تشيلسي ومانشستر مهددان بالطرد من دوري الأبطال

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة loulou2008, بتاريخ ‏18 أكتوبر 2008.

  1. loulou2008

    loulou2008 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏31 جويلية 2008
    المشاركات:
    1.171
    الإعجابات المتلقاة:
    1.766
      18-10-2008 23:47
    :besmellah1:
    [​IMG]
    تشيلسي ومانشستر مهددان بالطرد



    اعتبر أمين عام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الاسكتلندي ديفيد تايلور أن الفرق التي تعاني من ديون كبيرة ستكون مهددة بالإقصاء من المسابقات القارية.
    وأشار تايلور خلال مؤتمر "قياديون في كرة القدم" الذي احتضنته لندن، إلى أن الإقصاء لن يكون بصورة سريعة، بل إن الفرق المعنية ستنال إنذارا قبل أن يتم اتخاذ القرار "الأقصى" باستبعادها.
    وتابع تايلور "لن نترك الأمور كما هي حاليا. في بلدان مثل ألمانيا وسويسرا الفرق تخضع لقوانين إجبارية في ما يخص الضمانات المصرفية أو حجم الديون مقارنة مع موجوداتها المالية".
    وأضاف "هذا هو المثال الذي نسعى إلى تطبيقه"، مؤكدا أن الاتحاد الأوروبي يهدف إلى تطبيق "الروح الرياضية المالية".
    وجاء تصريح تايلور غداة ما كشف عنه رئيس الاتحاد الإنجليزي ديفيد تريزمان عندما أعلن أن الفرق الإنجليزية تواجه مأزقا اقتصاديا حقيقيا بسبب الديون المتراكمة عليها والتي وصلت إلى حدود 9ر3 مليار يورو، خصوصا في ظل الوضع الاقتصادي المهزوز الذي يواجهه العالم أجمع في الوقت الحالي.
    وبحسب الإحصائيات المالية الحديثة فإن ثلاثة من أصل الفرق الإنجليزية الأربعة المتواجدة في مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم هي الأكثر مديونية في دوري بلادها وعلى رأسها تشيلسي (792 مليون يورو) الذي يملكه الملياردير الروسي رومان إبراموفيتش، ثم مانشستر يونايتد بطل الدوري المحلي ومسابقة دوري أبطال أوروبا (772 مليون يورو) وأرسنال (343 مليون يورو).
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...