@فئة جديدة واعدة من المضادات الحيوية@

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة cortex, بتاريخ ‏17 أكتوبر 2008.

  1. cortex

    cortex كبير مراقبي منتدى الأخبار الطبيّة والصحيّة الحديثة طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏11 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    6.981
    الإعجابات المتلقاة:
    5.044
      17-10-2008 17:10
    [​IMG]

    قال باحثون ان ثلاث مركبات تتكون بشكل طبيعى مضادة للبكتريا تبعث أملا لفئة جديدة من المضادات الحيوية قد تتيح أسلحة جديدة ضد العدوى فى الوقت الذى تفقد فيه عقاقير أقدم فعاليتها.

    وقال الباحثون إن هذه المركبات الجديدة ربما توفر شفاء أسرع للدرن "السل" وهو ما قد يساعد الاشخاص على مواصلة العلاج الموصوف بشكل أفضل ويحد من نمو أنواع من البكتريا مقاومة للعقاقير.

    وأوضح ريتشارد ابرايت فى جامعة روتجرز فى نيو برونزويك بولاية نيوجيرسى وزملاء له كيف ان مركبات المضادات الحيوية الثلاثة -ميكسوبيرونين وكورالوبيرونين وريبوستاتين- تعوق عمل أنزيم بوليميريز الحامض النووى "ار ان ايه" للبكتريا وهو الانزيم الذى تحتاجه البكتريا لفتح المعلومات الجينية من الحامض النووى "دى انه ايه" اللازم لصنع البروتين.

    وقالوا إن إعاقة هذا الانزيم يقتل البكتريا. وتنتج كل هذه المركبات الثلاثة بشكل طبيعى من جانب بعض البكتريا لاستخدامها فى نوع من الحرب الكيماوية ضد بكتريا أخرى. وتعمل هذه العوامل من خلال الاستفادة من خلل مصمم فى أنزيم بوليميريز "آر ان ايه" البكتيري.

    وقال ابرايت فى بيان "انزيم بوليميريز "آر ان ايه" له شكل يذكر بمخلب رافعة ذات نتوءين بارزين شبيه بفكى الكماشة.."

    "وتماما مثل مخلب الرافعة الحقيقي، يبقى فك واحد للكماشة ثابتا ويتحرك الآخر - يفتح ويغلق لابقاء دى ان ايه فى المكان."

    وتعمل المضادات الحيوية الثلاثة من خلال كبح مفصل فك الكماشة لمنع البكتريا من السماح للحامض النووى "دى ان ايه" بالمرور الى الانزيم. وبدون هذه الشفرة الجينية اللازمة، لن تتمكن البكتريا من صنع البروتينات.

    ويسمح هذا الفهم للباحثين بايجاد طرق لمحاولة تعديل التركيب الكيماوى لاهداف المضادات الحيوية لجعلها أكثر فعالية. ويبدو أن هذه المركبات تعمل ضد سلسلة كبيرة من البكتريا وبينها البكتريا التى تسبب الدرن.


     
    2 شخص معجب بهذا.

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...