• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر عالمي لم يستحم منذ 5 سنوات.. طبيب يحذر من الإستحمام بإستمرار !

KINGSAT 33

نجم المنتدى
إنضم
25 أوت 2013
المشاركات
37.994
مستوى التفاعل
92.741
لم يستحم منذ 5 سنوات.. طبيب يحذر من الإستحمام بإستمرار !


بعد أن أثار مقاله، الذي أعلن خلاله قراره بالتوقف عن الاستحمام بسبب غلاء منتجات التجميل وخفض استهلاك المياه جدلا كبيرا، قرر الطبيب ومراسل الصحة، جيمس هامبلين، أن يوضح الأسباب وراء ضرورة تقليل عدد مرات الاستحمام.
يقول هامبلين، بحسب ما نقلته الإذاعة الوطنية العامة الأمريكية، إن من أهم أسباب تقليل عدد مرات الاستحمام معرفة أنه يثير اضطرابات في ميكروبيوم بشرتنا، وهو النظام البيئي الدقيق للبكتيريا والفطريات والفيروسات التي تعيش على وداخل أكبر عضو في الجسم (الجلد).
وفي كتابه الجديد، الذي يعتبر بمثابة استطلاع رأي كبير، بعنوان "النظافة: العلم الجديد للبشرة"، تحدث هامبلين، الذي لم يستحم أو يستخدم الشامبو ومزيل العرق منذ 5 سنوات، مع مجموعة كبيرة من الأشخاص المختلفين لمعرفة آرائهم حول موضوع الاستحمام، بالإضافة إلى آرائه حول فوائد تقليل الاستحمام.
ويوضح هامبلين أنه يحرص على غسل يديه بالماء والصابون باستمرار ويبلل شعره من حين لآخر، لا سيما بعد استيقاظه من النوم، فضلا عن أنه يغسل أي شئ يبدو متسخا من جسمه.
ويعتقد أن الصحة لن تعاني، ولن يكون الجسم مثيرا للاشمئزاز إذا قللت عدد مرات الاستحمام بدلا من أن تقلب النظام البيئي للميكروبات كل يوم.
وفي النهاية يقول هامبلين إن الاستحمام أمر شخصي ومن المنظور العلمي للنظافة يعد ممارسة اختيارية، وربما يكون شيئا يستمتع به الناس أو يشعرون بتحسن بعد القيام به وإذا كان الأمر كذلك، فمن الجدير فعلا القيام به.

المصدر: وكالات
 
قال صلى الله عليه وسلم: (حَقٌّ لِلَّهِ علَى كُلِّ مُسْلِمٍ أنْ يَغْتَسِلَ في كُلِّ سَبْعَةِ أيَّامٍ، يَغْسِلُ رَأْسَهُ وجَسَدَهُ).[١٠] قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (الطُّهورُ شطْرُ الإيمانِ)
 
الاستحمام ضروري لانو الجسد يرتاح عندك فقط بعد ممارسة الرياضة يجب الغسل فقط بالماء وحدو
 
الموضوع أثار إهتمامي و بالأخص لأنو عندي قريبتي مصابة بنوع من الفوبيا أو نزعة زائدة عن الحد من النظافة كانت على إثرها تغتسل في اليوم أكثر من ثلاث مرات و قد أدى بها ذلك إلى جفاف الجلدة و ذلك لأن الأدمة و هي الطبقة السفلى من الجلد لم تعد تفرز نوعا من الإفرزات الزيتية التي تساعد الجلد في الحفاظ على حالته العادية.
 
عدد كبير من نجوم هوليود الفاحشي الثراء لا يستحمون بانتظام ... جوني ديب ، اورلاندو بلوم، جوليا روبرتس....
 
تبصّرنا الآيات بأن الطهر قيمة سامية جاءت شرائع الاسلام المختلفة من أجل تحقيقها في الحياة.

1- { إِنَّ اللـه يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ} ( البقرة/222)

2- { مَا يُرِيدُ اللـه لِيَجْعَلَ عَلَيْكُم مِنْ حَرَجٍ وَلكِن يُرِيدُ لِيُطَهِّرَكُمْ وَلِيُتِمَّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكُمْ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ} (المائدة/6)

3- { وَيُنَزِّلُ عَلَيْكُم مِنَ السَّمَآءِ مَآءً لِيُطَهِّرَكُم بِهِ وَيُذْهِبَ عَنكُمْ رِجْزَ الشَّيْطَانِ وَلِيَرْبِطَ عَلَى قُلُوبِكُمْ وَيُثَبِّتَ بِهِ الاَقْدَامَ } (الانفال/11)

4- { فِيهِ رِجَالٌ يُحِبُّونَ أَن يَتَطَهَّرُوا وَاللـه يُحِبُّ الْمُطَّهِّرِينَ } (التوبة/108)
 
أعلى