1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

مشكل بين الفاتيكان و إسرائيل!

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة AlHawa, بتاريخ ‏20 أكتوبر 2008.

  1. AlHawa

    AlHawa كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏31 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    5.523
    الإعجابات المتلقاة:
    10.749
      20-10-2008 22:29
    عندما يطالب العرب أو المسلمون بشيئ من حقّهم يركب العيب العرب طبعا وهم يصبحون ذالكم الهمجيّون و البرابرة و راكبي الجمال و و و لكن هذا الحقّ مكفول للأروبّيين للدفاع عن حقوقهم هذا المقلل وجدته في صحيفة آلقماين فرانكفورت و هو في طبعتها الورقيّة فقط أقدّم التّرجمة الإلكترونيّة في ما يلي:


    Désaccords entre le Vatican et Israël Polémique sur la note de photo sur le plus XII. dans les Yad Vashern/remous autour d'un voyage de pape

    hjf. ROM, 19 octobre. L'évaluation historique du pape Pius XII mort il y a 50 ans. à la fin de semaine sur le synode d'évêque de l'église catholique dans un ROM a agité les esprits des Kardinale et des évêques et a conduit à un désaccord entre le Vatican et Israël. Dans le ministère compétent du Vatican pour les Seligsprechung le Pius' ; XII. „Postula-tor" responsables ; le Jesuitenpater Gumpel allemand, a expliqué le Benedikt XVI dans une conversation. l'intention, a dès que possible „" ; Israël visiter ; il ne fera cela toutefois que si dans le Jerusalemer le holocauste-musée était éliminé à Vashem ou rectificatif Yad une signature d'image sous la photo du pape régissant de 1939 à 1958. Les affirmations établies dans sont historiquement clairement fausses et humilieraient au plus profond des catholiques, le Gumpel a dit. Aussi des historiens juifs importants se seraient opposés à une falsification. Encore le samedi soir le directeur du bureau de presse du Vatican, a affaibli Lombardi qui appartient également au jesuitenorden de jésuite, des Gumpels expressions à partir. La signature d'image n'est pas certes „importante, cependant, decidant" ; pour la visite de pape en Israël. Une invitation officielle d'Israël à une visite d'État pour des Benedikt est disponible depuis longtemps. Le ministère des relations extérieures israélien a assuré que le Benedikt XVI. „un hôte" bienvenu et prévu ; il est que cependant „ferme pas les yeux " ; „devant le rôle historique contesté Pius' peut ; XII." ; pendant le meurtre de peuple aux juifs ; en outre, l'ouverture complète de toutes les archives du Vatican doit être attendue. Les reproches connus sont élevés dans la signature d'image, le Pius XII. a pendant le deuxième Guerre mondiale rien ou en faveur des juifs trop peu fait et trop calme contre le meurtre de peuple des nazis allemands aux juifs ne proteste.
    Non impressionné des jugements sur le Pius XII. le Benedikt XVI a eu. ce n'est que récemment que, avec la foire de prévision 50. Jour de décès Pius' ; XII., demandé devant des évêques de tout le monde, comme on peut déjà oublier la protestation papale dans le discours de radiodiffusion de Noël 1942. Le Pius XII., si Benedikt plus loin, „a fréquemment agi dans le secret et calme, parce qu'il a reconnu vu les situations concrètes de ce temps particulier qu'on ne puisse empêcher qu'ainsi plus mauvais et ne puisse le plus grand nombre des juifs sauver. Pour son aide, lui de preuves nombreuses et unanimes des remerciements à la fin de la guerre étaient accordées, aussi bien qu'après son décès, justement des autorités les plus élevées du Judentums." ;

    و بما إنّ لغتي الفرنسيّة غير جيّدة لا أستطيع أن أقول أنّ التّرجمة جيّدة أم لا! و لمن يهتمّ بالمقال الأصلي هذه نسخته بالمرفقات.
     

    الملفات المرفقة:

    8 شخص معجب بهذا.
  2. gafsi87

    gafsi87 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏18 ماي 2008
    المشاركات:
    891
    الإعجابات المتلقاة:
    2.192
      20-10-2008 22:45
    شكرا لك أخي على هذا الموضوع
    ومساهمة مني فيه اسمح لي أن أدرج مقالا من الجزيرة.نت يتحدث في نفس السياق


    أزمة بين الفاتيكان وإسرائيل تهدد بإلغاء زيارة البابا
    [​IMG]
    بابا الفاتيكان أشاد بـ"العلاقات الطيبة مع اليهود" (الفرنسية-أرشيف)

