الرياضات الميكانيكية تغطية تونيزياسات لموسم 2021 للفورمولا واحد Formula 1

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أنا بيدي ريتها و استغربت
وحدة تلصق في روحها زعمة زعمة هدرة كبيرة
ما نعرفهاش شكون الحق
لكن ما فماش علاش نحطولها تصاورها هنا
لاهي حاجة رياضية و لا تهم الشعب أصلا
صار ميش زوجة هاميلتون؟ فيبالي هيا لانها سمرة كيف هاميلتون
 
صار ميش زوجة هاميلتون؟ فيبالي هيا لانها سمرة كيف هاميلتون
ما نعرفش
لكن ممكن تكون بنت بن علي إلي خذات كادوريم قبل
و ممكن الـex متع يوسف المساكني
ما نعرفش بصراحة كيف ما قتلك
مجرد تخمينات
مانيش مغروح بمتابعة العباد الغالطين في رواحهم و حاسبين رواحهم مشاهير
 
bsm.png

تصل قافلة الفورمولا واحد إلى وجهتها الأحدث و الأكثر إثارة من بوابة جائزة المملكة العربيّة السعوديّة الكبرى التي ستستضيف النسخة الأولى في تاريخها.

Screenshot_7.png

مع تنامي زخم رياضة المحرّكات في المملكة العربيّة السعوديّة، أصبحت بطولة العالم للفورمولا واحد أحدث البطولات العالميّة القادمة إلى المملكة.
وتمّ تشييد حلبة ساحرة في كرنيش جدّة لاستضافة السباق، حيث من المنتظر أن تكون هذه حلبة الشوارع الأسرع في تاريخ الفورمولا واحد.


460101628.jpg

وسيتنافس نجوم الفئة الملكة على حلبة جدّة ضمن سباقٍ ليليٍ يتلألأ فيه المسار بإطلالته الساحرة.
يأتي ذلك في ظلّ الصراع الشرس على لقبَي بطولة العالم هذا الموسم بين ماكس فيرشتابن ولويس هاميلتون على صعيد السائقين ومرسيدس وريد بُل على صعيد الصانعين.
وسيحصل فيرشتابن على فرصته الأولى لحسم اللقب في ظلّ تقدّمه على هاميلتون بثماني نقاط مع بقاء جولتَين على النهاية.

Jeddah_4.jpg

** مواعيد عرض جائزة السّعوديّة الكبرى2021 بتوقيت تونس (GMT +1) **
تنطلق منافسات جائزة قطر الكبرى للفورمولا واحد على حلبة لوسيل الدّوليّة بعد غد الجمعة 3 ديسمبر في جولة التجارب الحرة الأولى 14:30 بعد الظّهر بتوقيت تونس يليها التجارب الحرّة الثّانية على السّاعة 18:00مساء ، على أن تستكمل يوم السبت4 ديسمبر بفترتي التجارب الحرّة الثانية 15:00 عصرا و التّجارب التّأهيليّة(التّصفيات) على السّاعة 18:00 مساء وينطلق السباق يوم الأحد 5 ديسمبر في تمام الساعة 18:30 ليلا دائما بتوقيت تونس(GMT+1).

Screenshot_5.png

jeddah-f1.jpg




 
سيحصل فيرشتابن على فرصته الأولى لحسم اللقب في ظلّ تقدّمه على هاميلتون بثماني نقاط مع بقاء جولتَين وعلى الهولندي أن يحصد 18 نقطة إضافيّة على البريطاني ليكون الفارق في النّقاط 26 بين الغريمين و لفائدة فيرستابن بعد نهاية سباق جدّة نهاية هذا الأسبوع.

230481395.jpg

سيناريوهات تتويج فيرستابن بلقب بطولة العالم 2021 للسّائقين:
- فوز فيرستابن بسباق جدّة مع حصوله على نقطة أسرع لفّة و هاميلتون ينهي السّباق في مركز لا يكون أفضل من السّادس
- فوز فيرستابن دون أن يحصد نقطة أسرع لفّة و هاميلتون ينهي السّباق في مركز لا يكون أفضل من السّادس أو السّابع حسب حصولة على نقطة أسرع لفّة
- فيرستابن ينهي سباق جدّة في المركز الثّاني مع حصوله على نقطة أسرع لفّة و هاميلتون ينهي السّباق في مركز لا يكون أفضل من العاشر
- فيرستابن ينهي سباق جدّة في المركز الثّاني دون حصوله على نقطة أسرع لفّة و هاميلتون ينهي السّباق بدون نقاط ( خارج ال10 مراكز الأولى)
 
