من يعينني على هذا المشروع وأدعو له بافردوس الأعلى في الجنة

الموضوع في 'ارشيف المنتدى الإسلامي' بواسطة fethi100, بتاريخ ‏21 أكتوبر 2008.

  1. fethi100

    fethi100 عضو جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏23 جويلية 2008
    المشاركات:
    17
    الإعجابات المتلقاة:
    13
      21-10-2008 11:58
    :besmellah1:

    السلام عليكم

    هذه أول مشاركة فعلية لي.وهي عبارة عن مجموعة نصائح للإقلاع عن التدخين.يتمخض عنها مشروع ب100 مليون دينار. أرجو أن لا تمل أخي المسلم وأن تكمل القرائة حتى النهاية

    بسم الله الرحمن الرحيم
    أخوكم في الله فتحي العويمري من تونس .السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد فإني أحبكم في الله وأقدم لكم تجربتي في الإقلاع عن التدخين بعد 15 سنة من الوقوع في هذه الآفة لمن يبحث عن حل للإقلاع عنه. وهي عبارة عن عدة أسباب لو نظر فيها المسلم حق النظر لأقلع فورا عن هذه الآفة.
    1- لو سألتك أخي المسلم :إذا علمت أن لك صديقا حميما كنت تكن له مكانة كبيرة وتزوره أكثر من عشر مرّات يوميا وتنفق عليه أموالا. ثمّ تكتشف بأنه يسعى في هلاكك ويكيد لك مكيدة كبرى فهل ستواصل علاقتك معه ؟ ستقول لي حتما لا.فأنظر أخي المسلم إلى التدخين وستجد أنك متعلق به تعلقا كبيرا وتنفق عليه الأموال لشرائه ولكنه ينخر صحتك ويسبب لك العديد من الأمراض وقد ينتهي بك إلى الموت وأنظر أخي العزيز إلى الإحصائية التي تقول بأن أربعة ملايين شخص يموتون سنويا من جرّاء التدخين.
    2- إن هذا الجسد هو ملك لله وحده وهو أمانة عندك.أعطاك الله جسدا معافا فهل ستحافظ على هذه الأمانة أم سترجعها منخورة .وقد إحتوت على العديد من العلل والأمراض .فماذا ستقول لخالقك إذا ما سألك عن أمانته التي أودعها لك .هل ستقول بأنك كنت تعمّر رأسك؟
    3- أخي المسلم لو قلت لك أخرج خمسة دنانير وأحرقها. هل كنت ستفعل ذلك ؟ستقول لي إنه عمل مجنون وهو حرام .ولكن أنظر إلى هاته الأموال التي تحرقها كل شهر مقابل التدخين ولو أنك تحرق الأموال فقط لهان الأمر بل إنك تحرق جسدك معها أفليس هذا عمل جنوني ؟
    4- من منّا يرضى أن يكون عبدا ؟ أخي المسلم لوطلبت منّي بأن أظربك. فاشترطت عليك بأن تعطيني أجرا لذلك بقدر الظرب الذي ستناله مني وإذا لم تعطيني مالا فإني لن أظربك فوافقت على ذلك.ألايكون هذا قّمة العبودية. فأنظر إلى التدخين’ فإنك لاتنال منه إلا الأمراض والأوبئة ومع ذلك لاتحصل عليه إلا بالمال فلماذا ترضى أن تعيش عبدا وقد خلقك الله حرّا ؟
    5- لاشكّ بأنّ للصدقة أجر عظيم وقد قال صلى الله عليه وسلم "إتقوا النار ولو بشقّ تمرة" وإنّ درهما ينفق في سبيل الله تجد أجره يوم القيامة كجبل أحد حسنات .فأنظر أخي المسلم إذا وجدت سائلا في الطريق فكم ستعطيه من النقود؟ درهما’أو دينارا. وإذا ما أعطيته خمسة دنانير فكم ستبقى للتصدق ثانية .ثم قارن بين ما تنفقه يوميا في التدخين وأريدك أن تحدث نفسك لو أن ما تنفقه في التدخين تنفقه في الصدقة فكم سيكون لك من مثل جبل أحد حسنات.
    6-لقد تحدّث القرآن عن الخمر بأنّ فيها مضار ومنافع للناس. ولكن أتحدّاك أخي المسلم أن تجد لي منفعة واحدة في التدخين إنما هو كله مضارّ.فلو وُجدت هذه الآفة في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم لوقع تحريمها حتما.
    7-إنّ تعداد المدخنين في العالم يبلغ 50 في المائة ولو أخذنا تعداد العالم العربي لوجدنا أنه يعد حوالي 200 مليون نسمة وحسب اللأحصائيات فإنّ المدخنين يمثلون 100 مليون شخص ولو ظربنا هذا العدد في ثمن علبة السجارة التي تساوي دينارا تقريبا في اليوم لفوجئنا بمبلغ خيالي وهو حوالي مائة مليون دينار تحرق يوميا وهناك أشخاص يموتون بالمجاعات يوميا في الصومال وفي بلدان إسلامية وإفريقية .
    ما رأيكم إخوتي المسلمون لو نقوم باليوم العالمي لجمع ثمن علبة التدخين في كافة أنحاء العالم العربي وحتى الإسلامي. يوما واحدا فقط وسترون كم من المليارات سنجمع ثم ننفق هذه الأموال في بعث مشاريع للمسلمين .رغم أني أقلعت عن التدخين يشرفني أن أدفع ثمن عشرة علب تدخين .
    يمكن أن تكوّنوا صناديق لجمع ثمن علبة التدخين وتكتبوا عليه على سبيل المثال:
    ضع ثمن علبة التدخين..تعش في صحة ونعيم
    وتجني أجرا بالملايين
    أذكركم أن يوما واحدا بدون تدخين يوفر 100 مليون دينار.
    أرجو أن لا تبخلوا في إيصال هذه النصيحة إلى كل من تعرفون والذين لاتعرفون لعلّ الله يشفي كثيرا من الناس على أيديكم من الذين وقعوا في هذه اللآفة والذين قد يقعون.ويجزيكم الله عليها خير الجزاء.
     

    الملفات المرفقة:

    • stop smok.doc
      stop smok.doc
      حجم الملف:
      24,5 ك. ب
      المشاهدات:
      6
    7 شخص معجب بهذا.
  2. باسوطة

    باسوطة عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏24 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    59
    الإعجابات المتلقاة:
    42
      07-11-2008 15:44
    je vais essayer de t'aider car moi aussi je veux empêcher les autres de mourir à cause des cigarettes, qui fut la raison de la mort de mon grand-père:satelite:.
     
  3. sinaidayas

    sinaidayas عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏6 أفريل 2008
    المشاركات:
    839
    الإعجابات المتلقاة:
    977
      07-11-2008 16:03
    مشروع طيارة برشا...وشخص كان يطبقوه...لاكن المشكل الوحيد شكون باش ايهنينا على الفلوس إلي بتش نلموها
     
  4. badjooo

    badjooo عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏21 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    557
    الإعجابات المتلقاة:
    161
      07-11-2008 16:12
    بارك الله فيك اخي
    وجازاك الله كل خير علي ه النصائح الثمينة
    جعله الله في ميزان حسناتك اللهم امين
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...