• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

حزب أفاق تونس: اجراءات الحكومة للتوقي من جائحة كورونا فاشلة

mohamed_dev

نجم المنتدى
إنضم
17 جانفي 2020
المشاركات
3.382
مستوى التفاعل
6.005

حزب أفاق تونس: اجراءات الحكومة للتوقي من جائحة كورونا فاشلة




ثر الإرتفاع الخطير المُسجّل في مؤشرات الوضع الوبائي وإقرار الهيئة الوطنية لمجابهة انتشار فيروس كورونا لإجراءات إضافية بداية من يوم 03 ماي2021 مع تواصل عمليات التلقيح بنسق بطيئ لا يُوفّر الوقاية والحماية للمواطنين، اعتبرت الهيئة التنفيذية لحزب آفاق تونس في بلاغ نشر اليوم الجمعة يعتبر أن عدد الوفيات بفيروس كورونا الذي بلغ إلى غاية يوم الإربعاء 28 أفريل 2021 رقم 10641 حالة هو دليل على سوء إدارة حكومة هشام المشيشي للوضع الوبائي وفشل الإجراءات والتدابير الوقائية التي أقرتها في حماية أرواح المواطنين ويُحمّلها المسؤولية السياسية عن ذلك.
وأكدت الهيئة التنفيذية لآفاق تونس على أن تأخر بلادنا في عمليات التلقيح مقارنة بدول أخرى في ذات المستوى هو نتيجة طبيعية للتقصير الديبلوماسي الفادح في حماية مصالح بلادنا الخارجية وإدارة المفاوضات مع الدول والشركات المنتجة والمبادرات الدولية في هذا الشأن.
كما عبّر بلاغ حزب أفاق تونس عن أسفه تجاه تواصل مظاهر الصراع والعناد السياسي في مؤسسات الدولة التنفيذية والتشريعية حول مسائل هامشية لا علاقة لها بالأوضاع الصحية والإقتصادية والإجتماعية الصعبة التي يعاني منها أغلب المواطنون.
وإذ يقر حزب آفاق تونس بصعوبة الوضع الوبائي فإنه يدعو الحكومة إلى إعتماد مقاربات وتدابير بديلة أكثر نجاعة وفاعلية، وإعطاء الأولوية المطلقة للمنظومة الصحية ودعم إمكانياتها في مجابهة ارتفاع عدد الإصابات ونسبة إشغال أسرّة الإنعاش التي بلغت 91%. كما يدعو رئيس الجمهورية إلى بذل الجهود الديبلوماسية اللازمة والعلاقات الثنائية مع البلدان المنتجة للتعجيل بحصول بلادنا على العدد الكافي من التلاقيح وتسليمها في القريب العاجل.
هذا ويهيب الحزب بكل المواطنين من أجل إحترام الإجراءات الوقائية والبروتوكلات الصحية والتسجيل في منظومة التلقيح الوطنية. ويعبّر عن تقديره الكبير للجهود الإستثنائية التي تبذلها الإطارات الطبية في القطاعين العام والخاص في مواجهة هذا الوباء.


afek.jpg



alchourouk
 

EST1111

نجم المنتدى
إنضم
13 مارس 2015
المشاركات
3.290
مستوى التفاعل
5.818
الاحزاب الي تتفرج من بعيد مثل افاق تونس مع العلم انهم عندهم وزراء في الحكومة بتعلة مستقلين و لكن تلقاهم في الحكومة و من ذيرا يهاجموها. كان عملو حجر صحي شامل يقولو فاشلين و كان ما سكروش فاشلين يعني اي قرار باش تاخذو الحكومة بالنسبة لهم فاشل.
 
أعلى