ما هي أهم 4 أطعمة لصحة خلايا المخ وقوة الذاكرة؟

إنضم
10 سبتمبر 2020
المشاركات
69
مستوى التفاعل
47
توضح التوصيات البريطانية أن هناك 4 أنواع من الأطعمة تساعدك أن تحافظ على تدفق دموي جيد لخلايا المخ، وذلك بحسب دراسات علمية في هذا المجال، وهذه الاطعمة هي:

1-الخضروات: ومن أهمها الخضروات الورقية الداكنة مثل السبانخ، وأيضا البروكلي والكرنب، فهذه الأنواع يمكنها أن تدعم ذاكرتك.

2-الأسماك الدهنية: مثل السلمون والتونه والسردين والهيرنج، حيث أنها تمد المخ بنوع الأحماض الدهنية التي يحتاجها ولا يستطيع الجسم تكوينها، وهي ما تسمى ب أوميجا 3.

يُنصح بتناول هذه الأسماك على الأقل مرتين أسبوعيا للحصول على الكمية الكافية لصحة خلايا المخ.

ويعتبر الشوي بالفرن هو أفضل الطرق الصحية لطهي الطعام ، كما أن له نكهة جيدة أيضا.

بنك المعرفة (2) | علام يدل ظهور خيوط ودوائر عائمة في مجال البصر (عوائم العين)؟

3-أنواع التوت المختلفة مثل التوت البري والكرز: وكلما زاد اللون الداكن لهذه الأنواع مثلما هو في حالة الكرز والتوت البري البنفسجي أو الأسود كلما زاد محتواها من مادة الفلافينويد flavinoids التي تدعم وظائف الذاكرة.

4-المكسرات: خاصة الجوز (عين الجمل)، وتوضح العديد من الدراسات أن تناول حوالي 30 جرام من الجوز (ملء اليد) عدة مرات أسبوعيا له تأثيرات إيجابية على صحة خلايا المخ إضافة إلى صحة القلب.

ويؤكد خبراء طب اليوم دعم تناول هذه الأطعمة بانتظام صحتك على المدي الطويل، ويقلل من احتمالات ضعف الذاكرة وسرعتها، وهي جزء من نظام غذائي كامل يسمى مايند دايت، تؤكد جامعة هارفارد الأمريكية فوائدة لصحة المخ والذاكرة.

وهو نظام غذائي مطور من الحمية الغذائية ميديتيرينيان دايت، التي تنصح بها التوصيات البريطانية والمنظمات الصحية العالمية للحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية التي تغذي خلايا الجسم كله.
 
أعلى