الرياضات الميكانيكية حصريّا على تونيزياسات :تغطية جائزة روسيا الكبرى 2020 للفورمولا واحد

بوتاس يعبر خطّ النهاية ويُحقّق الفوز في روسيا! وهو فوزه الثّاني هذا الموسم و أيضا الثّاني في سوتشي بعد موسم 2017
فيرشتابن يحلّ ثانيًا وهاميلتون ثالثًا ولم يُسجّل أسرع لفّة.

Ei7DfDNWkAMF50A
 
unnamed.png

بوتاس يستفيد من عقوبة هاميلتون ليُحقّق فوزه الثاني في روسيا
حقق الفنلندي فالتري بوتاس لـ (مرسيدس) الفوز الثاني له هذا الموسم من بوابة سباق جائزة روسيا الكبرى 2020 الجولة العاشرة للفورمولا واحد مستفيداً من عقوبة زميله .

Ei7DQTbX0AAXup_

ويُمكن القول بأنّ فوز بوتاس اليوم الأحد كان سهلاً مع غياب المنافسة حوله حيث أحرز فوزه التاسع في مسيرته والثاني في موسم 2020، والثاني كذلك على حلبة سوتشي بعد الفوز الذي حققه في 2017 إثر انطلاقه من المركز الثالث.
وتفوّق بوتاس بفارق 7.7 ثانية على فيرشتابن الذي يعود إلى التواجد على منصة التتويج للمرّة الأولى منذ سباق بلجيكا بعد انسحابه من السباقين السابقين (مونزا وموجيللو).
أمّا هاميلتون فتمكّن من التعويض وإنهاء سباقه في المركز الثالث إذ بدا غاضبًا من العقوبة التي حصل عليها.

0954959.jpg

قدّم سيرجيو بيريز سباقًا تنافسيًا لصالح فريقه ريسينغ بوينت بتسجيله للمركز الرابع وحصده لنقاطٍ مهمة لفريقه على صعيد ترتيب بطولة الصانعين.
دانيال ريكاردو أكمل السباق في المركز الخامس متقدمًا على شارل لوكلير وإستيبان أوكون.
السائق الروسي دانييل كفيات أتى ثامنًا متقدمًا على زميله بالفريق بيير غاسلي، بينما أكمل أليكسندر ألبون ترتيب العشرة الأوائل.

Ei7HrLAXgAUYcQG

0954975.jpg
 
هاميلتون: الاتحاد الدولي يريد إيقافي بشتى الوسائل
h_full_809.png


يعتقد سائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون أن الاتحاد الدولي للسيارات يحاول إيقافه والحد من أفضليته، بعد العقوبة التي وصفها بـ ‘السخيفة’ في جائزة روسيا الكبرى، عاشر جولات موسم 2020 من بطولة العالم للفورمولا 1.
إذ أن هاميلتون كان تحت التّحقيق قبل إنطلاق سباق حلبة سوتشي بسبب تدريبه على الانطلاقة في غير المكان المسموح به، وحصل على عقوبة إضافة 10 ثواني على توقيته.
كان استياء هاميلتون واضحاً بعد السباق، حيث أكد أنه قام بمثل تلك التدريبات من قبل دون أن يشكك أي أحدٍ بقانونيتها.
حيث قال هاميلتون: “لا بد لي من مراجعة القوانين وما تنص عليه، لا أعلم ما هو الخطأ الذي ارتكبته بالتحديد. أنا متأكد أن لا أحد حصل على عقوبة إضافة 5 ثواني بسبب مثل تلك الحادثة”.

وأكمل: “إن ما حصل كان سخيفاً بالفعل. لم أعرض أي سائقٍ آخر للخطر، وقمت بهذه التدريبات في مليون حلبة خلال الأعوام الماضية، ولم يتم التشكيك بقانونية ذلك إطلاقاً من قبل”.
lh-20.png

وأضاف: “هذا ما حصل في نهاية المطاف، وكان من المتوقع الحصول على هذه العقوبة. إنهم [لجنة التحكيم] يحاولون إيقافي بشتى الوسائل”.
وتابع: “لكنني لا أمانع ذلك، سأركز في نفسي، وأواصل بذل مجهود كبير مع المحافظة على تركيزي وسنرى ما سيحصل في الجولات المقبلة”.
Leiws-Hamilton-2020.png
 
المرسيديس ستفوز ببطولة العالم للسائقين و الفرق و انتهى الامر... و اكلت الاخضر و اليابس منذ سنوات
هاميلتون البطل و الامر مفروغ منه و سيتفوّق على أرقام شوماخر عاجلا أم آجلا
الفورمولا 1 فقدت نكهتها و متابعيها و انتهى الامر.
افرحي يا فيا حطمت اللعبة و لا مجال الان لاسترداد شعبيتها.
 
أعلى