أعماق

breakpoint2

عضو فعال
إنضم
14 أكتوبر 2014
المشاركات
349
مستوى التفاعل
713
تجربتي عادية كيما الاف مهندسي الاعلامية في تونس لقيت خدمة البرة و خرجت
يمكن اكثر حاجة فهمتها في ال30 سنة الي عشتهم الي المحيط او الcontexte الي تعيش فيه هو الي يصنع العبد و شخصيتو، اذاكا علاش نشوف الي اي انسان متكبر و الا يتفوخر عالعباد و الا يقول انا نشوفو مزال ما فهمش الدنيا، و تفس الشي بالنسبة للصغار ما تجيب كان ما تنجم توفرلهم المحيط المثالي خاتر اذاكا الي يصنع العبد

كيفاش لقيتها الخدمة البرا ؟ شعملت باش عيطولك في entretien ؟
شنية سألوك في الentretien و شنوما les technologies اللي تراهم مطلوبين برشا و يعطيو حظوظ كبيرة لصاحبهم باش يدبر خدمة البرا ؟
كيفاش تنجم تعاون عبد باش يخرج يخدم البرا ؟

و اخيرا عجبتك العيشة في بلجيكيا ولا ؟ هل تخمم تغادر منها كي تلقى فرصة في بلاد اخرى او تحب تستقر غادي ؟

و شكرا
 

aym21

نجم المنتدى
إنضم
28 أكتوبر 2009
المشاركات
5.478
مستوى التفاعل
10.396
كيفاش لقيتها الخدمة البرا ؟ شعملت باش عيطولك في entretien ؟
كي تعمل linkedin ة انتي تخدم في الانفورماتيك يجيوك les offres ، الشركة الي نخدم فيها كلمتني هي
شنية سألوك في الentretien و شنوما les technologies اللي تراهم مطلوبين برشا و يعطيو حظوظ كبيرة لصاحبهم باش يدبر خدمة البرا ؟
الاسالة متاع العادة متاع technique : java, spring, angular, design patterns...
الjava مطلوب ياسر، spring و مشتقاتو، angular ...
يلزم تشوف des formations عالانترنات و الا centre كيما gomycode

كيفاش تنجم تعاون عبد باش يخرج يخدم البرا ؟
ادخل اخدم في الانفورماتيك في تونس خاتر الخدمة موجودة بالجدا، اعمل عويم، اعمل linkedin و في ظرف اشهر تو تخرج
و اخيرا عجبتك العيشة في بلجيكيا ولا ؟ هل تخمم تغادر منها كي تلقى فرصة في بلاد اخرى او تحب تستقر غادي ؟
و شكرا
العيشة في بلجيكا باهية، العباد باهين و يعاونو، المشكلة الي لقيتها الي ما فماش الشركات العملاقة متاع الانفورماتيك و اذيكا الحاجة الوحيدة الي تخليني نخمم في الخروج، نتصح العباد الي تحب تقدم في الدومان بالمانيا و الا هولاندا و الا بالطبيعا امريكا للي ينجم، و للي يحب يعرس و يستقر فرنسا و الا بلجيكا خاتر العيشة اسهل للصغار مبعد
 

MitchConner

عضو نشيط
إنضم
23 فيفري 2021
المشاركات
160
مستوى التفاعل
291
قصة نجاح:
خدمت في سونتر أبال قرابة السنة، لمّيت الفلوس متع الشهرية، مباعد مشيت للبلاد مع ولاد العم ودخلت شريك في التجارة (ما يسمى كونترا)، كانوا ما يقوموا بيه جلب السلعة من بن قردان وايصالها للجم مقابل مرابيح ضئيلة، فدبرت عليهم قلتلهم هو ريسك ريسك، علاش ما ندخلوش لليبيا مباشرة نبيعولهم سلعة ونجيبوا من غادي سلعة؟ ونسقت مع ناس عرفتهم في الجامعة اصيلي رمادة وبن قردان، وتم الأمر ضربات متالية وقلب ميّت من دون خوف، بفضل من الله وحفظ منه خرجت بمربوح معتبر (قرابة عشر مرات الفلوس اللي بديت بيهم) وقمت ببناء بيت بالفلوس هذيكة وهانوا ولاد العم كمّلوا في المشوار وفيهم شكون بناو فيلات الى ان سكّروا الكلاب الحدّ وبناو الخندق بش تبقى العايلات الكبيرة فقط مسيطرة على البزنس القانوني والغير قانوني في هذه المزرعة.

