غرفة استرخاء لتخفيف الضغط النفسي

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة cortex, بتاريخ ‏22 أكتوبر 2008.

  1. cortex

    cortex كبير مراقبي منتدى الأخبار الطبيّة والصحيّة الحديثة طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏11 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    6.981
    الإعجابات المتلقاة:
    5.044
      22-10-2008 14:55
    [​IMG]

    صمم عالم النفس الاميركى البروفيسور ريتشارد وايزمان "أكثر الغرف إثارة للاسترخاء فى العالم" وذلك من أجل التخفيف من وطأة الضغوط النفسية التى يتعرض لها الناس بسبب الأزمات الكثيرة التى تعصف بالولايات المتحدة الآن.

    وقال ريتشارد لموقع "ساينس دايلي" اليوم الثلاثاء "إن ضغط الحياة المعاصرة أو الزيادة المفاجئة فى تكلفة الحصول على القروض من المصارف جعلت الكثير من الناس يشعرون بالضغط النفسى ولذا أوجدنا لهم هذه المساحة من أجل الاسترخاء".

    وسوف تفتتح جامعة هيرتفوردشاير المعرض ومن ضمنه هذه الغرفة كجزء من الابحاث التى يجريها معهد شاوكايس للعلوم الانسانية والصحية.

    وبإمكان زوار المعرض قضاء نحو 15 دقيقة فى غرفة الاسترخاء ذات الانوار الخضراء الخافتة والتى تعلوها قبة تحاكى السماء الصافية الزرقاء ليلاً والتى تسطع فيها النجوم من أجل مساعدتهم على الاسترخاء من هموم الحياة والعمل، ويترافق كل ذلك مع موسيقى مهدئة للاعصاب ألفها مقطوعاتها البروفيسور تيم بلنكو من جامعة هيرتفوردشاير وينتشر فيها عبق عطر الخزامى.

    وقال وايزمن "أظهرت التجارب السابقة أن هذه الالوان والاصوات والروائح تساعد الناس على الاسترخاء ولكن هذه المرة الاولى التى نجمع كل ذلك بهذه الطريقة ومن المثير مراقبة التأثير الذى تتركه على وجوه الزوار".

    ومن المقرر أن يفتح المعرض أبوابه الثلاثاء ويستمر فى استقبال الزوار حتى الرابع والعشرين من هذا الشهر
     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...