• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر عالمي أردوغان: حديث ماكرون عن إعادة تشكيل الإسلام "قلة أدب"

Engtn

عضو
إنضم
12 سبتمبر 2016
المشاركات
7.961
مستوى التفاعل
14.037
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن حديث الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن إعادة تشكيل الإسلام "وقاحة وقلة أدب ويدل على عدم معرفته لحدوده".
وأضاف، خلال كلمة، اليوم الثلاثاء، في المجمع الرئاسي بأنقرة، أن "هذه الأساليب التي نعتبرها قليلة الاحترام والفارغة من احترام الأديان الأخرى، لا نقبل بها وبالتالي لا نسمح لأحد بأن يقول مثل هذه التصريحات خاصة من الرؤساء وعلى القيادات أن تفكر بعمق قبل الإفصاح عن تلك الأفكار واحترام الأقليات في بلادهم".
وأشار أردوغان إلى أن ماكرون يحاول التغطية على الأزمة التي تعيشها فرنسا والسياسات الخاطئة التي يتبعها من خلال قوله إن "الإسلام في أزمة".



وأضاف أن "تصريح ماكرون بأن الإسلام متأزم، في مدينة ذات كثافة سكانية مسلمة، استفزاز صريح فضلًا عن كونه قلة احترام، وقد طالبناه مرارًا بضرورة احترام الأديان".
وأشار الرئيس التركي إلى أن العديد من الدول الغربية أصبحت راعية للعنصرية ومعاداة الإسلام، مؤكدًا أن مهاجمة المسلمين بات أحد أهم الوسائل التي يستخدمها السياسيون الأوربيون من أجل التغطية على فشلهم.
ولفت أردوغان إلى أن الذين يتهربون من مواجهة العنصرية وكراهية الإسلام يرتكبون أكبر إساءة لمجتمعاتهم.

وتأتي تصريحات ماكرون قبل ثمانية عشر شهرًا من الانتخابات الرئاسية الفرنسية، التي من المتوقع أن يواجه فيها تحديًا من اليمين.
وقوبلت تصريحات ماكرون باستنكار شديد في الدول الإسلامية، وغرّد شيخ الأزهر الشريف، الدكتور أحمد الطيب، بالفرنسية والإنجليزية فضلًا عن العربية للرد على هذه التصريحات.
أيضًا استنكر مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف والاتحاد العالمي لعلماء المسلمين تصريحات ماكرون.

المصدر: الجزيرة ؛وكالات
 
وأشار الرئيس التركي إلى أن العديد من الدول الغربية أصبحت راعية للعنصرية ومعاداة الإسلام،
الدول هاذم يا سي الطيب راك مشاركهم في حلف الناتو
اما تي تحب تعلف القطيع و بقيت الحريم وقتها نقلك بصحتك
ديجا تعجبني سياستك, تمنيت يكون عنا شكون خبيث وماكر كيفك
 
والله مايِحْشم، اللذي سُمْعتهُ تَطيحْ يمْشي للإسلام ويطعنْ في المسلمين. لقاوْا الساحه فارغه يقولوا آش يحبّوا. لكنْ الله سبحانه في الوجود هو جبِدْ الإسلام وربّي من الغدْ سلّط عليه الفياظانات محالو بها قُرى .أنا لا أشْمت ْ في الناس ،لكنْ الله والقرآن والنبيّ خطٌّ أحمرْ كلّ منْ تعدّاهم ربّي يسلّط عليه سيف إنتِقامُه
 
التعديل الأخير:
هاذيكا ضريبة سياسة النعامة .. منطالبوش من فرنسا اعتذار على اكثر من 70 عام استعمار وعبودية .. نتذللولها ونرخصوا انفسنا تجاهها .. مالها الا حماية .. الي تعطيه أكثر من قدرو يركب عليك .. يا سياسي تونس .. ماكرون سبلكم دينكم وانتوما تتذللوا لفرنسا .. ردوها عليه ان استطعتم.
 
عهههه بالرغم من اختلافي مع بعض سياسات التركي اردوغان الا انو ما يبرّد على القلب ويردّ على هاك الفرخ راجل العزوزة المصفارة كان هو...ديما يصرفقلو وما يعديلو شي هههه
 
الدول هاذم يا سي الطيب راك مشاركهم في حلف الناتو
اما تي تحب تعلف القطيع و بقيت الحريم وقتها نقلك بصحتك
ديجا تعجبني سياستك, تمنيت يكون عنا شكون خبيث وماكر كيفك
بلا بلا..
كون تركيا في حلف الناتو لا يعني أنها تقبل باعتداء دول حلف الناتو على الاسلام...
ترا قول لقيسون متعك يتكلم ولا مايقدرش يعترض على ماكرون..واذا مايقلقكمش مهاجنة الاسلام هوينو ديجا جبد تونس بالخايب في خطابو...
 
أعلى