    كشفت مصادر صحفية إسرائيلية النقاب عن أزمة قد تهدد بإلغاء زيارة مرتقبة للقدس ينتظر أن يقوم بها بابا الفاتيكان بنديكت السادس عشر.
    وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن مسؤولا "رفيع المستوى" بالفاتيكان هدد بإلغاء زيارة البابا إذا رفضت إسرائيل إزالة كتابات تندد بالبابا في فترة الحرب العالمية الثانية بيوس الثاني عشر الذي يفترض أن يرفع لمرتبة "قديس".
    ونقلت يديعوت أحرونوت عن الأب بيتر غومبل المسؤول عن عملية الإعلان عن البابا بيوس الثاني عشر قديسا، قوله إن "بنديكت السادس عشر كان يرغب في زيارة القدس قريبا، لكن هذا الأمر مستحيل ما لم تتم إزالة الكتابة التي هي كذبة تاريخية واضحة".
    وكان الأب غومبل قد أعلن أمس أن عملية الإعلان عن بيوس الثاني عشر "قديسا" قد انتهت, مشيرا إلى أنه يبقى فقط توقيع بنديكت السادس عشر الذي جمد الموقف. كما ذكر غومبيل أن البابا "يقدر العلاقات الطيبة مع اليهود".
    ويصف مؤرخون يهود بيوس الثاني بأنه "بابا الصمت" ويتهمونه بأنه امتنع عن التدخل خلال الحرب العالمية الثانية وسمح بحدوث ما يسمى محرقة اليهود.
    وجاء في الكتابات الموجودة بالمتحف أن "بيوس الثاني عشر لم ينضم إلى التنديد الذي عبر عنه الحلفاء ضد قتل اليهود، في الوقت الذي تم فيه طرد يهود روما إلى معسكر الإبادة النازي".
    وقد حذر مسؤولون في إسرائيل من أن الإعلان عن بيوس الثاني عشر قديسا سيؤدي إلى توتر شديد. وقال مدير قسم الإعلام في وزارة الخارجية الإسرائيلية يوسي ليفي إنه "بكل تأكيد لدينا ما نقوله حول الدور التاريخي لبيوس الثاني عشر".
    وكان البابا قد دافع عن بيوس خلال قداس أقيم قبل عشرة أيام بمناسبة الذكرى الخمسين لوفاته، قائلا إنه كان يعمل "في سرية وصمت" نظرا لحساسية الموقف التاريخي، و"لتجنب حدوث الأسوأ وكذلك حماية أكبر عدد ممكن من اليهود".
    من جهتها أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية أن الدعوة التي أرسلت إلى بنديكت السادس عشر ما زالت مفتوحة وأنه شخصية مرغوب فيها بإسرائيل.
    يشار إلى أنه لا تزال هناك أزمة أخرى تخيم على العلاقات بين الفاتيكان وإسرائيل تتعلق بمكانة الكنيسة الكاثوليكية ومسألة منح تأشيرات دخول إلى إسرائيل لرجال الدين المسيحيين.

    المصدر : الجزيرة.نت( الأحد 20/10/1429 هـ - الموافق19/10/2008 م)
     
    8 شخص معجب بهذا.
  3. almouchtak

    almouchtak عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏18 أوت 2008
    المشاركات:
    5.421
    الإعجابات المتلقاة:
    9.491
      21-10-2008 13:24
    :besmellah1:



    امة الكفر واحدة


    :ahlan:
     
  4. nasano

    nasano نجم المنتدى عضو قيم

    إنضم إلينا في:
    ‏24 جويلية 2008
    المشاركات:
    2.097
    الإعجابات المتلقاة:
    6.680
      21-10-2008 14:18
    :satelite:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ياخي ما هيش أول مرة باش يمارس الصهيونيون إبتزازهم باسم ما سمي بالمحرقة ، كذبو كذبة كبيرة واتكماساو يبتزو في خلق ربي ما مانع منهم حد لا في الشرق ولا في الغرب .
    ثمة مثل يقول «كي سيدي كي جوادو » يعني لن ترضى علينا اليهود ولا النصارى حتى نتّبعهم، وكيما يقولو فيها لا ترد فاس على هراوة ، إن شاء الله ياكلو بعضهم .


    :kiss::kiss:
     
    5 شخص معجب بهذا.
  5. kboudhief

    kboudhief عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏19 جويلية 2008
    المشاركات:
    355
    الإعجابات المتلقاة:
    796
      21-10-2008 18:29
    اخي الكريم شكرا للافادة واضيف ان العلاقة بين الفاتيكان واسرائيل وبالتحديد الحركة الصهيونيةكانت ولا تزال علاقة نفاق ورياء ظاهر باعتبار الارث التاريخي لليهود مع المسيحية كدين ومع الفاتيكان كمؤسسة تمثل اغلبية مسيحيي العالم فقد حمل المسيحيون اليهود مسؤولية مقتل المسيح ويحمل اليهود الصهاينة الكنيسة مسوؤلية سكوتها عن المحرقة بل المشاركة فيها وحين اقدم البابا يوحنا على تبرئة اليهود من دم المسيح ظن الفاتيكان انه قد حقق اختراقا لكن الذي حصل هو ان الصهائنة استغلوا الفرصة واتهموا الفاتيكان بالكذب لمدة القرون الماضية وتجرأت اسرائيل على املاك الكنيسة الكاثولكية كما يواجه المسيحيون في فلسطين نفس المتاعب مثل العرب المسلمين وعموما كان الفتيكان دائما حذرا في تعامله مع الدولة العبرية وهو لن ينال شيئا ان تمت زيارة البابا ام لم تتم ولعل اسرائيل تتمنى ان لن تتم تلك الزيارة ابدا /
     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...