لا صلة بين الكافيين وسرطان الثدي

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة cortex, بتاريخ ‏15 أكتوبر 2008.

  1. cortex

    cortex كبير مراقبي منتدى الأخبار الطبيّة والصحيّة الحديثة طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏11 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    6.981
    الإعجابات المتلقاة:
    5.044
      15-10-2008 23:07
    [​IMG]
    استهلاك الكبير للكافيين ربما يعزز تقدم افات الثدى فى المرحلة ما قبل الخبيثة

    توصلت دراسة أجريت على حوالى 40 ألف امرأة الى عدم وجود صلة عامة بين الكافيين وسرطان الثدي.

    وقال الطبيب كين اشيتاني- من مؤسسة مستشفى بريجهام والنساء العلاجية والبحثية فى بوسطن وجامعة طب النساء بطوكيو وزملاؤه ان دراسات سابقة أشارت الى أن الكافيين ربما يلعب دورا فى سرطان الثدى لدى الاشخاص الذين يستهلكون ما يحتمل أن يكون أوسع العقاقير المستخدمة انتشارا على مستوى العالم.

    وفى تقرير نشر بدورية أرشيف الطب الداخلى قال الباحثون ان فحصهم 38432 امرأة أمريكية خضعن للدراسة خلال عدة سنوات بدءا من عام 1992 توصل الى انه لا يوجد رابط عام بين استهلاك الكافيين واحتمال الاصابة بمرض سرطان الثدي.

    وقال الباحثون ان هذه النتائج تشير الى أن الاستهلاك الكبير للكافيين ربما يعزز تقدم افات الثدى فى المرحلة ما قبل الخبيثة الى سرطان الثدى لان معظم أنواع سرطان الثدى التوسعى تنشأ من افات معينة فى المرحلة قبل الخبيثة .. لكن لم يكن هناك رابط بين من شربن أقل من أربعة أقداح من القهوة يوميا فى هذه المجموعة.

    وقال الباحثون ان النتائج المتعلقة بالنساء المصابات بمرض حميد فى الثدى غير ثابتة وربما تكون من قبيل المصادفة وتعهدوا باجراء مزيد من الدراسة.

    ولا يقتصر وجود الكافيين على القهوة والشاى فقط وانما يوجد ايضا فى الشوكولاتة وبعض الادوية. وقال الباحثون انه من غير الواضح كيفية تأثير الكافيين على نمو السرطان فى الثدي.

     
    1 person likes this.

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...