الرياضات الميكانيكية ▓★تقديم وتغطية جائزة إيفل الكبرى2020 للفورمولا 1على حلبة نوربورغرينغ الألمانيّة★▓

اليوم سيسجل الفنلندي كيمي رايكونن مشاركته الـ 324 في سباق فورمولا واحد وبذلك سيتجاوز رقم البرازيلي روبنز باريكيلو القياسي في عدد المشاركات في بطولة العالم للفورمولا 1.

EkCoBWHXcAAplju

اليوم أيضا يملك لويس هاميلتون فرصة لمعادلة الرقم القياسي لعدد مرات الفوز الذي يحمله مايكل شوماخر (91 فوز) في بطولة العالم للفورمولا1.

j3qkei77ugd41.jpg
 
b9D8RqnC

هاميلتون يُعادل رقم شوماخر القياسي بعد فوزه في نوربورغرينغ: 91 انتصارًا

j3qkei77ugd41.jpg

وصل البارون الأحمر مايكل شوماخر إلى الرقم القياسي بعدد الانتصارات في سباقات الفورمولا واحد خلال جائزة الصين الكبرى 2006، حيث اعتبر البعض بأنه سيكون من شبه المستحيل الاقتراب منه في المستقبل القريب، إلّا أنّ لويس هاميلتون وصل إلى هذا الانجاز من خلال فوزه على أرض شوماخر في نوربورغرينغ.
وحلّ في المركز الثاني فيرشتابن أمام ريكاردو الذّي أحرز منصة التتويج الأولى له مع رينو والـ 30 في مسيرته (المنصة الأولى بعد فوزه بسباق موناكو 2018).

0956483.jpg

كما بات هاميلتون يبتعد بفارق 69 نقطة عن أقرب منافسيه في ترتيب بطولة السائقين حيث بات الطريق مفتوحًا أمامه ليُحرز بطولته السابعة في الفئة الملكة.

0956485.jpg

وعلى الرغم من محاولاته الحثيثة لخطف المركز الثالث من ريكاردو، بيد أنه توجّب على سيرجيو بيريز الاكتفاء بالمركز الرابع للسباق الثاني على التوالي.

أمّا المركز الخامس فكان من نصيب كارلوس ساينز والذي تقدّم على بيير غاسلي وشارل لوكلير.
وحقّق نيكو هلكنبرغ نتيجة أكثر من رائعة بإنهائه للسباق في المركز الثامن على الرغم من عدم مشاركته خلال التجارب الحرّة واستدعائه مباشرةً إلى التجارب التأهيلية كي يُشارك مكان المريض لانس سترول.

وقد أكمل رومان غروجان وأنطونيو جيوفينازي ترتيب العشرة الأوائل، إذ تجدر الإشارة إلى أنّ السائق الفرنسي سجّل نقاطه الأولى هذا الموسم.

EkDdgT_WsAYUi9h.jpg

في نهاية السّباق قام ميك شوماخر بأهداء هاميلتون خوذة أبيه بعد معادلة رقمه القياسي في ألمانيا

EkDebAtWkAQvkvp
 
:spinstar: شكون منكم فهم استراتيجيات الفيراري اليوم؟؟؟:spinstar::spinstar:
السنوات الفارطة كان قوة المحرك يغطي على الاستراتيجية الفاشلة متاع الفيراري...هذا العام لا محرك و لا استراتيجية ولا شيء و زيدهم بونيص متاع حوادث و بهامة فيتيل
 
ترتيب بطولة العالم للسّائقين و الفرق بعد جائزة ايفل على حلبة نوربرغرينغ
** بطولة السّائقين**
بعد معادلته لرقم شوماخر القياسي في عدد الفوز ( 91 انتصارًا) الفهد الأسمر يتّجه بخطى ثابتة نحو تحقيق لقبه السّابع في بطولة العالم للسّائقين ليعادل من جديد شوماخر في عدد التتويجات ب7 ألقاب.
الملاحظ أنّ جميع السائقين سجلوا نقاط ماعدى سائقي ويلياميز لاتيفي و راسل.


Screenshot_8.png

** بطولة الصّانعين**
معركة مشتعلة على المركز الثالث ببطولة الصانعين بين ريسينغ بوينت ومكلارين ورينو في غياب الفيراري التّي تقبع في المركز السّادس برصيد 80 نقطة بعد 11سباق!!!
Screenshot_9.png
 
أعلى