• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر وطني الخياري في حوار مع بوابة تونس: لن أمثل أمام محكمة عسكرية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

azouz25

عضو مميز
إنضم
1 فيفري 2019
المشاركات
916
مستوى التفاعل
2.540
كشف النائب بالبرلمان راشد الخياري في حوار مع بوابة تونس الأربعاء 21 أفريل، أنّه تحصّل على الوثائق التي يقول إنها “تُثبت حصول الرئيس قيس سعيد خلال حملته الانتخابية على تمويل أجنبي فاسد “بصفته صحفي استقصائي. وأكد رفضه المثول أمام القضاء العسكري لسماع أقواله في هذا الملف.

وكان القضاء العسكري قد فتح الثلاثاء 20 أفريل تحقيقا في أقوال الخياري. وصرح النائب لموقعنا أنه يدعو سعيّد للمواجهة أمام القضاء المدني وتخلّي كليهما عن الحصانة (برلمانية ورئاسية).

“تصفية سياسية”
وعبّر الخياري عن استغرابه من توجيه المحكمة العسكريّة الدعوة إليه كمتّهم، لا سيما وأنّ النيابة العمومية فتحت بحثا ودعته كشاهد. وشددد على أنّ المحامين بصدد إتمام الإجراءات اللازمة “لوقف أي انحراف بالمسار، خاصة أن رئيس الجمهورية قيس سعيد هو رئيسها المباشر وبالتالي سيكون هو الخصم والحكم في الآن ذاته وهذا ما نستنكره ونحن من حيث المبدأ ضد محاكمة أي مدني أمام القضاء العسكري واليوم نحن نخشى أن يتم الانحراف بالقضية إلى تصفية سياسية عبر جهاز يتبع إداريا لرئيس الجمهورية”، وفق قوله.

أطلب مواجهة سعيد أمام قضاء مدني

وبخصوص الدعوات إلى رفع الحصانة البرلمانية عنه، أكّد الخياري أنّه أطلق تحدّيا ولن ترفع عنه الحصانة إلا في حالة واحدة “إذا واجه الرئيس سعيد في محكمة مدنية ويتخلّى كلاهما عن الحصانة” و فق تعبيره.
وفي ردّه على مدير الحملة الانتخابية لقيس سعيد فوزي الدعاس الذي أكد عزمه رفع قضية ضدّه مطالبا بإسقاط الحصانة البرلمانية عنه، قال الخياري لبوابة تونس: “فوزي الدعاس يعرف جيدا أني أملك الوثائق التي تدينه ويوجد ما يفيد في البنك المركزي تورطّه في الحصول على أموال فاسدة وأنا متأكد أنه لن يتقدم بأي شكوى لأنه حينها سيورّط نفسه وكل ما في الأمر أنه تم استدعاؤه أمس من قبل النيابة العسكريّة”.
وجدد الخياري، تأكيده على صرف أموال طائلة في تونس وخارجها خلال الحملة الانتخابية لقيس سعيد، مشيرا إلى “تمويل عديد الصفحات على فيسبوك بالإضافة إلى تمويلات من لوبيات في الخارج ومبالغ أخرى تم تسليمها يداً بيد”. على حد تعبيره.
علاقته بالمخابرات
وبخصوص اتهامه بالتعامل مع المخابرات وأنها هي التي مدته بالمعطيات والوثائق قال الخياري: “أنا بالأساس صحفي استقصائي وأنا من بحثت عن المعلومة بالإضافة إلى أن المعلومة التي تفيد بوجود تمويلات خارجية لحملة قيس سعيد لم أكن أنا أوّل من نشرها وإنما رئيس “حزب الشعب يريد” ناجد الخلفاوي الذي كان العضد الأيمن لسعيّد تحدث عن هذا الموضوع قبلي وهناك دعوى ضده أمام محكمة المحاسبات وأنا تحصلت فيما بعد على وثائق ومعطيات لاغير”.
وأضاف الخياري: “أيضا شقيق الرئيس نوفل سعيّد اعترف أمس في تدوينة نشرها على صفحته بفيسبوك بلقائه بممثل عن جهة أمريكية وأن الرئيس سعيّد لم يكن على علم بالأموال وبالتالي هذا يعد اعترافا بنصف الحقيقة”.
وكان النائب راشد الخياري قد اتّهم الاثنين 19 أفريل في فديو مباشر على صفحته في فيسبوك، رئيس الجمهورية قيس سعيّد بـ “الخيانة والحصول على مال سياسي فاسد” خلال حملته الانتخابية وأنه قبض 5 ملايين دولار من ضابط مخابرات أمريكي في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب.

وقال الخياري إن بحوزته وثائق تؤكد أن فوزي دعاس مدير الحملة الانتخابية لسعيّد هو من تسلّم هذا المبلغ عن طريق حوالات بريدية أرسلت عبر وسترن يونيون

Tunigate
 
هههههه هاو بدي ابدل فاللوغة من الفلوس لقيس سعيد ولات فلوس لحملة قيس سعيد هههههه. علاش باش تخلي امك تمشي رئيسك و تطلب السماح. علاش تذل في روحك.
 
ويني الوثائق؟
غدوة نعمل فيديو نتهم كل أعضاء تونيسيا سات أنهم قبضو فلوس من وستارن يونيون باش يعمل انقلاب، ثم نهرب و نولي بطل، لكن الوثائق وين؟
 
ويني الوثائق؟
غدوة نعمل فيديو نتهم كل أعضاء تونيسيا سات أنهم قبضو فلوس من وستارن يونيون باش يعمل انقلاب، ثم نهرب و نولي بطل، لكن الوثائق وين؟
ملي كان قيس ولا مدير الحملة متاع قيس. قي حين قيس ما عندوش انصار
 
ملي كان قيس ولا مدير الحملة متاع قيس. قي حين قيس ما عندوش انصار
ويني الوثائق؟ اعطينا ارقام الوستارن يونيون؟ انشر حتى وثيقة واحدة
 
في الفيديو قال بطريقة غير مباشرةمحافظ البنك المركزي تستر و مازال يتستر على تمويلات قيس سعيد

في انتظار ان ينشر التحويلات التي مرت عبر البنك المركزي
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى