• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر وطني غرفة تجميع الحليب تقرّر إيقاف التجميع على مدى ثلاثة أيام وتلوّح بإضراب مفتوح

enzo_ferrari

نجم المنتدى
إنضم
8 أفريل 2015
المشاركات
3.240
مستوى التفاعل
7.178
1602249296833.png



لوّحت الغرفة الوطنية لمراكز تجميع الحليب التابعة للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، الجمعة 9 أكتوبر/تشرين الأول 2020، بشن إضراب يتوقف بموجبه تجميع الحليب من الفلاحين وإيصاله إلى المصنّعين، على مدى أيام 27 و28 و29 أكتوبر/تشرين الأول 2020.



هدّدت الغرفة، في بلاغ نشره اتحاد الصناعة على صفحته بموقع التواصل "فيسبوك"، بالدخول في إضراب مفتوح بداية من 3 نوفمبر/تشرين الثاني 2020 في حال تواصل الحال على ما هو عليه، معبّرة عن "أسفها على ما سينجر عن هذه الإضرابات من إهدار لكميات هائلة من الحليب وخسائر كبيرة لصغار ومتوسطي الفلاحين".

ويأتي هذا القرار "ردًّا على عدم استجابة الإدارة للترفيع في منحة تجميع الحليب وتبريده والتعجيل بصرف المتخلّدات منها في ظل تأزم الأوضاع المادية لمنظوريها"، وفق نص البلاغ.

وأكدت الغرفة، في هذا الصدد، أن "هذه المنحة ليست منّة على أصحاب مراكز تجميع الحليب بل هي تعويض لهم على عدم تمكينهم من هامش الربح المباشر كإجراء حصري للضغط على سعر الحليب على مستوى الاستهلاك"، مشيرةً إلى أنّه "لم يقع صرفها منذ بداية السنة الجارية مما أدى إلى تراكم ديون أصحاب مراكز التجميع وتوقف البنوك والمزودين عن مد غالبيتهم بالقروض ومستلزمات العمل".

ولفتت إلى أن "منحة التجميع لم يتم الترفيع فيها عند الزيادة في الأسعار للشركاء في المنظومة من المنتجين والمصنعين يوم 23 أوت/أغسطس الماضي بدعوى أنها تصرف من مصدر لا علاقة له بصندوق الدعم وأسعار الحليب




الترا تونس - فريق التحرير
09/10/2020
 
ماكفاهمش باكو حليب قريب يولي بدينار وخمس مئة مازالوا يحبوا يزيدوا؟
 
الحليب زاد 130 مليم لشكون مشات?
 
Qu'ils fassent leurs grève
J'ai déjà fait mes provisions
 
جشع تجار الحروب و الأزمات لا ينتهي و كيف ما يقول المثل عام الجيفة تسمن فيه الكلاب
 
مجمعو الحليب في الأغلب هم أنفسهم بائعو الأعلاف للفلاح ما يعني أن ربحهم مضاعف ربح في الحليب و ربح في الأعلاف و مع هذا الخبر يتناول تراجع المرابيح
صدق علي بن أبي طالب رضي الله عنه و كرم وجهه حين قال ما جاع فقير الا لتخمة غني
 
ماو زادوهم هاك الأيام
توا ولا كفر اللي يعملوا فيه
 
هو اذاكا حليب من اصلو ماء ابيض و باكو من غير غطاء، شوف شركة مراعي ونادك برسمي حليب
 
احسن حل نجيبو حليب من الخارج و فكنا من انتاج الحليب في تونس
 
أعلى