• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر عالمي فرنسا تعلق المساعدات والدعم العسكري لإفريقيا الوسطى

Issam and Co

عضو
إنضم
20 ماي 2021
المشاركات
325
مستوى التفاعل
637
أعلنت وزارة القوات المسلحة الفرنسية أن باريس علقت المساعدات والدعم العسكري لجمهورية إفريقيا الوسطى.
وقالت الوزارة إنها علقت المساعدات والتعاون بسبب "تقاعس الحكومة عن وقف حملات التضليل الضخمة التي تستهدف المسؤولين الفرنسيين".

وأشارت الوزارة لى أن فرنسا خفضت عشرة ملايين يورو (12.18 مليون دولار) من الدعم الذي تقدمه لمستعمرتها السابقة وأوقفت التعاون العسكري المباشر معها.

وأضافت الوزارة: "لم تف سلطات إفريقيا الوسطى بعدد من التعهدات التي قطعتها تجاه فرنسا، ومنها وقف الحملات الإلكترونية التي تقول إنها تسعى لتقويض النفوذ الفرنسي".

ولدى فرنسا 300 جندي تقريبا في إفريقيا الوسطى، منهم من يعملون ضمن بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة ومهمة تدريب تتبع الاتحاد الأوروبي.

المصدر: وكالات
Rt arabic
 
  • Haha
التفاعلات: eloos
روسيا تنتقم للصين و تطرد فرنسا من مالي و افريقيا الوسطى
 
بعد نجاح روسيا بإرساء الاستقرار في جمهورية أفريقيا الوسطى ودعمها أمنيا وسياسيا اتجهت أنظار المواطنين والسكان في دولة مالي الأفريقية إلى موسكو لمساعدتها عوضا عن فرنسا التي فشلت في تثبيت السلام والأمن في هذه الدولة على مر السنوات.
تشهد الدولة الأفريقية في الفترة الأخيرة تخبطات وأزمات سياسية متلاحقة، حيث عاشت خلال الأشهر الفائتة انقلابان أطاحت فيهما الأحداث بالرئيس المؤقت ورئيس الوزراء اللذين أصبحا تحت الإقامة الجبرية وتم تسلم السلطة أسيمي غويتا الرأس المدبر لعملية الانقلاب الأخيرة.
لكن ذلك لم يهدئ الشارع في مالي الذي استمر بأزمته السياسية التي انعكست على الوضع الأمني، الذي تخلله صدامات وصلت إلى تدخل الجيش الفرنسي في بعض المعارك ما أثار سخطا كبيرا لدى الكثير من السكان والمواطنين.
هذا الأمر استدعى تدخلا مباشرا من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي هدد بسحب قوات بلاده من مالي في حال سار هذا البلد باتجاه الراديكالية، وذلك في خضم انقلاب ثان في ظرف تسعة أشهر فقط.
Sputnik arabic
 
بعد ما خربوها البلاد و دخلو لدعم مليشيات مسيحيه. تقتل باسم الرب
و توه نفس الجماعات دخلت في علاقات مع روسيا و الصين
 
  • Like
التفاعلات: eloos
فرنسا في مالي لحفظ الامن.منين جبتها اما من يتحدث عن روسيا والصين فهي لم تصنعا اي ميلشيات او تنظيمات تكفيرية كما تزعم بل بالعكس من قاتلهم في افغانستان والشيشان وسوريا
 
ريح السد..كل الدعم لمن يقوم بطرد اولئك المستخربين وناهبي ثروات الافارقة
 
و المفاجئة، افريقيا الوسطى تمر للهجوم و تحبس فرنسي بتهمة التجسس

Centrafrique: le Français Juan Rémy Quignolot accusé «d'espionnage» et de «complot»​


 
أعلى