• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر وطني كريم عبد السلام: '' احد عناصر الحركة الإسلامية استعمل ماء الفرق "... العملية لم تكن عشوائية بل كانت منظمة"

إنضم
16 سبتمبر 2020
المشاركات
509
مستوى التفاعل
967
كريم عبد السلام: '' احد عناصر الحركة الإسلامية استعمل ماء الفرق والتهديدات كانت موجهة للنظام"... العملية لم تكن عشوائية بل كانت منظمة"


1615715759_content.jpg



أقر الخبير في العدالة الإنتقالية حاليا واحد العناصر المخططة والمنفذة لعملية باب سويقة في التسعينات كريم عبد السلام بان أحد عناصر الحركة الإسلامية إستعمل ماء الفرق في مرحلة ما كنوع من التهديدات الموجهة للنظام في صورته الرمزية وليست موجهة للأشخاص، وفق تعبيره.

وأكد عبد السلام "انه وخلافا للسرديات العامة فإنه تم إستعمال ماء الفرق مرتين فقط بين 86 والبداية التسعينات وكانت عملية منزلة ومنظمة ضمن خطة واضحة ولم تكن عشوائية".

وقال محدث شمس آف آم خلال حضوره، اليوم الأحد، في حصة الآنترفيو، إن الحركة الإسلامية في تلك الفترة إعتمدت أوقات الذروة في المحطات العامة.

وأفاد كريم عبد السلام أنه وخلال سنوت ال70 وال80 الزجاجات الحارقة التي كانت تستعمل تعتبر وسيط مقاومة اما حاليا وقد تغير العصر فهي تعتبر سلاح عنيف للقتل، وفق تعبيره.

وفي ذات السياق ، أكد ان"حركة النهضة بتاريخ 08 نوفمبر 87 قررت تنفيذ إنقلاب عسكري على بورقيبة"، لافتا النظر أنها "آنذاك كان لها جهازا عسكريا"، مشددا أنه "لا يعرف من المشرف عليه".


Shemsfm
 

ملغاشي

نجم المنتدى
إنضم
10 ديسمبر 2019
المشاركات
1.513
مستوى التفاعل
2.202
الاف ماتو ..بالتعذيب الي عملو بن علي وبورقيبة من جرائم ترتقي لجرائم حرب وشادين في عملية ..الله اعلم دوافعها وضحاياها لا تزيد عن شخص ..لا ابرر العنف ولكن بصراحة التركيز على نقطة سوداء مقارنة بوديان من السواد والعنف والتخريب امر غير بريء للنهضة انصارها ..وهم يؤمنون انه رغم اخطائها ..هي اكثر نزاهة من البقية ..ما يؤلمني فقط انها بدأت تحيد عن وعودها وتساير الوضع حتى تحول الامر لنفاق
 

ابو سينان

نجم المنتدى
إنضم
3 ماي 2018
المشاركات
5.873
مستوى التفاعل
12.801
وفي ذات السياق ، أكد ان"حركة النهضة بتاريخ 08 نوفمبر 87 قررت تنفيذ إنقلاب عسكري على بورقيبة
هذا المرتزق يكذب كما يتنفس اعلف ها حناني اعلف
يعني بعد يوم من سقوط بورقيبة بن علي والنهضة في سباق الانقلاب العسكري


:wink::wink::wink:
 
أعلى