وفاة فرانك وليامس مؤسس فريق وليامس للفورمولا 1

4050778-2021-11-28T145137Z_85739165_RC2OZM7MK8QZ_RTRMADP_3_MOTOR-RACING-FRANKWILLIAMS.JPG

توفّي السير فرانك ويليامز مدير فريق الفورمولا واحد الأسطوري عن عمر 79 عامًا وفق بيانٍ رسمي من الفريق.
نُقل ويليامز إلى المستشفى يوم الجمعة الفارط وفق بيانٍ أصدره الفريق، وتوفّي صباح يوم الأحد 28 نوفمبر.
وكان فرانك السائق السابق قد أسّس فريقه الخاص في الفورمولا واحد في 1977، وأصبح أحد أكثر المصنّعين نجاحًا في تاريخ الفورمولا واحد،حيث حقّق الفريق تسعة ألقابٍ للصانعين، وسبعة للسائقين، وما مجموعه 114 انتصارًا.
فبعد أن شكّل تحالفًا مع مديره التقنيّ طويل الأمد باتريك هيد، برز فريق ويليامز في الواجهة في غضون بضعة أعوام.
وبدأت النجاحات عبر تحقيق كلاي ريغازوني للفوز الأوّل ضمن جائزة بريطانيا الكبرى 1979،بينما جاء اللقب المزدوج الأوّل للسائقين والصانعين في العام التالي من خلال ألان جونز.
وتتالت الألقاب إثر ذلك مع كلٍ من كيكي روزبرغ، ونيلسون بيكيه، ونايجل مانسل،وألان بروست ودايمن هيل، وأخيرًا جاك فيلنوف.
وبالرغم من النجاحات على المسار، واجه ويليامز تحدياته الشخصيّة الخاصة بعد أن أصبح مقعدًا نتيجة حادثٍ قرب حلبة بول ريكار الفرنسيّة في 1986.لكنّه لم يسمح لإعاقته بالتأثير على تركيزه على فريقه وعمله، حيث لعب هو وفريقه دورًا جوهريًا في أعوام تضخّم شعبيّة البطولة نهاية الثمانينات ومطلع التسعينات.
كما عانى ويليامز من تراجيديا أخرى في 1994 عندما لقي آيرتون سينا مصرعه في حادث على متن سيارة الفريق خلال جائزة سان مارينو الكبرى،لتحمل كلّ سيارة من سيارات الفريق منذ ذلك الحين شعار الراحل البرازيلي عليها.
وبعد انسحابه من مجلس إدارة الفريق في 2012،سلّم ويليامز العديد من المسؤوليات لابنته كلير التي أصبحت نائبة مدير الفريق لكن مع تنامي التكاليف في الفورمولا واحد والتحديات التنافسيّة المرتبطة بها،قرّرت عائلة ويليامز بيع الفريق إلى دوريلتون كابيتال في سبتمبر 2020.
وفي حين أنّ الفريق واصل العمل تحت الملكيّة الجديدة، تعهّدت الشركة بالإبقاء على اسم ويليامز المتعارف عليه في أروقة الفورمولا واحد.
وجاء في بيانٍ من الفريق: "كان فرانك أسطورة حقيقيّة وأيقونة في رياضتنا.تُسجّل وفاته نهاية حقبة في فريقنا ورياضتنا".

وأضاف: "كان فريدًا من نوعه ورائدًا حقيقيًا. بالرغم من التحديات الجمة في حياته،فإنّه قاد الفريق إلى 16 لقبًا عالميًا، ليجعلنا من بين أكثر الفرق نجاحًا في تاريخ الرياضة".

formula-1-news-2021-sir-frank--2.jpg
 
لويس هاملتون في تصريح مثير للجدل عن قدومه الى السعودية :
" لست مرتاحا جدا بالتواجد هنا .. و لكن الفورمولا 1 اختارت القدوم و ليس لدي خيار. واجبنا هو توعية الناس على العديد من القضايا .. و الناس كانوا مرحبين بي جدا منذ قدومي "

FFm0AZoUYAQtSu5

FFrsk8xXwAMhfZv
 
التعديل الأخير:

هاميلتون يتفوّق على فيرشتابن بـ 0.056 ثانية في التجارب الحرّة الأولى في السعوديّة

عرفت التجارب الحرّة الأولى من جائزة المملكة العربيّة السعوديّة للفورمولا واحد عرضًا رائعًا على حلبة كورنيش جدّة السريعة، في ظلّ تفوّق لويس هاميلتون على غريمه ماكس فيرشتابن بـ 0.056 ثانية.

ed4e7d5f3b16919f12b5de92d2363c3c.png

ذهبت الصدارة في نهاية حصّة التجارب الحرّة الأولى إلى البريطاني هاميلتون بعد أن سجّل 1:29.786 دقيقة ضمن طلعته الأخيرة.
وتقدّم البريطاني على غريمه فيرشتابن بفارق 0.056 ثانية، ففي حين أنّ الأخير دخل على إطارات "سوفت" في النصف الثاني من الحصّة إلّا أنّه بدا أنّه واجه مشاكل على صعيد التوازن عليها ولم يُحسّن زمنه عليها إلّا في آخر لفّة وبفارق طفيف وارتكب عدّة أخطاء عليها على عكس لفّاته على إطارات "هارد".
في المقابل حلّ بوتاس بـ 0.223 ثانية ويبدو أنّ المنافسة ستكون متقاربة للغاية بين ثنائيّ مرسيدس وفيرشتابن.
وواصل بيير غاسلي أداءه اللافت مؤخّرًا على صعيد اللفّة الواحدة لصالح فريق ألفا تاوري ليحلّ رابعًا ضمن مجال نصف ثانية عن الصدارة.
وذهب المركز الخامس بشكلٍ مثير إلى أنطونيو جيوفينازي سائق ألفا روميو الذي نجح في التقدّم على ثنائيّ فيراري كارلوس ساينز الإبن وشارل لوكلير.
وتواجد دانيال ريكاردو في المركز الثامن لصالح مكلارين بعد أن تقدّم على فرناندو ألونسو سائق ألبين، في حين أكمل سيباستيان فيتيل ترتيب العشرة الأوائل.

FFsMpOlX0AMLoaT
 
إنطلاق حصّة التّجارب الحرّة الثّانية تحت الأضواء الكاشفة في نفس توقيت و ظروف الحصّة التّأهيليّة ليوم الغد و سباق يوم الأحد

FFsrZxSXsBM9-m2

FFsu7NLXwAkao2B
 
حادث عنيف لشارل لوكلير قبل دقائق قليلة من نهاية حصّة التّجارب الحرّة ورفع الأعلام الحمراء.
شارل لوكلير يفقد السيطرة على سيارته عند المنعطف 12 عالي السرعة
تضرر السيارة بشكلٍ كبير، ولكن لوكلير يخرج من مقصورة القيادة بدون مساعدة


FFs5EdwXMAADCE2
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى