جديد التكوين المهني في ولاية ڨبلي. متابعة قرارات تخص قطاعات التكوين والشباب والرياضة

TOUNYSY

كبير مراقبي المنتدى التعليمي
طاقم الإدارة
إنضم
19 جانفي 2012
المشاركات
73.625
مستوى التفاعل
247.643
جلسة عمل بمقر ولاية قبلي
متابعات وقرارات تخص قطاعات الشباب والرياضة والتكوين المهني

⬅سعيا الى دعم قطاعي الشباب والرياضة والادماج المهني بولاية قبلي وحلحلة المشاريع المعطلة بالجهة ودفع نسق انجازها في اطار العمل التشاركي بين الوزارة والمصالح الجهوية والمحلية وممثلي الأطراف الاجتماعية والمنظمات الوطنية بالجهة، انعقدت يوم الأحد 06 جوان 2021 جلسة عمل بمقر الولاية تم خلالها إقرار مايلي:

قطاع التكوين المهني والتشغيل :

دراسة إمكانيات اضافة اختصاصات جديدة في مركزي التكوين والتدريب المهني بكل من قبلي ودوز،
العمل على ادراج الاختصاصات ذات العلاقة بمجال التمور في مراكز التكوين والتدريب المهني بالجهة، ودعم المبادرة الخاصة في هذا المجال.

قطاع الشباب :
تحويل 05 نوادي شباب ريفية (الدرجين ونقة وغليسة وبشلي وغيدمة) الى دور شباب في أحسن الاجال الممكنة،
توفير فضاءات لاستغلالها كمؤسسات شبابية بكل من فطناسة وطمبار وبشني وتنبيب والرحمات لتكون متنفسا لشباب هذه المناطق التي تفتقر للفضاءات الشبابية والرياضية.
اضافة وحدات سكنية بمركز التخييم والاصطياف بدوز مع المحافظة على الطابع المعماري للمخيم والترفيع في طاقة استيعابه باعتبار كثافة الانشطة والتظاهرات الوطنية والدولية التي تحتضنها الجهة.

قطاع الرياضة :
احداث اكاديمية رياضية بالملعب البلدي محمد محرز بقبلي الشمالية مع منح أولوية الإحداث لخريجي المعاهد العليا للرياضة والتربية البدنية في اطار التشجيع على المبادرة الخاصة مع تعهد الوزارة بالدعم وتسهيل الاجراءات.
تنظيم أيام إعلامية وتحسيسية لدعم المبادرة الخاصة لدى الشباب بالشراكة بين المندوبية الجهوية للشباب والرياضة والاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية.

تكوين لجنة مشتركة برئاسة والي الجهة تضم كل الاطراف المتداخلة من ممثلين عن سلطة الاشراف على المستويين المركزي والجهوي والمنظمات الوطنية لوضع روزنامة عمل دقيقة لمتابعة تنفيذ القرارات المتخذة خلال هذه الجلسة وتذليل الصعوبات للتسريع في الإنجاز.

وجمعت هذه الجلسة السيدة سهام العيادي بوالي الجهة السيد المنصف شلاغمية وبحضور المعتمد الاول للجهة وعضو مجلس نواب الشعب السيدة محبوبة ضيف الله وكاتب عام الاتحاد الجهوي للشغل وممثل الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية والمندوب الجهوي للشباب والمديرين العامين للشباب والرياضة ومديري البناءات والتجهيز والتخطيط والتقييم والاساليب والاعلامية والانشطة الجهوية.

⬅وتطرق كلّ من السادة علي بوبكر وعبد الله المكشري إلى جملة من المواضيع منها وضعية العمال المتعاقدين وأبناء الجهة ممن طالت بطالتهم من خريجي المعاهد العليا للرياضة والتربية البدنية وأهمية دعم الاستثمار والمبادرة الخاصة في المجال الرياضي وبلورة رؤية واضحة للمشاريع المبرمجة على المدى البعيد ومتابعة تنفيذها.

⬅وتم خلال الجلسة التأكيد على أهمية الزيارات الميدانية للاطّلاع عن قرب على وضعية البنية التحتية للمنشآت الشبابية والرياضية ومشاريع مراكز التكوين المهني ومكاتب التشغيل ودفع نسق انجازها والإصغاء لمشاغل شباب الجهات واحتياجاتهم لتكون المقترحات والحلول نابعة من الخصوصيات والأولويات المحلية والجهوية.
FB_IMG_1623102159339.jpg
FB_IMG_1623102151797.jpg
 
أعلى