• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر وطني دراسة: المواطن التونسي يساهم في الفساد ويقدم الرشاوي للشرطة..

مراد الطرابلسي

كبير مراقبي منتدى الأخبار
طاقم الإدارة
إنضم
24 ماي 2012
المشاركات
18.981
مستوى التفاعل
50.409
أكد رئيس مؤسسة استطلاع للرأي "وان تو وان" للبحوث والإستطلاعات خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء 30 سبتمبر 2020 أن 28 % من المستجوبين في دراسة تم انجازها خلال الفترة مابين فيفري ومارس 2020 أكدو أنهم قدموا على الأقل مرة واحدة رشوة للحصول على خدمة من الشرطة في ما قدم 14 بالمائة ولو مرة واحدة رشوة للحصول على أوراق ثبوتية كما صرح نحو 19 % منهم بأنهم قدمو رشوة لتجنب المشاكل مع الشرطة.
وأبرز المؤدب أن نسبة 17 % أضطرو لدفع رشوة للشرطة للحصول على الرعاية الصحية التي هي من المفروض مجانية في ما 6 % منهم قدموا الرشاوى للحصول على خدمات من المدارس العمومية حسب سبر أراء خلال ال12 عشر شهرا الماضية.
واعتبر مدير مؤسسة "وان تو وان "أن هذه النتائج تبرز نسبة مشاركة المواطن التونسي في تغلغل الفساد وتقديم الرشاوى للشرطة للحصول على خدمات.

mosaique fm
 
إلي باش نقولو يجرح و لكنو الحقيقة إلي انتوما ما تحبوش تسمعوها الشعب التونسي شعب خواف متاع تخديم مخ شعب مكبوت شعب تحت 0 أذاكا علاش الرشوة قريب تولي بند من بنود المعاملات. اما البوليسية فهم بلية تبلات بيها تونس عبارة على بوتليس متربع على صدور التوانسا ،بوليسية تخاف من الفوشيك ،ما فيكم كان الجيش رجلة و صبر و شجاعة
 
تحبوا تحملوا المواطن مسؤولية الرشوة الشرطة و الحرس و الديوانة و كبار مسؤولي الادارات و بعض النواب هم اكثر ناس مرتشين و هذا لا يختلف فيه اثنان
 
والشرطة ماتطلبش و حتى تمدلها ماتاخذهاش...لكلو من الشعب اللي يغصب عليهم ياخذو.
اتحدى اعلامي أو سياسي ان يتحدث عن فساد و خمج سلك الأمن.
 
يتكلمون كما لو كانت الشرطة هابطة علي تونس من السماء
و المواطن التونس يتعامل مع تلك المخلوقات الفضائية الغريبة و الاجنبية

علي حد علمي الشرطي هو مواطن تونسي
بمعني هذا الفساد

هو يحدث بين مواطن تونسي و اخر مثله فكلاهما مشارك في الفساد سوي اعترفوا بذلك او لا
 
أعلى