استقالة مدرب الارجنتين الفيو بازيلي بعد الهزيمة أمام تشيلي

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة cortex, بتاريخ ‏18 أكتوبر 2008.

  1. cortex

    cortex كبير مراقبي منتدى الأخبار الطبيّة والصحيّة الحديثة طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏11 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    6.981
    الإعجابات المتلقاة:
    5.044
      18-10-2008 14:17
    اعلن الناطق باسم الاتحاد الارجنتيني لكرة القدم ارنستو شيركيس بيالو ان مدرب المنتخب الوطني الفيو بازيلي قدم استقالته من منصبه بعد الخسارة امام تشيلي صفر- 1 ضمن تصفيات مونديال 2010 وبعد محادثات اجراها مع رئيس اتحاد اللعب خوليو غروندونا.
    واكد الناطق ان لجنة المنتخبات حاولت اقناع بازيلي (64 عاما) في العدول عن قراره الا انه اصر على تقديم استقالته التي وافق عليها اخيرا رئيس الاتحاد.
    واضاف بيالو 'بازيلي مكسور القلب. لقد تحدثت اليه وتأكدت من انه مقتنع بقراره ومستاء لانه لم يحقق اهدافه'، مشيرا الى ان لا يزال الوقت مبكرا لكشف اسم خلفه.
    وتتردد اسماء كثيرة لخلافة بازيلي منها مدرب المنتخب الاولمبي الفائز بالذهبية في بكين سيرجيو باتيستا، ومدرب ريفر بلايت حاليا وقائد المنتخب السابق دييغو سيموني، ومدرب فريق سان لورنزو متصدر ترتيب الدوري الحالي ميغل انخل روسو.
    وكان بازيلي واجه في الاونة الاخيرة انتقادات عدة بسبب النتائج التي حققها المنتخب الارجنتيني في تصفيات أمريكا الجنوبية حيث تحتل الارجنتين المركز الثالث بفارق الاهداف امام تشيلي برصيد 16 نقطة من 10 مباريات منيت فيها بهزيمتين اخرهما امام تشيلي بالذات الاربعاء في سانتياغو ضمن الجولة العاشرة.
    وخسارة الارجنتين امام تشيلي هي الاولى منذ 35 عاما، وهي لم تحقق في المباريات السبع الاخيرة الا فوزا واحدا على الاوروغواي 2- 1 السبت الماضي.
    وكان بازيلي تسلم مهمة الاشراف على منتخب الارجنتين مجددا في تموز/يوليو 2006 خلفا لخوسيه بيكرمان، وقد سبق له القيام بهذه المهمة من 1991 الى 1994 في مونديال الولايات المتحدة حيث خرج من الدور ربع النهائي.
    وقاد بازيلي العام الماضي الارجنتين الى المباراة النهاية لمسابقة كأس أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) التي خسرتها امام البرازيل صفر- 3.
    واحرز المنتخب الارجنتيني تحت اشراف بازيلي لقب كأس امم أمريكا الجنوبية عامي 1991 في تشيلي، و1993 في الاكوادور.
    وكانت الارجنتين خرجت من ربع نهائي مونديال 2006 بخسارتها امام المانيا بركلات الترجيح في ربع النهائي.
     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...