مزيد من الامريكيين يصابون بارتفاع ضغط الدم

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة cortex, بتاريخ ‏15 أكتوبر 2008.

  1. cortex

    cortex كبير مراقبي منتدى الأخبار الطبيّة والصحيّة الحديثة طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏11 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    6.981
    الإعجابات المتلقاة:
    5.044
      15-10-2008 16:09
    [​IMG]
    من عوامل ارتفاع ضغط الدم البدانة

    قال باحثون ان عدد الامريكيين الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم فى تزايد وذلك يرجع بشكل كبير الى المعدلات المتصاعدة للبدانة.

    وكتب باحثون من المعاهد القومية للصحة التابعة للحكومة الامريكية ان اعدادا متزايدة من المصابين بارتفاع ضغط الدم الذى يسمى أيضا فرط التوتر يتم علاج حالاتهم.

    وقد يؤدى ضغط الدم المرتفع الى الاصابة بالجلطة أو الأزمة القلبية أو الهبوط فى القلب أو الفشل الكلوي. ويطلق عليه أحيانا "القاتل الساكن" لأن ليس له أعراض ويوجد لدى الكثير من الناس لسنوات دون أن يعلموا.

    وقال الباحثون إن البيانات الممتدة على مدار ست سنوات حتى عام 2004 أظهرت أن 29 فى المئة من البالغين الأمريكيين لديهم ضغط دم مرتفع مقارنة مع 24 فى المئة فى فترة الست سنوات المنتهية فى 1994.

    وقال الباحثون ان 30 فى المئة اخرين من الامريكيين فى الفترة الاحدث لديهم حالة تسمى ما قبل ارتفاع ضغط الدم والتى ترتفع فيها مستويات ضغط الدم بصورة طفيفة ثم غالبا ما تسوء الى ارتفاع ضغط دم كامل.

    وقال الباحثون إن هذا يعنى أن 41 فى المئة فقط من الأمريكيين لديهم مستويات ضغط دم طبيعية.

    وقال الدكتور جيفرى كتلير من المعهد القومى للقلب والرئة والدم التابع للمعاهد القومية للصحة "نسبة السكان المصابين بارتفاع ضغط الدم تسير فى الاتجاه الخطأ - انها تزيد."

    وبعض العوامل الرئيسية وراء ارتفاع ضغط الدم تتضمن البدانة او الوزن الزائد وعدم ممارسة نشاط بدنى بصفة منتظمة والتدخين والملح الكثير فى الطعام.

    وأضاف كتلير "ليست مفاجأة كبيرة اذا ما نظرنا للصلة التى تربطها بالبدانة".
    وأظهرت الدراسة أن السود لايزال لديهم معدلات إصابة بارتفاع ضغط الدم أكثر من البيض.
    وقال الباحثون إن خلال الفترة من 1999 الى 2004 خضع 61 فى المئة من هؤلاء المصابين بارتفاع ضغط الدم للعلاج وأمكن السيطرة على الضغط لدى 35 فى المئة منهم. ويستخدم عدد من العقاقير المختلفة فى علاج ارتفاع ضغط الدم.
    واعتمدت النتائج على بيانات عينة ممثلة محلية من 16 الفا و351 بالغا أمريكيا فى الفترة من 1988 الى 1994 و14 الفا و430 بالغا فى الفترة من 1999 الى 2004.

     
    1 person likes this.

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...