• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر وطني تأجيل إضراب قطاع النقل

TOUNYSY

كبير مراقبي المنتدى التعليمي
طاقم الإدارة
إنضم
19 جانفي 2012
المشاركات
73.625
مستوى التفاعل
247.642


2018-12-26_transtu.jpg

زووم تونيزيا | الأربعاء، 7 أفريل، 2021 على الساعة 23:08 | عدد الزيارات : 93

أعلنت الجامعة العامة للنقل في تدوينة على الفايسبوك إنتهاء الجلسة التفاوضية مع سلطة الإشراف حيث تقرر تأجيل الإضراب إلى تاريخ 20 ماي 2021
 

تأجيل إضراب النقل إلى 20 ماي


أعلنت الجامعة العامة للنقل منذ قليل عن انتهاء جلسة المفاوضات بقرار تأجيل إضراب النقل الذي كان مزمعا تنفيذه يوم غد الخميس 8 أفريل إلى تاريخ 20 ماي 2021 .
وكانت الجامعة العامة للنقل قد دعت إلى تنفيذ اضراب عام بكافة وسائل النقل برا وبحرا وجوا يوم غد الخميس 8 أفريل.
 
بدون صدور برقية الاضراب كان متوقع ان يتم التأجيل.
 
يلزم وسائل النقل العمومي الكلّ تولّي اوتوماتيك. كيما فمّ المترو اوتوماتيك في الكثير من مدن العالم، يعني موش فكرة جديدة. و هكّاكة ينقّصوا شويّة من غطرسة النقابات. طبعا هذا يلزمو استثمارات ضخمة وممكن يتحقّق في تونس بعد قرنين او ثلاثة.
 
بالله قولهم يبدلوها صيغة برا وبحرا وجوا في قادم البلاغات يا @TOUNYSY .

وين نقراها نستخايل بش تقوم حرب
 
ايلوموا في الاتّحاد و النّقابات رغم الّي سبب تقوية الاتّحاد و الّي من مصلحتها قوّة الاتّحاد هي الأحزاب الحاكمة..الأحزاب الحاكمة هيّ من ضاعفت الأُجور بجرّة قلم و من تلقاء نفسها و قوّات الاتّحاد... الأحزاب الحاكمة من مصلحتها قوّة القاضي و البوليسي و الاتّحاد و عملت كلّ ماتقدر لتوسيع دائرة المصلحة مع النّاس الّي قادرة تخدم امعاهم و تحكم بيهم باش اتسيطر على المُجتمع أو اتحيّد جُزء منّوا في صفّها و هو الجُزء الّي قادر ايعطّل دواليب الدّولة ....لو وسّعت دائرة المصلحة على كلّ أفراد الشّعب و هذا غير قادرة اعليه راكم الان في دولة ديمقراطيّة لا دولة استبداديّة... من يحكم قام بتوسيع قاعدة المصلحة واعرف كيفاش يجعل وجوده من مصلحة عديد الأطراف و لو هُوما يكرهوه و ضدّوا...من يحكم ايساعدوا اتّحاد قويّ يتفاوض امعاه و اعتصامات منظّمة و مُتحكّم فيها خير ماايولّي الاتّحاد في الشّارع و مُساند لمئات الالاف العاطلين و الفُقراء و امقوّيهم و لكن بفضل الاتّفاق مع الاتّحاد و تبادل المصالح قاعدة الدّولة تستفرد بالفقراء و العاطلين في ظلّ صمت الاتّحاد و اخرج الشفّي مرّة صراحة و قال ماايهمّنا كان منظورينا....تونس محكومة بالمصلحة و غالط الّي في ماشي في بالوا أنّ من يحكم ضدّ الاتّحاد و ماتاخذوا شيئ بالظّواهر...الاتّحاد شرط على الرّئيس ماايصوّرش لقاءاته امعاهم لأنّوا مايُقال في العلن ليس نفسه في السرّ و مصلحتهم الكلّ مع بعضهم و الدّول الاستبداديّة الفقيرة مااتنجّم تحكم كان بالنّقابات و القطاعات الّي اترضّيهم و تضرب الأغلبيّة الباقية....
 
قلتها في موضوع بكري تو تكمل السكرة و يتأجل
 
الأحزاب الحاكمة هيّ من ضاعفت الأُجور بجرّة قلم و من تلقاء نفسها
تي نقص علينا مالتوزيع يا Roberto Carlos

قامت الحكومات بعد الثورة ما لقت ما تعمل قالت لجيش المسمار مصدد " شنوا رايكم نزيدكم في الشهريات؟ " ويعمل هكا جيش المسمار مصدد بدا يتعزز " لا والله، الظروف ما تسمح ما تزيدوناش توا بربي، نحبوا البطالة يخدمو الأول الساعة ... "
وبعد إصرار وإلحاح الحكومات المتعاقبة وافق جيش المسمار مصدد على مضض على الزيادات

هذي روايتك التعيسة المعهودة يا Jessie في الكذب والتدليس عيني عينك؟
 
أعلى