• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر وطني وزير العدل يلتقي عددا من أعضاء الجامعة العامة لأعوان وزارة العدل وأملاك الدولة والملكية العقارية

enzo_ferrari

نجم المنتدى
إنضم
8 أفريل 2015
المشاركات
1.696
مستوى التفاعل
2.636
1601484394796.png


30 سبتمبر 2020 .


استقبل وزير العدل السيد محمد بوستة بعد ظهر اليوم الكاتب العام للجامعة العامة لأعوان وزارة العدل وأملاك الدولة والملكية العقارية السيد حافظ بوقرّة، مرفوقا بعدد من أعضاء الجامعة العامة. وقد خصصت الجلسة للحديث عن الإجراءات المتّخذة في مستوى المحاكم للتوقي من فيروس كورونا المندرجة في إطار تطبيق البروتوكول الصحي العام و الإجراءات المضمّنة بالمذكرة الصادرة عن السيد وزير العدل بتاريخ 16 سبتمبر 2020، خصوصا في ظل ما تتسم به هذه الفترة من سرعة انتشار الفيروس في عدد من الأوساط والجهات وفق بلاغ وزارة العدل .
كما تمّ التطرق لعدد من المسائل المهنية المتعلقة بانشغالات سلك كتبة المحاكم و أعوان وإداريي العدلية ومنها بالخصوص ملف التكوين المستمر ومزيد تحسين ظروف العمل بالمحاكم، إلى جانب عدد من النقاط التي أوردتها اللائحة المهنية الصادرة عن مؤتمر الجامعة بتاريخ 28 فيفري 2020.
وأكد وزير العدل بالمناسبة على ضرورة تظافر جهود كل الأطراف المتدخلة والمكونة للأسرة القضائية لإنجاح تنفيذ إجراءات التوقي من فيروس كورونا و الالتزام بالارتداء الوجوبي للكمامات وتحقيق التباعد الجسدي، بما يكفل تحقيق الموازنة المطلوبة بين تأمين استمرارية المرفق العدلي وتقديم الخدمات الضرورية للمتقاضين وتجنب وضعيات الاكتظاظ والاختلاط التي قد تتسبب في انتقال " الفيروس " .
واعتبر وزير العدل أن اعتماد آلية المحاكمة عن بعد تعد من أهم الوسائل التي يمكن اعتمادها من قبل السادة القضاة بما يغني عن إمكانية تنقل الموقوفين للمحاكم و يحد من فرص ارتياد المحاكم، علما وأنه تم تجهيز ما لا يقل عن 13 محكمة ابتدائية و10محاكم استئناف و08 مؤسسات سجنية بمعدات وتجهيزات المحاكمة عن بعد.
 
أعلى