قصة فشل:

تقرى تقرى وتاخذ الشهايد ومباعد تشبع بطالة وماتلقاش خدمة في دومانك، تعمل نصبة متع كلاسط ومراول خلعة بش تمشّي أمورك يجيوا يفكوهالك قال شنوة بدون رخصة، تدبر عقد عمل في الخارج وفي المطار يمنعوك من السفر ويتعمّدوا يفوّتوا عليك الطيّارة ويرزيوك في الفرصة اللي جاتك.. شيء يجعلك تكره البلاد والعيشة فيها وعبادها وتغلغل وتنقم..

شي خايب عملو لشخص و ندم عليه:

في الغالب مانعملش الخايب للناس وهوما اللي يعملولي، لكن ربما صديق كنت متعود نتقابل معه كل أسبوع، فمّة اسبوع اعتذرت وماقابلتوش يخي في الأسبوع الموالي سمعت بيه توفّي، حزّت في نفسي في ذلك الوقت وقلت شنوّة كان بش يضرّني كان قابلته ولو نصف ساعة.

حاجة باهية عملها و ينصح بيها:

ربما وبسبب حبي للقطط، نشجع على وضع امام ابواب بيوتكم قعمورة دبوزة مقصوصة بسكينة ومليانة بالماء، والزبلة تنجم قبل ما ترميها تحط بقايا الاكل تخليهم وحدهم في بيدون مقصوص قدام باب الدار ياكلوهم القطط افضل من رميها في القمامة داخل اكياس وتبقى القطط تتحارب مع البلاستيك لتمزيقه والبحث عمّا يمكن اكله..

عملة عملها و مش نادم عليها:

تشويه وجه واحد براكاني بشفرة حلاقة، هو عملي براكاج مهددا بشفرة حلاقة ومعاه جرذ آخر بتورنوفيس ضربني بيه وانا وقتها لابس هيبهوب (حوايج واسعين) فنقب الحوايج وماجاتش فيّا ونحالي تلفون بورطابل نوكيا 3100 فقمت بضرب متع الشفرة اثناء انشغاله بسحب التلفون من الجيب وهربت، بعد أيام انا وولاد حومتي حندرنا متع الشفرة: فتم مطاردته ومحاصرته وتفشيخه بالضرب واغتنام ما يلبس (كاسكات وسبادري وفيستة) وما يملك (جوال نوكيا 6600 وعشرين دينار وشوية صرف) ورغم تفشيخي وجهه ببرودكان كنت لابسه لكن ذلك لم يشفي غليلي لانهم حاولوا قتلي بضربة التورنيفيس، فقمت بتشويه خدّه بشفرة حلاقة ومش نادم وكل مانتذكر الإحساس وصراخه وقت نعمل فيها نشيخ عليه لانه هذاكة اللازم مع هذه الجرابيع مادام ما يتطبقش فيهم شرع ربي.
 

™Ezio

نجم المنتدى
عضو قيم
إنضم
10 أكتوبر 2009
المشاركات
4.987
مستوى التفاعل
18.269
قصة نجاح: جويلية 2018 نعمل في السوتنونس في الفاك دو سيونس المنار، جانفي 2019 في نيويورك بديت في الماستار، TOEFL و GRE حضرتلهم في 3 جمعات و كانت عندي فيهم فرصة وحيدة. إلي خرجو لأمريكا يعرفو أني عملت معجزة في 5 شهور

قصة فشل: ما إستثمرتش معدلي في الباك. كان إلي نعرفو توا عرفتو 10 سنين التالي راني تخرجت من ستانفورد في أسوأ الحالات

سر اول مرة يقولو: عمري في حياتي لا شربت القهوة (bon مش سر سر، @TOUNYSY يعرفو ههههه)

شي خايب عملو لشخص و ندم عليه: عملة عملتها لأمي، ليا عام و نص ما روحتش و ما راتنيش

حاجة باهية عملها و ينصح بيها: ما تهملش الإنقليزية، قادرة تغيرلك مسار حياتك

عملة عملها و مش نادم عليها: جبدت الأنسكري من البريبا عام الكونكور و رجعت العام إلي بعدو، حياتي قبلها مش حياتي بعدها

موهبة سرية: نطلع شخص قداش عمرو من ملامح وجهو، هامش الخطأ 3 سنوات


ميزة يتميز بيها مش موجودة عند الناس لكل: نفرح برشة كي شخص يقصدني في قضية أو يسألني سؤال
 
أعلى