• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر عالمي بسبب الصين.. بيتكوين تنخفض لأدنى مستوى

Stonks

نجم المنتدى
إنضم
14 أكتوبر 2019
المشاركات
3.192
مستوى التفاعل
8.134
_118579918__118569414_bitcoin2.jpg
752.jpg


انخفضت عملة Bitcoin بيتكوين المشفرة إلى أدنى مستوى لها من فترة كبيرة حيث هبطت بنسبة 13 % لتصل قيمتها إلى 32,708 ألف دولارأمريكي، وبذلك تواصل انخفاضها بعدما كانت منذ ساعات قليلة حوالي 33,495 ألف دولار.

وبحسب شبكة CNBC الأمريكية فإن هناك عدد من الأسباب التى أدت إلى انهيار بيتكوين إلى هذا الحد أبرزها القرارات الصينية التي تدعو إلى تشديد التنظيم على تعدين وتداول العملات الرقمية مما أحدث حالة من الخوف بين التجار المحليين وعمال المناجم.

وسارع التجار المحليين بالإضافة إلى عمال المناجم فى الصين ، إلى القيام بتصفية مشروعاتهم المتعلقة بالعملات المشفرة وتحديدا بيتكوين، وذلك وسط حالة من عدم اليقين، بعد القرارات التي أثارتها الحكومة الصينية .


وبدأت عملية انهيار بيتكوين عندما أعلن رجل الأعمال الشهير إيلون ماسك، أن شركته تسلا للسيارات الكهربائية ستوقف التعامل ببيتكوين عند القيام بعمليات شراء نظرا لتأثيرها الخطير على البيئة.

وأشارت عدة تقارير أنه فور تغريدة إيلون تراجعت عملة البيتكوين بأكثر من 10 % بعد التغريدة، بينما انخفضت أسهم تسلا أيضا، و لكنه اوضح أنه سيستخدم عملات رقمية أخرى بديلة عن البيتكوين.

وعلى الرغم من أن عملة بيتكوين المشفرة قد شهدت مجدها فى العام الماضى 2020 بسبب استثمار عدد كبير فيها من الشركات كان أولها شركة تسلا للسيارات الكهربية ، إلا أنها تواجه تشديات كبيرة فى العام الحالى 2021 .

وكانت عملة بيتكوين المشفرة قد وصلت إلى مستوى قياسي حيث كانت قد بلغت أكثر من 64 ألف دولار أمريكى، خلال شهر فبراير، حيث تشهد العلمة انخفاضا كبيرا لها ف هر مايو الحال،على الرغم من أن بعض الدول مثل كندا تحاول تقنين العملة حيث كانت قد أنشات أول صندوق تداول لها فى البورصة.

elbalad.news
 

La Chine provoque une nouvelle chute du bitcoin

La cryptomonnaie a perdu près de 50% depuis son record d'avril après une nouvelle chute ce dimanche.

Rien ne va plus sur le marché du bitcoin. Ce dimanche, la cryptomonnaie s'est encore enfoncée (jusqu'à -13,25% en séance) et tourne désormais autour des 35.000 dollars. Elle aura perdu près de 50% depuis son record d'avril.

En cause, les tours de vis des régulateurs chinois qui ont annoncé qu'ils allaient interdire aux institutions financières de proposer des services liés aux cryptomonnaies et renforcer la réglementation sur le "minage" et les échanges de bitcoin. Et de publiquement mettre en garde les investisseurs contre le caractère spéculatif de cette catégorie d'actifs financiers.

"Mirage"​

La chute du bitcoin a été initiée par un de ses plus importants partisans, Elon Musk. Moins de deux mois après avoir annoncé accepter le bitcoin comme moyen de paiement, le constructeur automobile Tesla annonçait en effet qu'il n'en veut plus.

Cette décision se justifie selon lui par des préoccupations environnementales. Certains investisseurs de Tesla, ainsi que des écologistes, se montrent de plus en plus critiques à l'égard de la façon dont le bitcoin est "miné" en utilisant de grandes quantités d'électricité générées par des combustibles fossiles.

1621920475718.png
 
عملة المستقبل Dogecoin وستكون عملة الرحلات الفضائية للقمر و لمستوطنات المريخ اللي يخطط إيلون ماسك لها في هذه العشرية والعشريات القادمة
أول رحلة خاصة للقمر في إطار السياحة الفضائية ستكون سنة 2023 وقد اشتراها ملياردير ياباني أول رحلة للمريخ سنة 2026
 
عملة المستقبل Dogecoin
--
هل تقصد أنها ستنجح و ستأخذ مكان البيتكوين من حيث القيمة التجارية (المالية) ؟؟
إن كان الأمر كذلك، هل تعلم كم هي حاليا قيمة واحد Dogecoin ؟؟
ما رأيك في الإستثمار في عملة Dogecoin ؟؟
 
التعديل الأخير:
@hatem2011
ما رأيك في الإستثمار في عملة Dogecoin ؟؟
 
@hatem2011
ما رأيك في الإستثمار في عملة Dogecoin ؟؟

تجد الاجابة هنا

 
يكفي من الوهم متاع dogecoin و etheruim ووو
تي العملات الرقمية الكلها تعتمد نفس طريقة التعدين..كان تطيح البيتكوين الّي هي الأمّ حتى كان طلعو بقية عملات الوهم ما عليهم كان يطيحو كيف أمهم..يعني يلزم نعرفو شكون من مصلحتو وربحو انو العملات هاذي تاكل على راصها بعد ماهو ربح وخذا غرضو
 
على فكرة بدأو بالترويج للوهم والكذب متاع عملة خضراء صديقة للبيئة :laugh: والعملات الكلها لازم الضو خدّام و بترول وتلوث..
يعني السفاهة متاعهم لاحدود لها
 
عقليات مختلفة: الفلوس تكتسب قيمتها من ثقة العباد فيها و ليس من فصل "هذه الورقة النقدية ملك البنك المركزي و سارية بموجب القانون. الامضاء صود"


1621939279590.png
 
أعلى