخدمة مثلا عملولنا الدور الثاني جديد و انا حولت للدور الثاني الي يجيني اول ما يدخل يلهث و يقلي واش مطلعك لفوق و الي يقلي لازم تلقاو حل للدروج و لا واحد متشكاش من فقط 2 طوابق .
في حين اني انا نتعمد نهبط و نطلع لاستغلال الوضع كرياضة بسيطة اثناء العمل .
و الماكلة كيف كيف الي يبدا الصباح بالقهوة بشبعة سكر و ساعة من بعد و هو يخدم ياكل كسكروت و يروح يفطر و يرجع ياكل ... و في السهرية ياكل و يفيق في اليل قال شنية جعت ياكل و هو واقف و يرجع يرقد ..

صحيح البخل مضر لكن بخل تزيدها ماكلة فوق اللازم فهكذا يصبح البخل قاتل .

و لكن لا أحد يتبين الضرر و يتجاهله و متى ما صار كبيرا في السن ظهرت الأمراض و أصابه العجز و الوهن ... و حينها لا ينفع الندم .
 

thameur007

كبير مشرفي المنتدى الإسلامي
طاقم الإدارة
إنضم
30 جانفي 2014
المشاركات
16.272
مستوى التفاعل
41.501
قال الرئيس التنفيذي لإحدى الشركات العملاقة : الدراجة لا تنقذ الكوكب بالعكس هي الموت البطيء للإقتصاد لأن راكب الدراجة
- لا يشتري سيارة و لا يقترض ثمنها
- لا يشتري التأمين على السيارات
- لا يشترى الوقود
- لا يرسل سيارته للصيانة والإصلاحات
- لا يستخدم مواقف سيارات مدفوعة
- لا يسبب حوادث خطرة
- لا يطلب طرق سريعة متعددة المسارات
- لا يصاب بالسمنة . الأشخاص الأصحاء ليسوا ضروريين للإقتصاد .
فهم لا يشترون الأدوية
و لا يذهبون إلى المستشفيات أو الأطباء .
إنهم لا يضيفون شيئا إلى الناتج المحلي الإجمالي للبلاد . في الجهة المقابلة ، كل مطعم جديد لماكدونالدز يخلق 30 وظيفة على الأقل
- 10 أطباء قلب
و 10 أطباء أسنان
و 10 خبراء في إنقاص الوزن
 

kaycer2008

نجم المنتدى
إنضم
29 جويلية 2008
المشاركات
4.175
مستوى التفاعل
6.420
أهم حاجتين في الدنيا هذي للبدن هي الرياضة و الماء. مننسوش العادات الغذائية متعنا. كي تجي تشوف الاكلات المعروفة، كسكسي، مقرونة بانواعها، مرق بانواعها، كلها فيها العجين، معناها الانسان العادي مهوش باش يخمم برشا في بدنو شنوة كلا و الا شنوة لازم ما ياكلش المهم يشبع. هنا تدخل العقلية و الظروف، يا اما انسان يخمم في بدنه و صحته وقتها يولي يتخلص من كل ماهو زايد للبدن و يتلهى بالرياضة و الا انسان كبر او لا قدر الله اصيب بمرض وقتها يتلز يبعد على برشا ماكلة تهدد صحته.
 

تونس بخير

عضو نشيط
إنضم
6 أوت 2020
المشاركات
228
مستوى التفاعل
169
المشكلة الشهر أو الشهرين اللولا تبدا نافح وبعد تولي تبخل بش تمشي لل-salle de sport وهذا مشكل غالبية الناس.
 

مواطن الغد

نجم المنتدى
إنضم
11 أكتوبر 2019
المشاركات
4.323
مستوى التفاعل
9.403
ثقافة الرياضة في تونس ماهياش واضحة جدا ... قبل كان الجيل الي قبلنا يخدم و يتحرك و هذا يعوض الرياضة ... اما توا حتى الرياضيين قبل 25 سنة فما الي مهتم ببدنو و بعد 25 سنة تحسو يتعب بسرعة و يربي كرش و حتى بدنو ماعادش متناسق ... خلي يوصل 30 سنة و خاصة مع التدخين و الأكلات المضرة كيما الكسكروتات و ما شابهها يولي حتى الجري يصعب عليه ...
نتذكر واحد قريبي كنا صغار يكور معانا طرح كامل و عمرو قريب السبعين ...
في بلدان أخرى العمر يعتبرونه مجرد رقم و يستحفظ على بدنو بالأكل السليم و الجري بانتظام حتى عمرو 70 يظهر 40 او اصغر
 

vermaelen

مشجع لنادي أرسنال
عضو قيم
إنضم
27 أوت 2015
المشاركات
16.950
مستوى التفاعل
64.841
المشكلة الشهر أو الشهرين اللولا تبدا نافح وبعد تولي تبخل بش تمشي لل-salle de sport وهذا مشكل غالبية الناس.
تعرف علاش لأنو حاجتو بتغيير بدني إلي ما تنجح فيه إلا ما تتغير ذهنيا
 

aym21

نجم المنتدى
إنضم
28 أكتوبر 2009
المشاركات
3.875
مستوى التفاعل
6.295
تعرف علاش لأنو حاجتو بتغيير بدني إلي ما تنجح فيه إلا ما تتغير ذهنيا

صحيح كلامك
السر الي يخلينا ندمونو الرياضة هو انو الجسم يفرز مادة الdopamine الي تخلينا نحسو بالنشوة
المادة هاذي هي سبب كل ادمان عند الانسان، en fait البدن كي يسيب المادة هاذي، فما processus يخدم في المخ يخليه يتفكر الactivité الي خلاتو يسيبها، اذاكا عاش العباد تولي مدمنة بالدخان و الا المخدرات و الا في الحالات الصحية بالرياضة

المشكلة لهنا انو الquantité متاع الdopamine الي يفرزها البدن بالرياضة اقل ببرشا ملي كي يتكيف سيقارو مثلا، و المخ كي يستانس ب qualité كبيرة يولي يتاقلم معاها بتسكيو بعض les récepteurs و بالتلي ماعادش ينجم يتجاوب مع الكميات الصغير

يعني الخلاصة ما تنجم تدمن عالرياضة كان ما يكون مخك نظيف فعلا
 
أعلى