• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر وطني بلاغ وزارة الخارجية حول الحادثة الإرهابية التي جدت صباح اليوم في مدينة نيس جنوب فرنسا

الان التونسي في موقف لا يحسد عليه و صورة تونس بصفه عامه
كان لزم الرئيس و رئيس البرلمان و الحكومه يصبحو في فرانسا مش يخرجو بيان بركه
و بعد يجيك
جبري توب رجله يسيب النهوشيه متاعه
 
ربي مع التوانسا اللي طابين ببوشتهم و يجريو على خبزتهم..
وظروفهم رماتهم في بلاد الناس..


برشة منهم شادين مناصب و Des cadres و لباس عليهم

المشكلة بالنسبة إلي يحب يخرج توا و إلا يقرء .. و إلا خرج و مازال ما لقاش خدمة
 
ما يمشو في العفس كان الي لا عملت يدهم و لا ساقهم،
كيف المواطن التونسي الي مستكفي بروحو و ياكل في خبزة بحلالو، غربة و زيد يولي عاش خايف،
كيف المواطن الفرنسي الي زادة مات ضحية و لا ذنب له و في حرب ليست حربه،
ربي يستر وخايانا و كاهو،
لا شوف الغريبة يبرّرو بفرنسا قتلت التوانسة و الجزائريّين....يحاسب في 2020 على الحرب امتاع الثّلاثينات و الأربعينات و لا يفرّق بين قتلى حروب و قتلى السّلم انجيك لدارك مدني و لاجئ و منكوب نسكن و نقتلك....أوروبا في الحرب العالميّة الثّانية 60 مليون قتيل بين المسيحيّين في بعضهم راو منها كان تونس....أعطيهم ايبرّروا القتل و ماشي في امخاخهم البسيطة هكذا نُصرة الدّين ....الدّين فشلوا في نصرته بالعلم و العدل وولّاو لاجئين في العالم حتّى القطّوس يموت بينهم عندهم كان الانتهازيّة و نفسي نفسي ووجبة لا يُبرّرونها لمسلم كيفهم ايوليّوا ايدوّروها النّصرة السّاهلة امتاع دفاع القتل و الصّراخ و انبدّل صورة بروفيلي و انغنّي و يحتفل بالعصيدة و ايقاطع الصّيد فرنسا بالحارة قوارص و الزّيتون الّي شادد بيها العالم لا ايطيح... وقت تونسي ايروّحوا بيه توّا ايسكّروا في وجهوا البيبان المسلمين في بلادو و ينساو ماقاله الله ورسوله اتولّي لُقمة باردة و قدّر ربّي و حبّ ربّي و الكذب و التّنوفيق الّي اتعلّموه ليُبرّروا به ظلمهم و فشلهم.....الّي صار في فرنسا جريمة امتاع جهل كان يكفي للمسلمين التبرّأ منها و رفع الجهل في بلدانهم و العمل على تقديم صورة حسنة على ديننا ورسولنا بالعلم و العلوم و الأخلاق و كان على ماكرون التّفرقة بين الاسلام و الجهل لكن هُو يخدم على انتخابات.... و التّوانسة من نفاقهم كيف ليبي يقوم بجريمة ايقلّك سكّر الحدود و اقطع العلاقات و كيف يعمل غيرهم 1 بالمئة ممّا يقولونه ايولّي عنصري و عدوّ لدينهم...اتشوف الذّبح في ليبيا و سوريا و سيناء و اليمن و العراق و كلّ دولة تضعف فيها سلطة الدّولة تجد أبشع الجرائم و هذا بسبب جهل و بؤس و تخلّف و فشل مجتمعاتهم و حكّامهم لذلك يجب الاصلاح و محاربة الفقر و الجهل و الّا كلّ ما تضعف الدّولة نلقاو ماسي امسيّبة كانت امغطّيتها الدكتاتوريّات...
 
واو على السرعة والرشاقة،
يعني الإستهزاء برسول المسلمين وبث الصور المستهزئة على المباني الحكومية الفرنسية بقيتوا أكثر من أسبوع بش تكلمتوا عليه وحتى كي تكلمتوا كلمة فرنسا ماتقالتش وحاولوا تلطيف كلامهم أكثر ما يمكن،
اما الحكاية هذه في أقل من 3 سوايع يتجاوراو يصدروا في البيان!

يخي تونس مستقلة بالرسمي والا مازالت محتلة من الفرنسيس؟
 
ربي مع التوانسا اللي طابين ببوشتهم و يجريو على خبزتهم..
وظروفهم رماتهم في بلاد الناس..
على خاطر كان لقاو الخير في بلادهم الاصلية ما يفكرش في الهجرة..بلادنا فيها كل خير و نعيشوا احلى عيشة و عندنا الامكانيات المادية و البشرية و الفكرية..لكن ويني هالنعمة هاذي الكل..
 
تُدين تونس بشدة الحادثة الإرهابية التي جدت صباح اليوم في مدينة نيس جنوب فرنسا وتعرب عن تضامنها مع الحكومة والشعب الفرنسي الصديق. كما تتقدم بأصدق عبارات التعازي والمواساة لأسر الضحايا.
وإذ تؤكد تونس رفضها التام لكافة أشكال الإرهاب والتطرف والعنف تحت أي شكل كان، فإنها تحذر من مغبة المضي قدما في التوظيف الأيديولوجي والسياسي للمقدسات والاديان وربطها بالإرهاب، وتدعو إلى ضرورة ابعاد الدين عن هذه الآفة بإعتبارها ظاهرة عابرة للاوطان لا دين او جنس أو لون لها.
كما تُجدّد تونس تأكيدها على أهميّة تضافر كلّ الجهود الإقليمية والدولية لمكافحة الإرهاب والتطرف العنيف والتوقّي من تداعياتهما الخطيرة على أمن واستقرار الدول والشعوب والتمسك بقيم التسامح والإعتدال والحوار كقيم مشتركة للإنسانية جمعاء.

وزارة الخارجية التونسية
بالنسبة لي بيان لا يمثلني
 
أعلى